آخر الأخبار
  خلال 12 ساعة .. حوادث مروعة تختطف 3 شبان أحدهم "عريس"   شاهد بالفيديو والصور .. لحظة انتحار عشريني بإلقاء نفسه من جسر عبدون   إنتحار شخص بإلقاء نفسه من جسر عبدون .. فيديو بعد قليل   الامن العام يلقي القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع ناشط أردني للرقابة الطبية   طهبوب: ايفانكا ترامب عدلت قانون العمل الأردني قبل النواب   الحباشنة يناشد: لا تبيعوا ما تبقى   المحامون يعودون للترافع أمام استئناف عمان   حادث مروع لتريلا يتسبب بوفاة شخصين "تفاصيل"   إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية   إلقاء القبض على مطلوب بحقه ١٥ طلباً قضائياً ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات "تفاصيل"   تحذير للأردنيين .. سيول ليل الثلاثاء/ الأربعاء   بعد خلافات بينها وبين زوجات أشقائها .. هربت من منزل شقيقها في عمان ليقوم شابان بإغتصابها   زواتي: الكهرباء لم تنقطع رغم زيادة الاستهلاك   قانونيون: يحق للمقترضين اقامة دعاوى للمطالبة بمبالغ رفع الفائدة   الجامعة الهاشمية تنعى الطالبة "قمر الجعبة"   الرزاز: تأخرنا!   ​مليون شخص في الأردن يعيشون على 68 ديناراً في الشهر   الحكومة : علاج المواطنين المصابين بالجلطات القلبية بالمستشفيات مجانا لمن يحملون بطاقات تأمين صحي   إعلان هام للطلبة الأردنيين الدارسين في مصر
عـاجـل :

2.1 مليون أردني مؤمنين على حياتهم

آخر تحديث : 2019-08-20
{clean_title}
أصدرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين / إدارة التأمين ملخصاً لأعمال التأمين على الحياة لدى شركات التأمين العاملة في الأردن للعام 2018، وتم نشره على الموقع الالكتروني للوزارة www.mit.gov.jo وذلك بهدف تعزيز الشفافية وتوفير معلومات دقيقة للمهتمين بقطاع التأمين.

وأظهرت البيانات الصادرة عن الوزارة أن إجمالي الأقساط المكتتبة بإجازة التأمين على الحياة لعام 2018 قد بلغت (86.3) مليون دينار والتي تشكل (14.2%) من إجمالي الأقساط المكتتبة في كافة إجازات التأمين، وبنسبة نمو (8%) مقارنة بـ(79.8) مليون دينار للعام 2017.

وبلغ عدد المغطيين (Covered Lives) بوثائق الحياة المكتتب بها (2.1) مليون شخص لعام 2018 مقارنة بـ(2.3) مليون شخص لعام 2017.

كما أظهرت البيانات تركز الحصص السوقية بإجازة التأمين على الحياة بشكل متوسط، حيث تستأثر 3 شركات بنسبة (72.8%) من الحصة السوقية، وتتركز الاكتتابات لعام 2018 بفرع التأمين على الحياة بإجمالي أقساط مكتتبة (65.6) مليون دينار وتعادل 76% من إجمالي الأقساط المكتتبة بإجازة التأمين على الحياة، في حين بلغت الاكتتابات بفرع التأمينات المرتبطة استثمارياً (19) مليون دينار والتي تشكل 22% من إجمالي الاقساط المكتتبة لعام 2018، وبلغت الاكتتابات بفرع تأمين دفعات الحياة (التقاعدي) (1.6) مليون دينار والتي تشكل 2% من إجمالي الاقساط المكتتبة لعام 2018.

وبلغت نسبة الوثائق الجديدة 26% من إجمالي الأقساط المكتتبة، بينما بلغت نسبة الوثائق السارية (تجديد) 74% لعام 2018.

وتوزعت إجمالي الأقساط المكتتبة بإجازة التأمين على الحياة لعام 2018 على الوثائق الفردية والجماعية بنسبة 49.6% و50.4% على التوالي.

للمزيد من المعلومات حول هذه البيانات بإمكانكم زيارة موقع وزارة الصناعة والتجارة والتموين www.mit.gov.jo– منشورات إدارة التأمين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق