آخر الأخبار
  بالفيديو .. شاب يحاول الانتحار في منطقة العبدلي لعدم استلام راتبه لمدة 6 اشهر   الحكومة تفوز بقضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي   الامير زيد يدعو الى وقف الابادة الوحشية في الغوطة الشرقية   مكافحة الفساد تحيل قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية الى القضاء   القبض على مطلوب على قضايا مخدرات وبحوزته ام 16   عندما يبكي الرجال   الموت يخطف حلم طالبة توجيهي اردنية   المملكة على موعد مع الأمطار المصحوبة بالرعد   قرار حكومي هام الاسبوع القادم   اردنية تناشد اصحاب النخوة   التربية تدعو الطلبة خريجي التوجيهي الغير اردنية الذين تنطبق عليهم الشروط الى مراجعتها للمعادلة   المومني : التعديل الوزاري من الصلاحيات الدستورية للملك   المومني : الحكومة تتجه لتعديل قانون محكمة امن الدولة    طلاب توجيهي يعتصمون على جسر عبدون وازمة سير خانقة..تفاصيل   مطلوب خطير بحقة 44 طلبا قضائيا بقبضة الامن .. تفاصيل   ابن الزوجة يطعن زوج امه الخمسيني في الاشرفية..تفاصيل   تفاصيل جديدة بخصوص أسعار ترخيص المركبات في الأردن   بالتفاصيل.التراجع عن عقوبة الحبس في الأردن إلا بحالات معينة   الأردنيين اليوم يترقبون خلف الشاشات .. فهل سيفعلها الملقي   إجراءات قطرية من أجل الأردنيين وعلى الراغبين التوجه للاستفادة
عـاجـل :

7 فوائد للبصل من المهمّ أن تعرفوها!

آخر تحديث : 2018-02-11
{clean_title}

لطالما استخدم البصل لتنكيه الطعام، بأنواعه المتعدّدة الأحمر، الأصفر، الأبيض والأخضر. ويتم تناوله بطرق مختلفة أي نيئاً، مطبوخاً، مقلياً ومجففاً، كما يضاف إلى أطباق السلطات والحساء. ولذلك، سنعرفكم على فوائد البصل الصحّيّة والعلاجية:

فوائد صحّية

- الوقاية من السرطان: البصل غني بالكبريت الذي يعمل ضدّ نمو الأورام، كما يحتوي البصل الأصفر والأحمر على أعلى تركيز من مركبات الفينول والفلافونويد المضادتين للأكسدة.

- البصل والقلب: إنّ الكبريت الموجود في البصل يعمل كمضاد لتجلط الدم. إلى جانب أنّ البصل يعمل على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وتحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.

- البصل والضغط: يلعب البصل دوراً في خفض ضغط الدم بشكل واسع، بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من التجلط والدهون في الدم.

- مضاد للالتهابات: يعالج البصل التهابات المفاصل، وتعمل المواد المضادة للأكسدة فيه على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم وهي التي تعمل على حدوث الالتهابات بالجسم.

- البصل ونزلات البرد: يعمل البصل على تسييل المخاط الموجود بالبلعوم والرئة.

- البصل وفقدان الوزن: يعمل البصل على فقدان الوزن الزائد، وذلك لأنه يخفّض من مستويات الكولسترول بالدم ويعمل أيضاً على إذابة الدهون بالجسم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق