آخر الأخبار
  افتتاح عيادة الاقلاع عن التدخين في الزرقاء غدا   الوزير ابو رمان : ليس مطلوبا من الوزير الدخول في العمل البيروقراطي بل تسهيله   صلح عشائري بعد رسالة فيسبوك مسيئة في الاردن   موظفو بلدية اربد يواصلون اضرابهم   المحكمة الادارة ترد دعوى ضد رئيس ديوان المحاسبة والهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية   تعزيزات امنية في حي الزواهرة في الزرقاء لهذا السبب   الكشف عن سبب تاخير حسم ملف العفو العام   أجراء عملية ولادة داخل سيارة إسعاف في المفرق   نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال اراضي الباقورة والغمر   المهندسون الزراعيون ينفذون اعتصاما امام مبنى الامانة   موظفو بلدية الطفيلة يواصلون اضرابهم   تمديد حملة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین خارج المخيمات   الملكية تفوز كأفضل شركة طيران إقليمي لفئة الأربع نجوم   30 شركة تخليص تبدأ عملها في مركز حدود جابر   التربية تفتتح حملة التوعية باهمية التراث الثقافي الاردني المادي وغير المادي   ازمة سير خانقة في المحطة والامن يوضح   السعدي لجراءة نيوز : الاضراب مستمر لحين تنفيذ مطالبنا واجتماع مع الطراونة والمصري اليوم   ارتفاع وفيات حريق الاشرفية الى خمسة اشخاص من اسرة واحدة انفردت جراءة نيوز بنشر خبر عنه   امطار متوقعة في المملكة اليوم..تفاصيل   تعرف على الضريبة المقطوعة المتوقعة على المحروقات

7 فوائد للبصل من المهمّ أن تعرفوها!

آخر تحديث : 2018-02-11
{clean_title}

لطالما استخدم البصل لتنكيه الطعام، بأنواعه المتعدّدة الأحمر، الأصفر، الأبيض والأخضر. ويتم تناوله بطرق مختلفة أي نيئاً، مطبوخاً، مقلياً ومجففاً، كما يضاف إلى أطباق السلطات والحساء. ولذلك، سنعرفكم على فوائد البصل الصحّيّة والعلاجية:

فوائد صحّية

- الوقاية من السرطان: البصل غني بالكبريت الذي يعمل ضدّ نمو الأورام، كما يحتوي البصل الأصفر والأحمر على أعلى تركيز من مركبات الفينول والفلافونويد المضادتين للأكسدة.

- البصل والقلب: إنّ الكبريت الموجود في البصل يعمل كمضاد لتجلط الدم. إلى جانب أنّ البصل يعمل على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وتحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.

- البصل والضغط: يلعب البصل دوراً في خفض ضغط الدم بشكل واسع، بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من التجلط والدهون في الدم.

- مضاد للالتهابات: يعالج البصل التهابات المفاصل، وتعمل المواد المضادة للأكسدة فيه على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم وهي التي تعمل على حدوث الالتهابات بالجسم.

- البصل ونزلات البرد: يعمل البصل على تسييل المخاط الموجود بالبلعوم والرئة.

- البصل وفقدان الوزن: يعمل البصل على فقدان الوزن الزائد، وذلك لأنه يخفّض من مستويات الكولسترول بالدم ويعمل أيضاً على إذابة الدهون بالجسم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق