آخر الأخبار
  النعيمي يكشف سبب تسجيل معدلات 100%   طالب كفيف يحصل على معدل 98.2   رسالة من الحواتمة لطلبة التوجيهي   الاردن يستهلك 500 ألف كمامة يوميا   وزير التربية: المعدلات المرتفعة لن تؤثر على القبول الجامعي   حجز 149 مركبة وتحرير 1364 مخالفة مرورية بعد صدور النتائج   توضيح حول معدلات القبول بالجامعات لهذا العام   تحديد موعد طلبات القبول الموحد   شاهد القائمة الكاملة للحاصلين على علامة 100   تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية   الامن العام: ضبط 10 اشخاص اطلقوا عيارات نارية بعد اعلان نتائج "التوجيهي" و هذا عدد الأسلحة و الأشخاص الذين تم ضبطهم   شاهد أسماء أوائل المملكة لجميع فروع "التوجيهي"   78 طالبا حققوا علامة 100   تحويلات مرورية جديدة في عمان تفاصيل   تصريح هام حول الإعلان عن موعد تكميلي التوجيهي   النعيمي يبرر اعلان نتائج التوجيهي فجر السبت   السبت .. أجواء صيفية اعتيادية   التربية توضح طريقة احتساب معدل التوجيهي   تعديل ساعات حظر التجول اعتباراً من اليوم   البدء بتفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من اليوم

3 أيام تفصل الاردن عن دخول المنطقة الخضراء "وبائياً" .. فماذا يعني ذلك؟

آخر تحديث : 2020-07-13

{clean_title}
ينتظر الأردنيون بفارغ الصبر، إعلان وزارة الصحة ايجازها حول اصابات كورونا للايام الثلاثة المقبلة، بعد أن حققت المملكة اسبوعا من عدم تسجيل اصابات محلية بالفيروس المستجد Covid-19، بانتظار دخول مرحلة "منخفض الخطورة" وهي المنطقة الخضراء بحسب تصنيف وزارة الصحة للوضع الوبائي في الأردن.

وتصل المملكة الى المنطقة الخضراء في حال عدم تسجيل اصابات محلية بالفيروس لمدة 10 ايام متتالية، علما أن الأردن لم يسجل اصابات محلية منذ تاريخ 6-7-2020.

وبحسب مصفوفة الصحة للوضع الوبائي، ترفع كافة اشكال الحظر أو الإغلاقات في المنطقة الخضراء، ويتم التركيز على التعافي المستدام.

وتكون جميع الأنشطة مفتوحة بما في ذلك، المدارس ورياض الأطفال والحضانات والمخيمات الصيفية. والمساجد والكنائس. وحفلات الزفاف وقاعات الأفراح، والعزاء، وتنظيم المعارض والحفلات. والجامعات والكليات ومراكز التدريب المهني. ودور السينما. والمعارض والمؤتمرات (الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض الفعاليات الثقافية والمهرجانات). والمراكز التدريبية والثقافية. والحمامات الشرقية. والحدائق العامة والمتاحف ومدن الألعاب وأماكن الترفيه. والأنشطة الشبابية.

كما ترفع القيود عن الفعاليات الاجتماعية، اما السفر فيكون وفق معايير وزارة الصحة والسياحة ولجنة الأوبئة، وخلية الأزمة.

ويسمح لوسائل النقل العمل بقدرتها التشغيلية الكاملة.

وفي حال دخول المرحلة الخطر المنخفض تؤكد المصفوفة على إجراء فحوصات PCR بزخم عالٍ وبنسبة 70٪ من قدرة القطاع الصحي، وإبقاء إجراءات تتبع المخالطين بنسبة 100% من قدرة فرق التقصي الوبائي، اضافة الى إجراء فحوصات طبية لأعداد كبيرة جدا، وفحوصات عشوائية في جميع أنحاء المملكة بشكل دوري.

كما تؤكد على الاستمرار في تطبيق معايير وإجراءات التباعد الاجتماعي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق