آخر الأخبار
  لجنة الأوبئة تصرح بشأن الوضع الوبائي   بالفيديو بؤر كورونا الساخنة في الأردن   تسجيل 3 حالات وفاة بكورونا   (620) حالة إصابة بفيروس كورونا في الاردن   فتح حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد   الصحة: %30-25 من بؤر فيروس كورونا مجهولة المصدر في الاردن    الخلايلة في خطبة الجمعة يرد على حملة الانتقادات التي طالته بسبب إغلاق المساجد .. تفاصيل   مطعوم الانفلونزا سيتوفر الأسبوع المقبل وبنصف السعر   لا قرار بعودة صالات المطاعم .. ومطالب بالتعويض   12 اصابة جديدة بكورونا في المفرق   تحذير من الأرصاد الجوية..تفاصيل   لهذا السبب !! توقف سحب عينات كورونا في محافظة اربد   وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين حول تفشي وباء كورونا   الخرابشة: الواقع يحتم علينا الحجر المنزلي   للأسبوع الثاني .. الأردنيون لا يؤدون صلاة الجمعة في المساجد   عجلون : 5 اصابات بكورونا وسحب 149 عينة عشوائية من المخالطين   4 إصابات جديدة بكورونا في الكرك   عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصابون بكورونا   انخفاض آخر على الحرارة الجمعة   نحو 50 إصابة بين كوادر البشير بكورونا
عـاجـل :

4.300.220 اردني يحملون بطاقة ذكية تحوي شريحة الكترونية تتضمن بصمات ورقما سريا pin code.. ماذا أيضا

آخر تحديث : 2019-12-06
{clean_title}

اكدت دائرة الاحوال المدنية والجوازات ان عدد المواطنين الذين تم اصدار بطاقه ذكيه لهم (4.300.220) مواطن وذلك منذ بدء الاصدار الفعلي للبطاقه الذكية اواخر شهر حزيران من عام 2016

واضاف المصدر في دائرة الاحوال المدنيه والجوازات ان البطاقة الذكيه تحتوي على شريحه الكترونيه سعتها (144) كيلو بايت وتتضمن البيانات الشخصيه للمواطن والظاهره على البطاقة الذكية وكذلك بصمات المواطن والرقم السري لتفعيل البطاقة الذكيه(pin code).

وتابع المصدر ان ما يقارب (245) الف مواطن من مجموع المواطنين اعلاه صدرت لهم بطاقات ذكية لا تتضمن بصماتهم الشخصيه ولا الرقم السري لتفعيل البطاقة الذكيه (pin code) .

وبين المصدر ان اصدار تلك البطاقة الذكية (دون بصمة) تم استثناءا ولحالات انسانية وخاصة استدعت اصدارها في حينه لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة العقلية والحركية ومرضى الشلل التام ومن كانو على سرير الشفاء في حينه ومن تعذر الحصول على بصماتهم وقت اصدار البطاقة الذكية لهم بسبب بعض الامراض .

واشار المصدر ان اصحاب تلك البطاقات الذكية سيواجهون صعوبة في استخدامها الكترونيا في الخدمات الالكترونية الحكومية المنوي اطلاقها قريبا وذلك لكون تلك الخدمات تتطلب التعرف على المواطن الكترونيا من خلال البصمة .

واشار المصدر الى ان دائرة الاحوال المدنية والجوازات مستمرة باصدار البطاقة الذكية لمن لم يتمكن من اصدارها وكذلك للمواطنين الذين بلغوا سن السادسة عشر من العمر استحقاقا لاحكام القانون .