آخر الأخبار
  غضب شديد بعد ضرب رجل طفلته البالغة من العمر 4 شهور إنتقاماً من زوجته ونقلها الى المستشفى   مأساة تهز مشاعر الاردنيين .. رجل ينتقم من زوجته بضرب طفلتهم ذات الأربع أشهر لتنقل ...   توقيف مدير أراضي جنوب عمان السابق ومقاول نفذ عطاء لسلطة المياه في الجويدة   السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا   البحث الجنائي يداهم منزلاً ويضبط 7 أشخاص وهذا ما عثروا عليه "تفاصيل"   الرزاز على "الصحراوي"   بالفيديو .. تفاصيل مقتل الشاب يوسف أبو زيادة في تركيا   النائب خليل عطية يعزي ذوي الطالب الاردني يوسف أبو زيادة بعد مقتله في تركيا   أخبار غير سارة للأردنيين بخصوص الطقس ولمدة ثلاثة أيام "تفاصيل"   العجوز النائم في الحسيني يشعل "الفيسبوك" وايماءة من الملك بأن لا يزعجه أحد   إرشيدات في رده على الفوترة: دخلنا العراك منفردين ولا شق في صف النقابات.. و"كل شي بوقته"   وزير الداخلية يقرر تعيين الرفايعة محافظا للطفيلة   الاردن .. قاتل أمه " لمنحها الراحة الأبدية " يثير حيرة الخبراء .. اعترافات الجاني   الامن: هذا الفيديو ليس في الاردن   صور الرزاز داخل طائرة الملكيه المتجهه للعقبة تحّرج إحدى الراكبات .. شاهد   الأردن .. العثور على جثة ملقية في منطقة حرجية "تفاصيل"   لن تصدق شاهد بالصور الاسلحة و المخدرات المضبوطة مع ٢٥ مروج   إخلاء سبيل متهمين بقضية التبغ..تفاصيل   التربية: هذا موعد اعلان نتائج التوجيهي "إلكترونيا"   سؤال عن مصير تخصص معلم صف
عـاجـل :

37 % ارتفاع أعداد زوار البترا في 5 أشهر

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

قفز عدد السياح الذين زاروا مدينة البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 37 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بحسب رئيس مفوضي اقليم البترا م. فلاح العموش.

وقال العموش إن "عدد الزوار الذي دخلوا بوابات مدينة البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بلغوا 362490 زائرا مقارنة مع 263868 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبين العموش   أن عدد زوار البترا من الأجانب بلغ 291027 زائرا مقارنة مع 198170 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة ارتفاع 47 %.

وفيما يخص أعداد زوار مدنية البترا من الأردنيين والعرب أشار العموش إلى أن الأردنيين والعرب الذين زاروا مدينة البترا ارتفعوا بنسبة 10 % ليبلغوا 52621 زائرا مقارنة مع 47836 زائرا.

وكان العموش قال سابقا إن "نسب إشغال الفنادق في مدينة البترا وصل إلى 100 % خلال الأسبوع الماضي نتيجة ارتفاع اعداد السياح الذين زاروا المدينة".

وبين العموش أن المفوضية لديها خطط وبرامج سياحية ستعمل عليها خلال العام الحالي لاستقطاب السياح إذ أن المفوضية تعمل وبكل طاقاتها على أن تلبي جميع ما يريده السائح سواء كان أجنبيا أو عربيا.

وأوضح العموش، أن المفوضية لديها وعلى مدار العام فعاليات مختلفة تقوم مثل petra night، لافتا إلى أنها ستبدأ فعاليات فلكلورية لفرق شعبية خلال الأسبوع الحالي في المدينة وعلى مدار الصيف حيث سيكون لتلك الفعاليات أثر إيجابي على حركة السياحة في المدينة.

وأضاف أن المفوضية تعمل حاليا على إجراء الفعاليات الكبيرة في المدينة إلا أن العموش لم يكشف عنها لعدم الانتهاء من المخاطبات الرسمية لإقامة الفعاليات.

وبين العموش أن ارتفاع أرقام زوار المدينة يعطي مؤشرا واضحا على تعافي القطاع السياحي في البترا، مشيرا إلى أن نسب وأعداد الزوار للشهر الماضي تعد من أعلى النسب التي شهدتها المنطقة منذ 8 سنوات.

وأكد أن السلطة تسعى، ومن خلال المشروعات التي تعمل على تنفيذها والشراكة مع القطاع السياحي بفعالياته المختلفة والمجتمع المحلي، إلى النهوض بالعمل السياحي في البترا، وتنويع المنتج المقدم للزوار بهدف إطالة مدة إقامتهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق