آخر الأخبار
  الجيش: منطقة العزل أصبحت مستشفى ميداني   توجه لخفض نسبة تشغيل حافلات النقل العام الى 50% بسبب عدم الالتزام   بالفيديو .. أبو غزالة: تعرضت لهجوم ووصفت بأني رجل "مادي" عندما حذرت من تجاهل الأثر الاقتصادي لكورونا .. والله يسامح اللي اتهموني   أغوار الكرك بعد أسبوع من العزل: إصابات كورونا في طريقها للاختفاء   الحرارة اعلى من المعدل بـ 6 درجات   إصابة 3 معلمات بمدرسة في الرمثا بكورونا   إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   الأوقاف: هذه هي شروط إعادة فتح المساجد .. “شاهد”   وزيرة الصحة المصرية: لن يسمح أن يكون المصريون فئران تجارب واللقاح الصيني جرب في الاردن والامارات   إغلاق محكمة بداية المفرق وبلدية معدي بعد تسجيل اصابات كورونا   تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي
عـاجـل :

3 سيناريوهات لموعد عودة المدارس بالأردن

آخر تحديث : 2020-07-09
{clean_title}
كشفت الأمينة العامة لوزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية، نجوى قبيلات، عن 3 سيناريوهات لعودة العام الدراسي المقبل.

 

وقالت قبيلات، إن التربية، رفعت مخاطبات إلى رئاسة الوزراء، ووزارة الصحة، للحصول على الموافقات اللازمة، واختيار سيناريو للعام الدراسي المقبل.

 

وأوضحت أن وزارة التربية، جهزّت البروتوكول الخاص بعودة المدارس، وتنتظر الموافقة على أي من السيناريوهات، لتنفيذه.

 

والسيناريو الأوّل، الذي وضعته الوزارة، هو عودة الطلبة في الموعد الاعتيادي، لبدء الموسم الدراسي، وهو الأوّل من أيلول من كل عام، حسب قبيلات.

 

وذكرت قبيلات، أن غالبية الدول، تستبعد هذا الاحتمال، نتيجة تفشي وباء كورونا، في المنطقة والعالم.

 

أمّا السيناريو الثاني، فهو المزج بين التعليم المباشر، والتعليم عن بعد.

 

وأوضحت قبيلات، أن السيناريو الثاني، يمنح 70% من الحصص للطلبة، بشكل مباشر في المدارس، و30% عن بعد.

 

ويعتمد السيناريو الثالث، على تبكير موعد بدء العام الدراسي، إلى العاشر من آب، من أجل عقد برنامج لتعويض الطلبة.

 

ونوّهت قبيلات، إلى أن وزارة التربية ،تفترض في السيناريو الثالث، عقد برنامج يدعى "تعزيز المهارات الأساسية والإثرائية" للطلبة.

 

ويهدف البرنامج، إلى تعويض الطلبة الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالتعليم عن بعد، وتعزيز المهرات لدى الطلبة الذين شاركوا بالتعليم الإلكتروني.