آخر الأخبار
  الامن: فيديو حادثة قتل الطفلين ليست في المملكة   تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب   دهس طفل 7 سنوات في الهاشمي الشمالي .. وقائد المركبة يسلم نفسه   الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة

3 أعراض فموية تدل على حالة صحية خطيرة

آخر تحديث : 2019-06-22
{clean_title}

بما أن الفم هو أحد الأعضاء الهامة في الجسم، فإن الحفاظ على صحته أمر غاية في الأهمية يستوجب التنبه لكل شاردة وواردة قد تطرأ عليه، لأن بعض التغيرات والأعراض التي تطرأ على الفم قد تكون مؤشراً على مشكلة صحية خطيرة.

فيما يلي 3 أعراض فموية يجب التنبه لها واستشارة الطبيب فور ملاحظتها، بحسب ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية:

1- بقع حمراء أو بيضاء في الفم
اطلب دائماً المشورة من طبيب الأسنان إذا لاحظت أي بقع حمراء أو بيضاء في الفم، أو قرحة في الفم لا تلتئم في غضون ثلاثة أسابيع، أو أي كتل أو تورمات غير عادية في الفم أو الرأس أو الرقبة، لأنها قد تكون أعراضاً على الإصابة بسرطان الفم.

2- نزيف اللثة
يمكن أن يكون الفم الجاف للغاية، ونزيف اللثة، والخراجات في الفم مؤشرات واضحة على الإصابة بمرض السكري.

3- جفاف الفم
يمكن أن يكون جفاف الفم مؤشراً على العديد من الحالات مثل مرض السكري أو مرض باركنسون، والتهاب المفاصل الروماتويدي، أو متلازمة سجوجرن، وكذلك يمكن أن يكون ناجماً عن تأثيرات جانبية للأدوية الشائعة مثل أقراص ضغط الدم أو مضادات الاكتئاب.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق