آخر الأخبار
  وزير الدولة لشؤون الإعلام يصرح حول حظر شاملا الخميس   هل تعلن الحكومة عطلة رسمية في هذا اليوم؟   الصحة: نستعد للأسوأ ونتمنى أن يحدث الأفضل   تعليق حكومي بشأن الحظر الشامل لأيام   رسالة من الصحة للأردنيين ..شاهد التفاصيل   الصحة: هذه تعليمات العزل المنزلي للمرضى المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا   إمتداد تأثير منخفض البحر الأحمر على الأردن .. تعرفوا على مستجدات حالة الطقس في المملكة ليوم الثلاثاء؟   %13 نسبة الإيجابية بفحوص الأردن يوميا   الأردن بالمرتبة 117 بمعدل الإصابة بكورونا   الحوارات : الكوادر الصحية في البشير تشكو صعوبة ظروف العمل - فيديو   150 إصابة بكورونا بكوادر البشير لم يتم استبدالهم .. تفاصيل   تحذير من سيناريو الكارثة بالاردن على خطى دول اوروبية   تعليق الدوام في هيئة الإعلام 48 ساعة   المفلح : يعلن اصابة ١٦ موظف في مركز الوزارة   إغلاق مقر اتحاد كرة القدم بسبب كورونا   الوزير السابق سعد جابر لمدير البشير: دبر حالك   الضمان تغلق فرعها في جبل الحسين حتى نهاية العام   دعوة هذه الفئة للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل   تحذير عاجل للأردنيين بسبب انتشار كورونا   تعليمات عاجلة من وزير الصحة
عـاجـل :

80 ألف طفل فقدوا منازلهم بانفجار بيروت

{clean_title}

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، أن قرابة 80 ألف طفل فقدوا منازلهم وهم الآن نازحون، بعد انفجار في مرفأ بيروت الثلاثاء، أدى إلى مقتل 154 شخصا في حصيلة غير نهائية.

وأوضحت يونيسف الخميس، أن المئات فُقدوا بعد الانفجار، فيما فَقد أكثر من 300 ألف شخص منازلهم وأصبحوا الآن نازحين.

وتقدر المنظمة الأممية أن حوالي 80 ألف من النازحين أطفال، مرجحة وجود أطفال بين الضحايا.

نائبة ممثل يونيسف في لبنان فيوليت سبيك-وارنري، قالت "خلال الـ 24 ساعة الماضية، واصلت يونيسف التنسيق بشكل وثيق مع السلطات والشركاء على الأرض للاستجابة للاحتياجات العاجلة مع التركيز على الصحة والمياه ورفاه الأطفال".

وقال محافظ بيروت مروان عبود لفرانس برس الأربعاء، "أعتقد أن هناك بين 250 و300 ألف شخص باتوا من دون منازل؛ لأن منازلهم أصبحت غير صالحة للسكن"، مشيراً إلى أنه يقدر كلفة الأضرار بما بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار، في انتظار أن تصدر التقارير النهائية عن المهندسين والخبراء.

وقال: "نحو نصف بيروت تضرّر أو تدمر. إنه وضع كارثي لم تشهده بيروت في تاريخها".

وأشار بيان المنظمة إلى انفصال أطفال عن أفراد عائلاتهم، الذين مازال بعضهم مفقوداً، فيما تأثر ما لا يقل عن 12 من مرافق الرعاية الصحية الأولية ومراكز الأمومة والتلقيح والأطفال حديثي الولادة في بيروت، والتي كانت تخدم حوالي 120 ألف شخص.

ودُمر مستشفى للأطفال في منطقة الكرنتينا كان يضم وحدة متخصصة تعالج حديثي الولادة ممن هم في حالة حرجة، وتوفي أحد الأطفال حديثي الولادة.

وذكرت أن المستشفيات المتبقية تعمل بشكل يفوق طاقتها، كما استنفدت إمداداتها الطبية الأساسية للاستجابة لحالات الطوارئ أو لفيروس كورونا المستجد.

ودُمرت 10 حاويات مخزنة بمعدات الحماية الشخصية من قبل وزارة الصحة العامة، كما دمر الانفجار 5 من أصل 7 غرف تبريد لقاحات تدعمها يونيسف.

وأبلغت المدارس عن أضرار طفيفة وكبيرة في بيروت والمنطقة المحيطة بها؛ ولا تزال التقييمات جارية