آخر الأخبار
  خليل عطية يهنئ الحر "قيس سعيد" بفوزه الساحق في الإنتخابات الرئاسية   مدير مستشفى البشير يوضح لجراءة نيوز حقيقة نشوب حريق داخل قسم التغذية .. ويتوعد المقصرين   حريق داخل قسم التغذية بمستشفى البشير "تفاصيل"   دهس طفل عشرة سنوات في أحد شوارع جبل النظيف ونقله الى المستشفى بحالة بالغة "تفاصيل"   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار يوم غداً .. والأمن يحذر   بيان من "الخارجية" حول الأسيرين في سجون الاحتلال "اللبدي ومرعي" .. تفاصيل   الأمن يحذر المواطنين من السيول .. تفاصيل   الخارجية ترد على معلومات متداولة تتعلق بالطفل ورد ربابعة المفقود منذ أكثر من 12 عاماً   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار الجوي   القضاء يعلن عدم مسؤولية المهندسة هدى الشيشاني في قضية الوزير هلسة - وثائق   ضبط صاحب صهريج باع مطاعم ومواطنين مياها غير صالحة للشرب   ولي العهد يقدم تعازيه بالفقيد المشاقبة في المفرق   الحباشنة غدا أمام مدعي عام عمان .. ويوجه رسالة للأردنيين   الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي   اتخذوا أقصى درجات الحذر على الصحراوي   ابو البصل يرد على وزير اسرائيلي   أبو نصير .. تفاصيل جيمة قتل "مسن" ثمانيني على يد إبنه سوري الجنسية   وتستمر إنجازات عمدة عمان .. الامانة توقع اتفاقية مع كابيتال بنك لإنشاء حديقة جيران   عمان شاهد الحكم على عشريني قتل والده الكهل
عـاجـل :

1.95 مليار دولار صادرات الأردن إلى الولايات المتحدة

آخر تحديث : 2019-10-07
{clean_title}
قال رئيس غرفة التجارة الأميركية في الأردن محمد البطاينة الاثنين، إن الولايات المتحدة أكبر شريك تجاري للأردن حيث بلغت صادرات الأردن للولايات المتحدة نحو 1.95 مليار دولار أميركي عام 2018 (أي أكثر من 20 ٪ من صادرات الأردن العالمية).

واستضافت غرفة التجارة الأميركية في الأردن رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني بحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الأميركية مايك هانكي في الأردن.

وأضاف البطاينة: الولايات المتحدة مصدر أكثر من 2 مليار دولار من الاستثمارات (والتي تشكل 8 % من الاستثمارات في الأردن)،

وقال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني خلال اللقاء إن "توفير بيئة محفزة وجاذبة للاستثمار يستلزم تشريعات مستقرة يلازمها الكفاءة والوضوح في التطبيق."

واضاف، "تعمل الهيئة على بلورة وإطلاق نشاطات محددة تساهم في تجاوز التحديات التي يواجهها المستثمرين، إلى جانب تقوية نشاطات جذب الاستثمار. ومن أهمها أتمتة الخدمات ورسم الإجراءات، متطلباتها ومددها. بالإضافة إلى التدريب المستمر للموظفين"

وأكد الوزني، "ندرس الميزات التنافسية للمحافظات، والمناطق الاقتصادية ليتم منح إعفاءات الاستثمار بما ينسجم مع هذه الميزات ويضمن تحقيق أهداف الاستثمار والنمو المستدام للمشروع."

وبحث اللقاء الحواري الذي حضره مستثمرون وقادة الأعمال وخبراء اقتصاديون، قضايا شملت أهمية المحافظة على الحقوق التشريعية للمستثمر، والعمل على تحسين مرتبة المملكة في تقارير ممارسة بدأ الأعمال والتنافسية الدولية، وأهمية تطوير الهيكلة الداخلية للهيئة لتحسين الأداء وخدمة المستثمر والاستثمار.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء