آخر الأخبار
  تقاعدات واسعة بالجمارك - أسماء   الصحة للأردنيين: اغسلوا الخضار   الصحة تصدر نشرات توعية جديدة عن كورونا   الامن يكتشف لغز جريمة بعد (18) عاماً من ارتكابها ويلقي القبض على الفاعل في منطقة النزهة   الرزاز: نخطط لعام 2025   الحكومة تتجه لهيكلة التعليم في الأردن   وزير الأوقاف: تعليق العمرة يُحقق مقاصد الشريعة   الحكومة تتعهد بعدم إخفاء إصابات كورونا   الصحة العالمية : الشماغ غير فعال للوقاية من فيروس الكورونا   الامن يعلن اسماء المستفيدين من مكرمة الاسكان العسكري .. "أسماء"   الصحة للأردنيين: امتنعوا عن التقبيل   الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات .. و ألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد   ذكرى تعريب قيادة الجيش الأحد    منخفض جديد يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول .. تفاصيل   تكسير واجهة محل وإطلاق النار أمامه من مجهولين بضاحية الرشيد "تفاصيل"   شخص يهدد بالإنتحار بجسر المشاة ما بين الدوار السادس والسابع "تفاصيل"   الصحة تنشر تفاصيل ما حدث مع سيدة قدمت الى الأردن من السعودية ووضعت بالعزل   اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامراة عادت من السعودية   موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة

1.95 مليار دولار صادرات الأردن إلى الولايات المتحدة

آخر تحديث : 2019-10-07
{clean_title}
قال رئيس غرفة التجارة الأميركية في الأردن محمد البطاينة الاثنين، إن الولايات المتحدة أكبر شريك تجاري للأردن حيث بلغت صادرات الأردن للولايات المتحدة نحو 1.95 مليار دولار أميركي عام 2018 (أي أكثر من 20 ٪ من صادرات الأردن العالمية).

واستضافت غرفة التجارة الأميركية في الأردن رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني بحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الأميركية مايك هانكي في الأردن.

وأضاف البطاينة: الولايات المتحدة مصدر أكثر من 2 مليار دولار من الاستثمارات (والتي تشكل 8 % من الاستثمارات في الأردن)،

وقال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني خلال اللقاء إن "توفير بيئة محفزة وجاذبة للاستثمار يستلزم تشريعات مستقرة يلازمها الكفاءة والوضوح في التطبيق."

واضاف، "تعمل الهيئة على بلورة وإطلاق نشاطات محددة تساهم في تجاوز التحديات التي يواجهها المستثمرين، إلى جانب تقوية نشاطات جذب الاستثمار. ومن أهمها أتمتة الخدمات ورسم الإجراءات، متطلباتها ومددها. بالإضافة إلى التدريب المستمر للموظفين"

وأكد الوزني، "ندرس الميزات التنافسية للمحافظات، والمناطق الاقتصادية ليتم منح إعفاءات الاستثمار بما ينسجم مع هذه الميزات ويضمن تحقيق أهداف الاستثمار والنمو المستدام للمشروع."

وبحث اللقاء الحواري الذي حضره مستثمرون وقادة الأعمال وخبراء اقتصاديون، قضايا شملت أهمية المحافظة على الحقوق التشريعية للمستثمر، والعمل على تحسين مرتبة المملكة في تقارير ممارسة بدأ الأعمال والتنافسية الدولية، وأهمية تطوير الهيكلة الداخلية للهيئة لتحسين الأداء وخدمة المستثمر والاستثمار.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات