آخر الأخبار
  أطلقوا خمسة عيارات نارية تجاه ثمانيني في مادبا..ليقعا في كمين للامن ..تفاصيل   المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة   توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015   تصريح هام من الحكومة السورية بخصوص معبر نصيب الحدودي   محاولات لاسقاط السعود من رئاسة "لجنة فلسطين النيابية"   نهر الأردن و "OCHA" تطلقان مشروع "خدمات إدارة الحالة والتمكين للسيدات والفتيات" في العقبة   الرزاز: الحكومة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع بحزم وعدالة   "النقباء" يطالب بإنهاء اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر   تيار نمو يرد على بيان قائمة انجاز حول تشكيل اللجان في نقابة المهندسين   خبر هام للاردنيين في قطر   الرزاز يثني على الجهود الكبيرة التي تبذلها الاجهزة الامنية في التصدي للخارجين عن القانون   خليل توفيق الحاج : من السابق لاوانه الحكم على نتائج فتح معبر جابر   اربد: الامن يحقق بشان بلاغ بمحاولة مركبة خطف فتاتين في بني كنانه .. تفاصيل   آخر تفاصيل ومستجدات العفو العام   بالاسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات   ارقام صادمة .. نسبة إنتشار نقص الغذاء في الأردن (13.5%) .. تفاصيل"   إرادة ملكية بالمصادقة على قانوني ديوان المحاسبة وصندوق شهداء القوات المسلحة   إرادة ملكية بقبول استقالة المستشار الخاص للملك   متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن ؟   مأساة مروعة ومفجعة جديدة تضرب العائلة التي هز ما حدث لهم جميع الاردنيين .!
عـاجـل :

3 شهداء بسلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}

استشهد 3 مواطنين بينهم سيدة وطفلة وأصيب عدد اخر جراء شن طائرات حربية إسرائيلية مساء الأربعاء وفجر الخميس، سلسلة غارات على أهداف متفرّقة في قطاع غزة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح مقتضب عن استشهاد المواطن علي الغندور (30عامًا) جراء قصف إسرائيلي على شمال القطاع.

وأفاد باستشهاد سيدة حامل وهي إيناس محمد خماش (23عامًا)، وطفلتها بيان خماش (عام ونصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة بقصف منطقة الجعفراوي بمدينة دير البلح.

كما قالت مصادر طبية لمراسل "صفا" إن أكثر من 12 مواطنا أصيبوا بجراح متفاوتة خلال الغارات الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

فقد أفاد مراسلنا بتجدد القصف بصاروخ على الأقل لموقع في منطقة الواحة شمال القطاع، واستهداف محررة "نيتساريم" جنوب غزة بعدة صواريخ.

وذكر أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت أراض في بلدة عبسان وعدة مواقع تابعة للمقاومة غربي خان يونس جنوبي القطاع، وموقع "الجدار" شمال القطاع، واخر قرب منطقة البيدر غرب غزة.

وبين مراسلنا أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت محيط استراحة اللؤلؤة غرب غزة أكثر من مرة، مشيرًا إلى نقل 4 إصابات جراء قصف موقع بمنطقة السلاطين غرب بيت لاهيا.

ولفت إلى أن طائرات حربية إسرائيلية عاودت قصف موقع بدر غرب غزة بعدة صواريخ، وقصفت موقع "حماة الثغور" التابع للقسام في دير البلح وسط القطاع.

وأوضح مراسلنا أن طائرات استهدفت موقع الإدارة المدنية شمال قطاع غزة بصاروخين، وموقع "بدر" التابع للمقاومة جنوب مدينة غزة، وموقع فلسطين شمال قطاع غزة بأكثر من 10 صواريخ.

وأفاد مراسل "صفا" بأن الطيران الحربي قصف بعدّة صواريخ معملًا للباطون في منطقة "السودانية" شمالي القطاع، كما قصف أرضًا فارغة قرب النادي البحري غربي مدينة غزة.

وفي جنوبي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال بعدّة صواريخ موقعًا للمقاومة جنوبي رفح.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

وزعم الاحتلال في بادئ الأمر أن الشهيدين أطلقا النار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية، لكنّه تراجع عن روايته وأرجع الأمر إلى "تقدير خاطئ"، وطالب كتائب القسام بـ"ضبط النفس"، فيما ردّ قيادي بحركة حماس بالقول: "نحن مضطرون أن نطالبه (الاحتلال) كذلك بضبط النفس، لأننا بشر ومن المتوقع أن نقع في تقدير خاطئ كذلك".

وعصر اليوم، أطلقت المقاومة النار صوب آلية حفر تعمل في إنشاء الجدار الأرضي الإسرائيلي شرق مدينة غزة، كما أطلقت عدّة صواريخ تجاه مستوطنة "سديروت"؛ ما أسفر عن إصابة مستوطن بجراح.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق