آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

37 % ارتفاع أعداد زوار البترا في 5 أشهر

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

قفز عدد السياح الذين زاروا مدينة البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 37 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بحسب رئيس مفوضي اقليم البترا م. فلاح العموش.

وقال العموش إن "عدد الزوار الذي دخلوا بوابات مدينة البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بلغوا 362490 زائرا مقارنة مع 263868 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبين العموش   أن عدد زوار البترا من الأجانب بلغ 291027 زائرا مقارنة مع 198170 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة ارتفاع 47 %.

وفيما يخص أعداد زوار مدنية البترا من الأردنيين والعرب أشار العموش إلى أن الأردنيين والعرب الذين زاروا مدينة البترا ارتفعوا بنسبة 10 % ليبلغوا 52621 زائرا مقارنة مع 47836 زائرا.

وكان العموش قال سابقا إن "نسب إشغال الفنادق في مدينة البترا وصل إلى 100 % خلال الأسبوع الماضي نتيجة ارتفاع اعداد السياح الذين زاروا المدينة".

وبين العموش أن المفوضية لديها خطط وبرامج سياحية ستعمل عليها خلال العام الحالي لاستقطاب السياح إذ أن المفوضية تعمل وبكل طاقاتها على أن تلبي جميع ما يريده السائح سواء كان أجنبيا أو عربيا.

وأوضح العموش، أن المفوضية لديها وعلى مدار العام فعاليات مختلفة تقوم مثل petra night، لافتا إلى أنها ستبدأ فعاليات فلكلورية لفرق شعبية خلال الأسبوع الحالي في المدينة وعلى مدار الصيف حيث سيكون لتلك الفعاليات أثر إيجابي على حركة السياحة في المدينة.

وأضاف أن المفوضية تعمل حاليا على إجراء الفعاليات الكبيرة في المدينة إلا أن العموش لم يكشف عنها لعدم الانتهاء من المخاطبات الرسمية لإقامة الفعاليات.

وبين العموش أن ارتفاع أرقام زوار المدينة يعطي مؤشرا واضحا على تعافي القطاع السياحي في البترا، مشيرا إلى أن نسب وأعداد الزوار للشهر الماضي تعد من أعلى النسب التي شهدتها المنطقة منذ 8 سنوات.

وأكد أن السلطة تسعى، ومن خلال المشروعات التي تعمل على تنفيذها والشراكة مع القطاع السياحي بفعالياته المختلفة والمجتمع المحلي، إلى النهوض بالعمل السياحي في البترا، وتنويع المنتج المقدم للزوار بهدف إطالة مدة إقامتهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق