آخر الأخبار
  مجموعة من الأشخاص يتهجمون على مركز الحسين للسرطان ويقومون بتكسير أجهزة طبية ومحتوياته   القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة
عـاجـل :

7 أشياء لا يعرفها الكثيرون عن توسع الشعيرات الدموية

آخر تحديث : 2019-06-27
{clean_title}
وفقاً للطبيب البريطاني منير سومجي، تعتبر الأوردة الخيطية، المعروفة طبياً باسم توسع الشعيرات، أحد المشاكل الصحية النادرة التي لا تؤثر سلباً على صحة الجسم العامة.

وتنشأ الأوردة الخيطية عبر تشكل مجموعات صغيرة من الأوردة الزرقاء أو الحمراء على الوجه أو الساقين، ويمكن أن تتسبب في حالات نادرة، بالشعور بالحرقة أو الحكة.

وفي لقاء له مع صحيفة إكسبرس البريطانية، تحدث الدكتور سومجي، عن ثمان نقاط هامة يجب أخذها بالاعتبار عند الإصابة بتوسع الشعيرات، على النحو التالي:

1- توسع الشعيرات قد يكون أمراً موروثاً عبر الأجيال في العائلة

2- يمكن أن ينتج توسع الشعيرات عن مرض الدوالي، ويجب معالجة السبب الجذري للتخلص منه.

3- توسع الشعيرات في الوجه هو عادة علامة على حالة صحية تدعى "التورد"، حيث تتوسع الأوعية الدموية أكثر من المعتاد.

4- يمكن معالجة توسع الشعيرات عبر تقنية "ميسوسليرو ثيرابي" وهي عبارة عن حقنة خاصة تعمل على التخلص من الأوردة المتوسعة.

5- يوصي الدكتور سومجي بعلاج الليزر الذي يعمل على محو الأوردة الشعرية في الساق.

6- يمكن استخدام تقنية الليزر النبضي، وهو طريقة خاصة لعلاج توسع الشعيرات خلال جلسة واحدة.

7- تساهم العناية بالبشرة وعدم تقشير الوجه، في منع ظهور الأوردة الخيطية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق