آخر الأخبار
  بني صخر تؤكد مساندتها للملك   مهيدات: جميع مطاعم الشاورما مغلقة في صويلح وعين الباشا منذ السبت الماضي احترازياً   مداهمة إحدى الشقق في عمان .. وهذا ما عثر بداخله   الامن: العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون   الحاج توفيق يرفض التشكيك بنزاهة التجار: الدجاج الأوكراني بيع في الأسواق   وزارة الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بفايروس كورونا بالأردن   مخاطبات رسمية موجهة لرئيس الوزراء توضّح إجراءات التعامل مع "الدجاج الأوكراني" و"بودرة بيض الموائد"   مدير مطعم عين الباشا المتهم بـ"حالات التسمم الجماعي" يبرئ المطعم ويتهم الجهات المسؤولة   ناصر جودة غاضب من "سلوكيات السائقين" على الطريق الصحراوي   "الملكية" تسير رحلات إلى هذه الدول قريبا   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   إيقاف مطعم لبيع الشاورما في جرش .. تفاصيل   الغذاء والدواء: الدجاج المضبوط في مركز التوريد مصدره محلي   حالة النواصرة مستقرة والسماح لاسرته بزيارته   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   تعرف على بكتيريا عين الباشا   عشائر الحجايا تشيع أربعة من أبنائها   وزير الصحة يجدد دعوة المواطنين الى الالتزام بامر الدفاع   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   "الغذاء والدواء" تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل
عـاجـل :

3 سيناريوهات لموعد عودة المدارس بالأردن

آخر تحديث : 2020-07-09

{clean_title}
كشفت الأمينة العامة لوزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية، نجوى قبيلات، عن 3 سيناريوهات لعودة العام الدراسي المقبل.

 

وقالت قبيلات، إن التربية، رفعت مخاطبات إلى رئاسة الوزراء، ووزارة الصحة، للحصول على الموافقات اللازمة، واختيار سيناريو للعام الدراسي المقبل.

 

وأوضحت أن وزارة التربية، جهزّت البروتوكول الخاص بعودة المدارس، وتنتظر الموافقة على أي من السيناريوهات، لتنفيذه.

 

والسيناريو الأوّل، الذي وضعته الوزارة، هو عودة الطلبة في الموعد الاعتيادي، لبدء الموسم الدراسي، وهو الأوّل من أيلول من كل عام، حسب قبيلات.

 

وذكرت قبيلات، أن غالبية الدول، تستبعد هذا الاحتمال، نتيجة تفشي وباء كورونا، في المنطقة والعالم.

 

أمّا السيناريو الثاني، فهو المزج بين التعليم المباشر، والتعليم عن بعد.

 

وأوضحت قبيلات، أن السيناريو الثاني، يمنح 70% من الحصص للطلبة، بشكل مباشر في المدارس، و30% عن بعد.

 

ويعتمد السيناريو الثالث، على تبكير موعد بدء العام الدراسي، إلى العاشر من آب، من أجل عقد برنامج لتعويض الطلبة.

 

ونوّهت قبيلات، إلى أن وزارة التربية ،تفترض في السيناريو الثالث، عقد برنامج يدعى "تعزيز المهارات الأساسية والإثرائية" للطلبة.

 

ويهدف البرنامج، إلى تعويض الطلبة الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالتعليم عن بعد، وتعزيز المهرات لدى الطلبة الذين شاركوا بالتعليم الإلكتروني.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق