آخر الأخبار
  محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن   خليل عطية يطالب الرزاز بفتح المراكز الثقافية
عـاجـل :

7 أشياء لا يعرفها الكثيرون عن توسع الشعيرات الدموية

آخر تحديث : 2019-06-27

{clean_title}
وفقاً للطبيب البريطاني منير سومجي، تعتبر الأوردة الخيطية، المعروفة طبياً باسم توسع الشعيرات، أحد المشاكل الصحية النادرة التي لا تؤثر سلباً على صحة الجسم العامة.

وتنشأ الأوردة الخيطية عبر تشكل مجموعات صغيرة من الأوردة الزرقاء أو الحمراء على الوجه أو الساقين، ويمكن أن تتسبب في حالات نادرة، بالشعور بالحرقة أو الحكة.

وفي لقاء له مع صحيفة إكسبرس البريطانية، تحدث الدكتور سومجي، عن ثمان نقاط هامة يجب أخذها بالاعتبار عند الإصابة بتوسع الشعيرات، على النحو التالي:

1- توسع الشعيرات قد يكون أمراً موروثاً عبر الأجيال في العائلة

2- يمكن أن ينتج توسع الشعيرات عن مرض الدوالي، ويجب معالجة السبب الجذري للتخلص منه.

3- توسع الشعيرات في الوجه هو عادة علامة على حالة صحية تدعى "التورد"، حيث تتوسع الأوعية الدموية أكثر من المعتاد.

4- يمكن معالجة توسع الشعيرات عبر تقنية "ميسوسليرو ثيرابي" وهي عبارة عن حقنة خاصة تعمل على التخلص من الأوردة المتوسعة.

5- يوصي الدكتور سومجي بعلاج الليزر الذي يعمل على محو الأوردة الشعرية في الساق.

6- يمكن استخدام تقنية الليزر النبضي، وهو طريقة خاصة لعلاج توسع الشعيرات خلال جلسة واحدة.

7- تساهم العناية بالبشرة وعدم تقشير الوجه، في منع ظهور الأوردة الخيطية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق