آخر الأخبار
  الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج
عـاجـل :

4 فوائد للكنافة عليك أن تعرفها

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}

تعتبر الكنافة من أشهر الحلويات العربية الدارجة في جميع الفصول والمواسم، فهي غنية بكميات كبيرة من السكر والفيتامينات وتحتوي على كميّات كبيرة من البروتينات واليود والحديد والفسفور.

ويقبل على تناول الكنافة العديد من الأشخاص، دون إدراك أن الإفراط فيها قد يعرضهم للعديد من المشكلات الصحية، كزيادة الوزن، ولكن في الجانب الآخر فللكنافة فوائد عديدة بحسب ما ذكر موقع "elconsolto".

كيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟

فوائد الكنافة

1. تعتبر حبوب القمح هي المصدر الرئيسي في تكوين الكنافة، ما يجعلها من الحلويات ذات القيمة الغذائية العالية.

2. تحتوي على فيتامين ب وعنصر الحديد، وكلاهما يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، ما يساهم في الوقاية من الأنيميا.

3. تعتبر من الحلويات الغنية بالكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء أنشطته اليومية.

4. تمثل المكسرات التي يتم إضافتها إلى الكنافة أهمية كبيرة للصحة العامة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تساهم في الوقاية من السرطان.

ومن المعترف به أن الإفراط في تناول الكنافة يؤدي إلى زيادة الوزن، لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات، والسعرات الحرارية، والدهون المشبعة، ولتجنب أضرارها ينصح باستبدال الزيت العادي بزيت الذرة النباتي الخالي من السعرات الحرارية، كما ينصح باستخدام عسل النحل في التحلية بدلًا من السكر العادي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق