آخر الأخبار
  5 إصابات جديدة واحدة منها محلية   ضبط مطلوب بقضية قتل سابقة بعمّان   الحكومة : تفاصيل تشغيل المطار الأسبوع المقبل   زيادين: إعادة احتلال الاغوار خطر على الاردن   دائرة الإفتاء الأردني: لا حرج بالعمليات التجميلية المخففة للشيخوخة   بحث عالمي عن كورونا بمستشفى الملك المؤسس   الحكومة: لا مشكلة في تأخير الحظر الليلي ساعة او اثنتين!   هل ستمنع حظائر الأضاحي بسبب كورونا؟   الطراونة: الاحتلال يكرس إرهاب الدولة   وزارة الزراعة : 180 - 220 دينارا أسعار الأضاحي البلدية للعام الحالي   بالوثيقة...العكايلة يسأل عن تفاصيل إيرادات الدولة ونفقاتها حتى 30 حزيران   الاعدام شنقاُ حتى الموت لثلاثيني اغتصب طفلة في الزرقاء "تفاصيل"   شروط أمريكية جديدة للموافقة على خطة الضم .. تفاصيل   %25 من الأطفال يعانون توترا بسبب "كورونا"   أبو علي: 800 طلب قدم لـ"ضريبة الدخل" من أجل إجراء التسويات الضريبية   توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة   المعايطة: سيناريوهات متعددة للاستحقاقات المقبلة   كيف ستكون عطلة عيد الأضحى في الأردن؟   الرزاز: نلمس على أرض الواقع إجراءات دائرة الجمارك في تسهيل التجارة البينية   أسعار الذهب في الأردن تستقر على ارتفاع .. تفاصيل
عـاجـل :

494 مليون دينار شيكات معادة في شهرين

آخر تحديث : 2020-06-02

{clean_title}

أظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي، الثلاثاء، ارتفاع قيمة الشيكات المعادة بنسبة 77% في آذار/مارس، ونيسان/أبريل الماضيين، مقارنة بالفترة ذاتها من 2019.

البيانات أوضحت أن قيمة الشيكات المعادة بلغت 494 مليون دينار في شهري آذار/مارس، ونيسان/أبريل، نفذت من خلال 220.169 ألف شيك أعيد إلى مركز المقاصة.

وعلى صعيد الثلث الأول من العام، قالت البيانات التي وصلت "المملكة" نسخة منها، أن عدد الشيكات المتداولة وصلت إلى 2.3 مليون شيك تقريبا، بلغت قيمتها 10.8 مليار دينار، بحيث استحوذت المعادة من هذه القيمة على قرابة 6.5%.

الشيكات المعادة لـ "أسباب أخرى"، بلغ عددها في الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي 35.870 ألف شيك بلغت قيمتها 147.493 مليون دينار.

وكان البنك المركزي قرر في وقت سابق، العودة إلى العمل بتعليمات الشيكات المرتجعة حسب المعتاد اعتباراً من تاريخ 26/5/2020 (فترة تسوية الشيكات 15 يوم عمل).

والبنك المركزي، ومنذ بداية فترة الحظر، قدم كافة التسهيلات الممكنة للمواطنين، حيث قرر عدم إدراج العملاء ممن ترفض لهم شيكات لأسباب مالية ضمن قائمة العملاء المتخلفين عن الدفع، خلال فترة الحظر، وعدم تحميلهم العمولات المترتبة على إعادة الشيكات، ومنح هذه الفئة من العملاء مهلة كافية لتسوية الشيكات المعادة لأسباب مالية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق