آخر الأخبار
  ضريبة الدخل : سيتم اللانتهاء من التعليمات الخاصة بستثمري سوق عمان المالي خلال اسبوع   الضمان الاجتماعي : حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان   وفاة سعودي وكويتي اثناء رحلة صيد في منطقة حدود الكرامة   وفاة طفل اثر سقوطه عن كسارة في المفرق   الرفاعي : جودة من افضل وزراء الخارجية   الارصاد الجوية تكشف عن سبب تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المناطق الجنوبية الشرقية اكثر من غيرها   الكشف عن حقيقة صورة تعذيب الاجهزة الامنية لاحد المحتجين بالقرب من الرابع   شخص يصيب ثلاثيني بعيار ناري في الجاردنز   5703 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم   وزارة البلديات : حولنا 44 قضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد   تفاصيل جديدة عن قانون العفو العام ومن سيشمله   ضريبة الدخل تبين حقيقة بدء التسجيل لدعم الخبز   امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم   اجواء باردة ورياح جنوبية شرقية تؤثر على المملكة   ثلاث وفيات واربع اصابات اثر حادث تصادم في اربد   حريق بمستودع على دوار الجمرك   تحذير شديد اللهجة من الأمن العام   مركز لمسة حنان للإرشاد التربوي والنفسي يقيم حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة   ابو يامين : العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة   ابو يامين: لا موقوفي رأي او سياسة في الأردن .. وصادف مخالفتهم للقانون
عـاجـل :

6 بيضات أسبوعيا تجنب الموت المبكر

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}

يستطيع المرء أن يقلل من فرص موته المبكر بأكثر من طريقة، غير أن الدراسات كشفت أن هناك طريقة سهلة لإطالة العمر، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية والامتناع عن التدخين بالطبع. وهذه الطريقة السهلة هي تناول البيض، غير أن السؤال هو كم بيضة يجب أن يتناول المرء من أجل حياة أطول؟

وفقا للخبيرتين في مجال التغذية جوليت كيلو وسارة درور، فإن تناول 6 بيضات أسبوعيا يساعد في إطالة العمر، وتحسين النظر وتقوية العضلات والعظام.

تقول الخبيرتان إن البيض يحتوي على العديد من المغذيات، فهو مهم جدا للنظر والصحة العقلية، بسبب احتوائه على فيتنامين بي 12 وفيتامين إيه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البيض يساعد في حماية العظام، كما يساعد المرضى على خفض الوزن، وفقا لما ذكرته صحيفة إكسبرس البريطانية.

وتقول خبيرتا التغذية في كتابهما "كل أفضل وعش طويلا: افهم احتياجات جسمك وحافظ على صحتك" إن البيض يحتوي على كثير من المواد الغذائية ويرتبط بالصحة عموما والوقاية من أمراض التقدم بالسن.

وأضافتا أن الآثار الإيجابية للبيض خسارة الوزن والحفاظ على الذاكرة والعظام تعني أن البيض عبارة عن غذاء بروتيني رائع يجب إضافته إلى المأكولات اليومية.

وعلى الرغم من أن البيض يحتوي على الكوليسترول، إلا أن الأبحاث العلمية الأخيرة كشفت أن الكوليسترول في الطعام له تأثير قليل على مستوى الكوليسترول في الدم أو خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أنه يحتوي على اللوتين والزياكسانثين ومضادات التأكسد المعروف باسم "كاروتينويد" التي تتركز في صفار البيض والضرورية لصحة العين.

ويساعد بروتين البيض في تعزيز العضلات وتقويتها وهو أمر مهم للإنسان حين يتقدم به العمر.

وإلى جانب البيض يمكن تناول كميات من الخضار والفواكه يوميا، بالطبع مع ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وبمعدل 150 دقيقة أسبوعيا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق