آخر الأخبار
  شاب عشريني يطلق عليه الرصاص بسبب مشاجرة عادية مع شخص اخر بالهاشمي الشمالي   مواقع التواصل الاجتماعي ستهتز من جديد والد يطعن ابنه المراهق .. تفاصيل صادمة   المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري   ابو علي: ضريبة السيجارة الالكترونية قد تخفض أسعارها   النائب عطية يسأل الرزاز عن البرامج التي اشترتها إدارة "الإذاعة والتلفزيون"   مشاجرة بالاسلحة و اصابة شقيقين بطعنات وإحراق مزرعة 80 دونم بناعور   التعمري يعلق على المسلسل الذي أثار ضجة : جن اللي يركبكم   زيادة التصحر في الأردن   الحكومة تزيد العبىء على الاردنيين وتتسبب برفع اسعار الدجاج   إتلاف 100 كيلو من اللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في الزرقاء   "التعليم العالي" تدعو الطلبة الأردنيين في السودان لتقديم طلبات توزيعهم في الجامعات .. رابط   شمال عمّان: توقيف مطلق عيارات نارية بمناسبة تخرّج   مُسن يهتك عرض فتاة ويحاول اغتصابها في اربد   حدث في الاردن .. ذبح أخته كالشاه بعد أن "شك" بها "تفاصيل مروعة"   بعد الهجوم على "جن".. تعرف على إنتاجات Netflix في الشرق الأوسط   المجالي يتساءل عن دور وزيرة السياحة السابقة عناب بمنح تسهيلات لمسلسل "جن"   اللواء"الشرع" يوجه رسالة بعد إحالته للتقاعد : لكل بداية نهاية ولكلّ مجتهدٍ نصيب   تخفيض أسعار أدوية خلال 10 أيام   توجيهي ناجح شرط وظيفة حارس!   سبب حادث الصحراوي المرعب
عـاجـل :

5 نصائح لعلاج تشقّق اليدين في الشتاء

آخر تحديث : 2019-01-09
{clean_title}
جراءة نيوز 

يتعرّض الجلد عموماً للعديد من العوامل الخارجيّة كبرودة الطّقس وجفافه والهواء والماء وغيرها؛ كلّها تؤثّر مباشرةً على البشرة وتظهر تأثيراتها على أشكالٍ مُتعدّدة، وفيما يلي كيفيّة علاج منها.

ترطيب اليدين

من الضّروري الحرص المستمرّ على ترطيب اليدين منعاً لتعرّضهما للتشقّق؛ عن طريق تطبيق المرطّب بشكلٍ مباشر على الجلد للحفاظ على تبخّر الماء منه، وبالتالي الحفاظ على صحّة البشرة وانتعاشها لتصبح أكثر شباباً بعيداً من إمكان تشقّقها.

وهذا يعود إلى أنّ الحفاظ على مستوياتٍ عاليةٍ من رطوبة اليدين يُساعد على التخلّص من تشقّقها، والتّخفيف من حكّة الجلد في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الشّفاه المُتشقّقة.

تجنّب استخدام الماء الساخن

في فصل الشتاء، يُفضّل تجنّب كثرة استخدام الماء الساخن إلا عند الضّرورة؛ وذلك لأنّ استعماله بشكلٍ خاص لغسل اليدين في الطّقس البارد وعدم تجفيفهما بعد الانتهاء يُعتبر من أكثر العوامل المؤدّية إلى تشقّق اليدين.

غسل اليدين وتطبيق المرطّب عليهما

يُفضّل غسل اليدين للحفاظ علهما ووقايتهما من التشقّق ولكن ليس بالماء الساخن إنّما الدافئ وبصابونٍ خفيف، مع ضرورة تجفيفهما جيّداً ثمّ وضع المرطّب على الفور.

وفي حال المُعاناة من جفاف اليدين طوال الوقت أو في حال غسل اليدين باستمرار، يُمكن استبدال هذه العادة خلال فصل الشتاء البارد باستعمال المناديل المبلّلة والمعقّمة.

ارتداء القفّازات

يُنصح بارتداء القفّازات لأداء الأعمال اليوميّة، خصوصاً تلك المصنوعة من القطن لضمان التّحفيف من تشقّق اليدين بسبب تعرّضها للعديد من العوامل التي تُعزّز جفافها وتزيد من احتمال تشقّقها.

اتّباع تغذيةٍ سليمة وصحّية

تؤثّر التغذية بشكلٍ مباشر على صحّة البشرة؛ حيث من الضّروري اتّباع نمط غذاءٍ صحّي مليء بالفيتامينات المهمّة للبشرة والتي تحافظ على صحّتها وحيويّتها.

في هذا الإطار، يُنصح بتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على مُختلف العناصر الغذائيّة المهمّة لصحّة البشرة خصوصاً تلك التي تحتوي على فيتامين أ.

ويعتبر فصل الشتاء البارد من أكثر الفصول إضراراً بالبشرة؛ إذ تُعاني الأيدي والأقدام من التقشّر والجفاف بسبب غسلها وتغيّر الطقس، الأمر الذي يُجرّد البشرة من زيوتها التي تُضفي عليها الحيويّة والترطيب، وهذا يتطلّب العناية المستمرّة بالبشرة عموماً واليدين خصوصاً.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق