آخر الأخبار
  بإسم الاردن مطعم في إيطاليا يتطوع بتقديم وجبات مجانية في ظل كورونا   21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9   إرادة ملكية بقبول استقالة وزير الزراعة   سيبدأ الحظر الشامل اعتبارا من منتصف ليل الخميس ولمدة (24) ساعة   النائب أبو رمان للحكومة :خفضوا ضريبة المبيعات   هام حول امتحانات المدارس الفصلية    وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء   الامن الوقائي يلقي القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً وخوفاً لدى المواطنين .   الهياجنة يتحدث عن إصابة طبيب في الرمثا بكورونا   طفلة أردنية .. لا مانع عندي أن أقف ساعات لتحية الجيش   الأمن ينفي شائعة الغازات السامة في الجو   بالتفاصيل .. الحكومة تقر تعليمات التعامل مع جثث متوفي كورونا   والدة الشاب المتوفى في مصر .. ابني توفي بجلطة   غور حديثة .. غرق حدثين في بركة زراعية   العضايلة .. المعركة مع كورونا لم تنتهِ بعد   الهياجنة … نحاصر بؤرة كورونا في الرمثا   الأردنـيـون يـترقّبون الأيـام الحاسمـة بشأن كورونا   الحكومة: محطة مهمة في معركتنا ضد كورونا .. والتصاريح الالكترونية تنهي الخلل   لا تصاريح ورقية بعد السادسة   السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا

1.95 مليار دولار صادرات الأردن إلى الولايات المتحدة

آخر تحديث : 2019-10-07
{clean_title}
قال رئيس غرفة التجارة الأميركية في الأردن محمد البطاينة الاثنين، إن الولايات المتحدة أكبر شريك تجاري للأردن حيث بلغت صادرات الأردن للولايات المتحدة نحو 1.95 مليار دولار أميركي عام 2018 (أي أكثر من 20 ٪ من صادرات الأردن العالمية).

واستضافت غرفة التجارة الأميركية في الأردن رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني بحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الأميركية مايك هانكي في الأردن.

وأضاف البطاينة: الولايات المتحدة مصدر أكثر من 2 مليار دولار من الاستثمارات (والتي تشكل 8 % من الاستثمارات في الأردن)،

وقال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني خلال اللقاء إن "توفير بيئة محفزة وجاذبة للاستثمار يستلزم تشريعات مستقرة يلازمها الكفاءة والوضوح في التطبيق."

واضاف، "تعمل الهيئة على بلورة وإطلاق نشاطات محددة تساهم في تجاوز التحديات التي يواجهها المستثمرين، إلى جانب تقوية نشاطات جذب الاستثمار. ومن أهمها أتمتة الخدمات ورسم الإجراءات، متطلباتها ومددها. بالإضافة إلى التدريب المستمر للموظفين"

وأكد الوزني، "ندرس الميزات التنافسية للمحافظات، والمناطق الاقتصادية ليتم منح إعفاءات الاستثمار بما ينسجم مع هذه الميزات ويضمن تحقيق أهداف الاستثمار والنمو المستدام للمشروع."

وبحث اللقاء الحواري الذي حضره مستثمرون وقادة الأعمال وخبراء اقتصاديون، قضايا شملت أهمية المحافظة على الحقوق التشريعية للمستثمر، والعمل على تحسين مرتبة المملكة في تقارير ممارسة بدأ الأعمال والتنافسية الدولية، وأهمية تطوير الهيكلة الداخلية للهيئة لتحسين الأداء وخدمة المستثمر والاستثمار.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات