آخر الأخبار
  وفاة طفل تعرض للغرق أمس داخل مسبح مدرسة ابن الأرقم بالرشيد   القبض على حادثان سرقا صناديق التبرعات في جامع الجامعة الاردنية   الحكومة تنشر نتائج استبيان الضريبة   ضبط 5 اطنان أرز فاسد داخل مول بعمّان   مصنع يستخدم البيض الفاسد و الهايبكس بتصنيع الكريما   أجواء صيفية إعتيادية نهاراً ولطيفة رطبة ليلاً   الحضانات المنزلية عشوائية وبعيدة عن الرقابة   مليونا مسلم يؤدون مناسك الحج الأحد   الافتاء توضح حكم الاشتراك بالشاة الواحدة كاضحية   إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد   العثور على رضيعة تركها والدها لوحدها داخل احدى باصات اربد .. تفاصيل   عربي يحتال على اردنيين بفيزا الحج   الحكومة: لا تصاريح لخدمة فاليت إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر   الملك ينشر كلمات معبرة عن الجيش العربي عبر تويتر   اعلان تجنيد عدد من الذكور صادر عن القوات المسلحة تفاصيل   العثور على طفلة هجرها والدها في باص عمومي في اربد   عربي يحتال على المواطنين بفيز الحج   محال تجارية في اربد تقدم خصما لمن يشتري بالليرة التركية   الاعلان عن البعثات الخارجية الاحد   الغذاء والدواء تتحفظ على خمسة اطنان من الارز في احد المولات الكبيرة

37 % ارتفاع أعداد زوار البترا في 5 أشهر

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

قفز عدد السياح الذين زاروا مدينة البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 37 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بحسب رئيس مفوضي اقليم البترا م. فلاح العموش.

وقال العموش إن "عدد الزوار الذي دخلوا بوابات مدينة البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بلغوا 362490 زائرا مقارنة مع 263868 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبين العموش   أن عدد زوار البترا من الأجانب بلغ 291027 زائرا مقارنة مع 198170 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة ارتفاع 47 %.

وفيما يخص أعداد زوار مدنية البترا من الأردنيين والعرب أشار العموش إلى أن الأردنيين والعرب الذين زاروا مدينة البترا ارتفعوا بنسبة 10 % ليبلغوا 52621 زائرا مقارنة مع 47836 زائرا.

وكان العموش قال سابقا إن "نسب إشغال الفنادق في مدينة البترا وصل إلى 100 % خلال الأسبوع الماضي نتيجة ارتفاع اعداد السياح الذين زاروا المدينة".

وبين العموش أن المفوضية لديها خطط وبرامج سياحية ستعمل عليها خلال العام الحالي لاستقطاب السياح إذ أن المفوضية تعمل وبكل طاقاتها على أن تلبي جميع ما يريده السائح سواء كان أجنبيا أو عربيا.

وأوضح العموش، أن المفوضية لديها وعلى مدار العام فعاليات مختلفة تقوم مثل petra night، لافتا إلى أنها ستبدأ فعاليات فلكلورية لفرق شعبية خلال الأسبوع الحالي في المدينة وعلى مدار الصيف حيث سيكون لتلك الفعاليات أثر إيجابي على حركة السياحة في المدينة.

وأضاف أن المفوضية تعمل حاليا على إجراء الفعاليات الكبيرة في المدينة إلا أن العموش لم يكشف عنها لعدم الانتهاء من المخاطبات الرسمية لإقامة الفعاليات.

وبين العموش أن ارتفاع أرقام زوار المدينة يعطي مؤشرا واضحا على تعافي القطاع السياحي في البترا، مشيرا إلى أن نسب وأعداد الزوار للشهر الماضي تعد من أعلى النسب التي شهدتها المنطقة منذ 8 سنوات.

وأكد أن السلطة تسعى، ومن خلال المشروعات التي تعمل على تنفيذها والشراكة مع القطاع السياحي بفعالياته المختلفة والمجتمع المحلي، إلى النهوض بالعمل السياحي في البترا، وتنويع المنتج المقدم للزوار بهدف إطالة مدة إقامتهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات