آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

6 أعراض قد تسبق أمراض القلب!

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}

يطلق الجسم أحيانا إشارات تبدو عفوية أو لها علاقة بالظروف المحيطة، ولكن في الواقع، قد تكون هذه الإشارات دليلا على وجود أمراض خفية لدى الإنسان.

ومن الأمراض التي تسبقها أعراض عدة: نقص تروية القلب، التهاب عضلة القلب وغيرها. وحدد الأطباء الأعراض الأولى المبكرة لأمراض القلب، والتي عند ظهورها، يجب على الشخص مراجعة الطبيب فورا، بحسب Hronika.info.

1- اضطرابات إيقاع القلب

إن الشعور باضطراب إيقاع القلب في حالة الإجهاد العاطفي أمر مألوف، ولكن الشعور به في ظروف أخرى يعد أمرا مقلقا.

2- الشعور بضعف فجائي

إن الشعور بضعف بدني مفاجئ يظهر عادة عند وجود أحد أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تبدو حتى الأحمال المعتادة أثقل من حقيقتها.

3- العرق البارد

يعد ظهور العرق البارد على خلفية الأعراض السابقة دليلا إضافيا على أن الشخص يعاني من مشكلة ما في القلب.

4- ألم وخدر الذراع اليسرى

برأي الأطباء هذا أكثر الأعراض التي تشير إلى أمراض القلب شيوعا.

5- الدوار (الدوخة)

إن تكرار الشعور بالدوخة دليل على ضرورة إجراء فحص للقلب.

6- انتفاخ الساقين دليل على تدهور عمل الكلى، إلا أنه قد يكون بسبب قصور في عمل القلب أيضا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق