آخر الأخبار
  ارتفاع عدد حالات الانتحار للعام الماضي .. تعرف على السبب   الرصيفة رصاصة تنهي حياة فراس .. ولكن من المسؤول ؟   مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا .. والامن يحقق   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   مواطنون :"باص عمان" ساهم بالتقليل من معاناة الموظفين وطلاب الجامعات في التنقل   الاحد .. اولى جلسات استثنائية مجلس النواب   عودة الاجواء الحارة الأحد والاثنين .. "تفاصيل"   البحث الجنائي يحبط محاولة بيع تماثيل وقطع اثرية بـ(200) الف دينار ويلقي القبض على (4) اشخاص   هيئة الطاقة ترفع "هيكلة تعرفة الكهرباء" إلى رئاسة الوزراء .. "تفاصيل"   محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق...وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته   إدارة السير تحذر السائقين على شارع الاستقلال   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   تقرير :حزيران الأشد حرارة منذ 140 عاما   "الأمن" ينفي إغلاق شارع خرفان لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "جن"   وفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي   جرعة مخدرات زائدة كانت سبب بانهاء حياة اربعيني بمنطقة القويسمه تفاصيل   الشميساني العثور على امرأه مصابه بعيار ناري و متوفيه ... تفاصيل   بالفيديو الملك يتحدث عن "ذكريات لم تنشر من قبل"   تعرف على نسبة العودة لارتكاب الجريمة في المملكة   ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

3 أعراض فموية تدل على حالة صحية خطيرة

آخر تحديث : 2019-06-22
{clean_title}

بما أن الفم هو أحد الأعضاء الهامة في الجسم، فإن الحفاظ على صحته أمر غاية في الأهمية يستوجب التنبه لكل شاردة وواردة قد تطرأ عليه، لأن بعض التغيرات والأعراض التي تطرأ على الفم قد تكون مؤشراً على مشكلة صحية خطيرة.

فيما يلي 3 أعراض فموية يجب التنبه لها واستشارة الطبيب فور ملاحظتها، بحسب ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية:

1- بقع حمراء أو بيضاء في الفم
اطلب دائماً المشورة من طبيب الأسنان إذا لاحظت أي بقع حمراء أو بيضاء في الفم، أو قرحة في الفم لا تلتئم في غضون ثلاثة أسابيع، أو أي كتل أو تورمات غير عادية في الفم أو الرأس أو الرقبة، لأنها قد تكون أعراضاً على الإصابة بسرطان الفم.

2- نزيف اللثة
يمكن أن يكون الفم الجاف للغاية، ونزيف اللثة، والخراجات في الفم مؤشرات واضحة على الإصابة بمرض السكري.

3- جفاف الفم
يمكن أن يكون جفاف الفم مؤشراً على العديد من الحالات مثل مرض السكري أو مرض باركنسون، والتهاب المفاصل الروماتويدي، أو متلازمة سجوجرن، وكذلك يمكن أن يكون ناجماً عن تأثيرات جانبية للأدوية الشائعة مثل أقراص ضغط الدم أو مضادات الاكتئاب.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق