آخر الأخبار
  مصدر يرجح انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها .. ويُرجِع السبب لـ‘‘الحوت الأزرق‘‘   الحسين للسرطان: الحكومة بحاجة إلى تفسير قرار تغطية نفقات علاج مرضى السرطان   القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات"في الكويت   إغلاق طريق عمّان - السلط احتجاجا على عدم الافراج عن موقوف قضائي   الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات   بالصور...الملك يعقد بحضور ولي العهد مباحثات موسعة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل   هذا ما حصل للفتاة المتغيبة عن منزلها ! تفاصيل ..   بالصور..حادث ماساوي يودي بعائلة في السلط   بيان صادر عن النائب محمود الطيطي   قريباً .. تعميم حكومي هام على المستشفيات الاردنية سيسعد الأردنيين- تفاصيل   اختفاء فتاة في ظروف غامضة بعمان - تفاصيل   رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل مسؤولا عسكريا أميركيا   الحكومة ستعلن عن خبر سار للاردنيين الاسبوع المقبل - تفاصيل   تحديد مواعيد امتحان "الشامل" للدورة الصيفية - رابط   الحكومة توافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطي علاجهم   (10) وزراء من حكومة الرزاز يتوقع ان يطالبوا برواتب اعتلال و عجز بعد مغادرة مناصبهم .. تفاصيل   مدير الضريبة السابق بشار صابر حصل على اعتلال " جسيم " .. "تفاصيل"   الفايز: الأردن قدم 10 مليارات و300 مليون دولار لهؤلاء !   جريمة تهز وسط البلد .. فتاة تقتل شاب بهذه الطريقة ولهذا السبب!   ‏ميركل تعلن عن قرض ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار

37 % ارتفاع أعداد زوار البترا في 5 أشهر

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

قفز عدد السياح الذين زاروا مدينة البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 37 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بحسب رئيس مفوضي اقليم البترا م. فلاح العموش.

وقال العموش إن "عدد الزوار الذي دخلوا بوابات مدينة البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بلغوا 362490 زائرا مقارنة مع 263868 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبين العموش   أن عدد زوار البترا من الأجانب بلغ 291027 زائرا مقارنة مع 198170 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة ارتفاع 47 %.

وفيما يخص أعداد زوار مدنية البترا من الأردنيين والعرب أشار العموش إلى أن الأردنيين والعرب الذين زاروا مدينة البترا ارتفعوا بنسبة 10 % ليبلغوا 52621 زائرا مقارنة مع 47836 زائرا.

وكان العموش قال سابقا إن "نسب إشغال الفنادق في مدينة البترا وصل إلى 100 % خلال الأسبوع الماضي نتيجة ارتفاع اعداد السياح الذين زاروا المدينة".

وبين العموش أن المفوضية لديها خطط وبرامج سياحية ستعمل عليها خلال العام الحالي لاستقطاب السياح إذ أن المفوضية تعمل وبكل طاقاتها على أن تلبي جميع ما يريده السائح سواء كان أجنبيا أو عربيا.

وأوضح العموش، أن المفوضية لديها وعلى مدار العام فعاليات مختلفة تقوم مثل petra night، لافتا إلى أنها ستبدأ فعاليات فلكلورية لفرق شعبية خلال الأسبوع الحالي في المدينة وعلى مدار الصيف حيث سيكون لتلك الفعاليات أثر إيجابي على حركة السياحة في المدينة.

وأضاف أن المفوضية تعمل حاليا على إجراء الفعاليات الكبيرة في المدينة إلا أن العموش لم يكشف عنها لعدم الانتهاء من المخاطبات الرسمية لإقامة الفعاليات.

وبين العموش أن ارتفاع أرقام زوار المدينة يعطي مؤشرا واضحا على تعافي القطاع السياحي في البترا، مشيرا إلى أن نسب وأعداد الزوار للشهر الماضي تعد من أعلى النسب التي شهدتها المنطقة منذ 8 سنوات.

وأكد أن السلطة تسعى، ومن خلال المشروعات التي تعمل على تنفيذها والشراكة مع القطاع السياحي بفعالياته المختلفة والمجتمع المحلي، إلى النهوض بالعمل السياحي في البترا، وتنويع المنتج المقدم للزوار بهدف إطالة مدة إقامتهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق