آخر الأخبار
  حملة أمنية في البادية الشمالية وضبط مروجي مخدرات   نقابة المعلمين : سندرس عرض الحكومه بخصوص تحسين وضع المعلم .. والاضراب مستمر .. "تفاصيل"   الحكومة تقدم مقترحاً جديداً للمعلمين، والنقابة : سندرسه والإضراب مستمر   نتائج لقاء الحكومة بنقابة المعلمين   ضوء اخضر للرزاز لإجراء تعديل وزاري جديد يطال (4) حقائب أهمها المالية - تفاصيل   رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين منصور : نقابة المعلمين لديها مرونة وعقدة المنشار رفض الرزاز لقائهم   اسرائيل تتجّه نحو انتخاباتٍ ثالثةٍ وتغلّب غانتس على نتنياهو .. ليبرمان ما يزال "قبّة الميزان" و المُشتركة تتراجع لـ 12 مقعداً   الرزاز أوقف المشاريع الرأسمالية فجأة ودون توضيحات وهي رسالة للمعلمين بأن أملهم في العلاوة مستحيل !   الموت يفجع عشيرة المومني بعجلون - تفاصيل   بعد الحديث عن الأوضاع المالية الصعبة للخزينة.. الحكومة توضح   تحذير من زيت زيتون خطير على صحة الأردنيين   "الشراء على الهوية" استغلال اصحاب الحاجات و بيع بأضعاف السعر - تفاصيل   بيان الامن العام حول انفجار قنبلة بالزرقاء   اختطاف ابن عم أسماء الأسد   وفاة طفلين واصابة 3 آخرين اثر انفجار قنبلة بالزرقاء   بيان هام من السفارة الأمريكية في عمان..تفاصيل   دفعة جديدة للمستفيدين من قروض إسكان المعلمين   بدء الجولة الخامسة من الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين   القبض على عربي مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب فارغة قرب السفارة الامريكية تستنفر الامن

7 أشياء لا يعرفها الكثيرون عن توسع الشعيرات الدموية

آخر تحديث : 2019-06-27
{clean_title}
وفقاً للطبيب البريطاني منير سومجي، تعتبر الأوردة الخيطية، المعروفة طبياً باسم توسع الشعيرات، أحد المشاكل الصحية النادرة التي لا تؤثر سلباً على صحة الجسم العامة.

وتنشأ الأوردة الخيطية عبر تشكل مجموعات صغيرة من الأوردة الزرقاء أو الحمراء على الوجه أو الساقين، ويمكن أن تتسبب في حالات نادرة، بالشعور بالحرقة أو الحكة.

وفي لقاء له مع صحيفة إكسبرس البريطانية، تحدث الدكتور سومجي، عن ثمان نقاط هامة يجب أخذها بالاعتبار عند الإصابة بتوسع الشعيرات، على النحو التالي:

1- توسع الشعيرات قد يكون أمراً موروثاً عبر الأجيال في العائلة

2- يمكن أن ينتج توسع الشعيرات عن مرض الدوالي، ويجب معالجة السبب الجذري للتخلص منه.

3- توسع الشعيرات في الوجه هو عادة علامة على حالة صحية تدعى "التورد"، حيث تتوسع الأوعية الدموية أكثر من المعتاد.

4- يمكن معالجة توسع الشعيرات عبر تقنية "ميسوسليرو ثيرابي" وهي عبارة عن حقنة خاصة تعمل على التخلص من الأوردة المتوسعة.

5- يوصي الدكتور سومجي بعلاج الليزر الذي يعمل على محو الأوردة الشعرية في الساق.

6- يمكن استخدام تقنية الليزر النبضي، وهو طريقة خاصة لعلاج توسع الشعيرات خلال جلسة واحدة.

7- تساهم العناية بالبشرة وعدم تقشير الوجه، في منع ظهور الأوردة الخيطية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق