آخر الأخبار
  دهس خمسيني في الهاشمي وحالته الصحية ..   هذا ما كتبه أسامة الطريفي قبل وفاته اليوم في حادث رأس العين! صورة ..   توفي والده الشهر الماضي .. تعرف على الراكب المتوفي في حادثة رأس العين اليوم! صورة ..   إرتفاع حصيلة حادث دورية النجدة وتاكسي في رأس العين! تفاصيل ..   دابوق .. مشاجرة عنيفة بين عشيرتي العبادي والمعايطة وإستخدام الأسلحة البيضاء! تفاصيل ..   أعمال شغب في منطقة المهاجرين على خلفية إصابة نزيل بحادث سير   حادث مأساوي بين دورية نجدة وتكسي إصابات ووفيات في رأس العين! تفاصيل ..   "عمان" تحتل المرتبة الاولى في غلاء المعيشة عربياً و الـ(28) عالمياً "ارقام صادمة"   التربية تفصح عن قراراتها بشأن مسار التعليم الثانوي الشامل المهني   بالتفاصيل والصور .. سرقة ختم رئيس تنفيذ محكمة شمال عمان   الاشتباه بوفاة طفلة اثر عنف أسري في عمّان   مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية   الفوسفات تخسر ٤٧ مليون دينار ورغم ذلك ترفع الرواتب وملحقاتها   ولي العهد يحرز هدفاً في مباراة مسائية مع اصدقائه   توقعات بتساقط زخات من الامطار اليوم   بالصور .. وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في محافظة الكرك   تجارة عمان: توسيع الشرائح الضريبية سينعكس سلبا على مؤشرات الاقتصاد الوطني   السعايدة : مشروع قانون الضريبة سيوسع نطاق الجريمة في المجتمع الأردني   معلومات خطيرة .. الكشف عن السبب الرئيسي لانتشار مرض السرطان في العالم   حادث مروع يفجع أهالي صويلح اليوم - تفاصيل
عـاجـل :

7 فوائد للبصل من المهمّ أن تعرفوها!

آخر تحديث : 2018-02-11
{clean_title}

لطالما استخدم البصل لتنكيه الطعام، بأنواعه المتعدّدة الأحمر، الأصفر، الأبيض والأخضر. ويتم تناوله بطرق مختلفة أي نيئاً، مطبوخاً، مقلياً ومجففاً، كما يضاف إلى أطباق السلطات والحساء. ولذلك، سنعرفكم على فوائد البصل الصحّيّة والعلاجية:

فوائد صحّية

- الوقاية من السرطان: البصل غني بالكبريت الذي يعمل ضدّ نمو الأورام، كما يحتوي البصل الأصفر والأحمر على أعلى تركيز من مركبات الفينول والفلافونويد المضادتين للأكسدة.

- البصل والقلب: إنّ الكبريت الموجود في البصل يعمل كمضاد لتجلط الدم. إلى جانب أنّ البصل يعمل على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وتحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.

- البصل والضغط: يلعب البصل دوراً في خفض ضغط الدم بشكل واسع، بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من التجلط والدهون في الدم.

- مضاد للالتهابات: يعالج البصل التهابات المفاصل، وتعمل المواد المضادة للأكسدة فيه على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم وهي التي تعمل على حدوث الالتهابات بالجسم.

- البصل ونزلات البرد: يعمل البصل على تسييل المخاط الموجود بالبلعوم والرئة.

- البصل وفقدان الوزن: يعمل البصل على فقدان الوزن الزائد، وذلك لأنه يخفّض من مستويات الكولسترول بالدم ويعمل أيضاً على إذابة الدهون بالجسم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق