آخر الأخبار
  النعيمي : فجوات في منصة درسك نعمل على معالجتها   فصل شتاء أبرد من المعتاد بالأردن   تحذير من التوسع بتسريح عمال مطاعم وفنادق بالأردن   الحكومة ستجلس بالشرفات عند افتتاح المجلس   خبراء: بلاغ الموازنة العامة يغفل تبعات "كورونا"   طقس العرب: فرصة مرتفعة للثلوج في العاصمة.. تفاصيل   العمل: تحديد مواقع سكن الموظفين لغايات منح تصاريح الحركة   فحص كورونا لأعضاء مجلس الأمة والحكومة قبل يوم الافتتاح   الامن العام :ضبط 16 سلاحاً نارياً،ثمانية منها اوتوماتيكية / صور   إعادة تشكيل مجلس إدارة الإذاعة والتلفزيون برئاسة الطراونة (اسماء)   الأمير علي ناعياً مارادونا: أسطورة داخل الملعب وخارجه   قرارات لمجلس الوزراء   وفاة أسطورة كرة القدم مارادونا   العقيد الطبيب الطرابشة يحصل على جائزة التميز الحكومي العربي لفئة أفضل موظف حكومي لعام 2020   مطالبات للأمن العام بإيقاف التفتيش اليدوي للمراجعين للمراكز الامنية   محكمة أمن الدولة توقف 10 أشخاص من فارضي الاتاوات   الطبيب محمد العبودي رابع شهيد خلال اليوم اثر فيروس كورونا   62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بكورونا تفاصيل   الملك يعزي بوفاة منير صوبر   الإفتاء: لا جمع بين الجمعة والعصر خلال الحظر
عـاجـل :

4 فوائد للكنافة عليك أن تعرفها

{clean_title}

تعتبر الكنافة من أشهر الحلويات العربية الدارجة في جميع الفصول والمواسم، فهي غنية بكميات كبيرة من السكر والفيتامينات وتحتوي على كميّات كبيرة من البروتينات واليود والحديد والفسفور.

ويقبل على تناول الكنافة العديد من الأشخاص، دون إدراك أن الإفراط فيها قد يعرضهم للعديد من المشكلات الصحية، كزيادة الوزن، ولكن في الجانب الآخر فللكنافة فوائد عديدة بحسب ما ذكر موقع "elconsolto".

كيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟

فوائد الكنافة

1. تعتبر حبوب القمح هي المصدر الرئيسي في تكوين الكنافة، ما يجعلها من الحلويات ذات القيمة الغذائية العالية.

2. تحتوي على فيتامين ب وعنصر الحديد، وكلاهما يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، ما يساهم في الوقاية من الأنيميا.

3. تعتبر من الحلويات الغنية بالكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء أنشطته اليومية.

4. تمثل المكسرات التي يتم إضافتها إلى الكنافة أهمية كبيرة للصحة العامة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تساهم في الوقاية من السرطان.

ومن المعترف به أن الإفراط في تناول الكنافة يؤدي إلى زيادة الوزن، لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات، والسعرات الحرارية، والدهون المشبعة، ولتجنب أضرارها ينصح باستبدال الزيت العادي بزيت الذرة النباتي الخالي من السعرات الحرارية، كما ينصح باستخدام عسل النحل في التحلية بدلًا من السكر العادي.