آخر الأخبار
  الضمان يقر راتب وفاة للمرحوم أُسيد اللوزي   الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض   شمول منطقة معان التنمويّة بحوافز المستثمرين بالفروع الإنتاجيّة

6 بيضات أسبوعيا تجنب الموت المبكر

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}

يستطيع المرء أن يقلل من فرص موته المبكر بأكثر من طريقة، غير أن الدراسات كشفت أن هناك طريقة سهلة لإطالة العمر، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية والامتناع عن التدخين بالطبع. وهذه الطريقة السهلة هي تناول البيض، غير أن السؤال هو كم بيضة يجب أن يتناول المرء من أجل حياة أطول؟

وفقا للخبيرتين في مجال التغذية جوليت كيلو وسارة درور، فإن تناول 6 بيضات أسبوعيا يساعد في إطالة العمر، وتحسين النظر وتقوية العضلات والعظام.

تقول الخبيرتان إن البيض يحتوي على العديد من المغذيات، فهو مهم جدا للنظر والصحة العقلية، بسبب احتوائه على فيتنامين بي 12 وفيتامين إيه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البيض يساعد في حماية العظام، كما يساعد المرضى على خفض الوزن، وفقا لما ذكرته صحيفة إكسبرس البريطانية.

وتقول خبيرتا التغذية في كتابهما "كل أفضل وعش طويلا: افهم احتياجات جسمك وحافظ على صحتك" إن البيض يحتوي على كثير من المواد الغذائية ويرتبط بالصحة عموما والوقاية من أمراض التقدم بالسن.

وأضافتا أن الآثار الإيجابية للبيض خسارة الوزن والحفاظ على الذاكرة والعظام تعني أن البيض عبارة عن غذاء بروتيني رائع يجب إضافته إلى المأكولات اليومية.

وعلى الرغم من أن البيض يحتوي على الكوليسترول، إلا أن الأبحاث العلمية الأخيرة كشفت أن الكوليسترول في الطعام له تأثير قليل على مستوى الكوليسترول في الدم أو خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أنه يحتوي على اللوتين والزياكسانثين ومضادات التأكسد المعروف باسم "كاروتينويد" التي تتركز في صفار البيض والضرورية لصحة العين.

ويساعد بروتين البيض في تعزيز العضلات وتقويتها وهو أمر مهم للإنسان حين يتقدم به العمر.

وإلى جانب البيض يمكن تناول كميات من الخضار والفواكه يوميا، بالطبع مع ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وبمعدل 150 دقيقة أسبوعيا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق