آخر الأخبار
  اول تعليق رسمي لإخوان الاردن على وفاة مرسي   النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث - فيديو   فتاة اوغندية تنتحر في صويلح وبهذه الطريقة "تفاصيل"   ضبط سائق متهور دهس احدى الفتيات امام الجامعة الهاشمية اثناء قيامه بالتشحيط بالمركبة   بالفيديو مهرجان جرش يخفض أسعار التذاكر ومنير وعساف وكفوري ونانسي أبرز الحضور   إعادة تشكيل مجلس إدارة "بترا" وإحالة العمري للتقاعد   9 آلاف أردني يموتون سنويا بسبب امراض التدخين   اصابة 9 اشخاص بتدهور "ديانا بمنطقة دير علا بالبلقاء   حدث في قصر العدل في الكرك:شخص يضرب نسيبه بعنف "صورة"   الملك يلتقي شبابا كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما   العراق يضبط أدوية أردنية مهربة   الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة   حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن   السويديون معجبون بالأمن والأمان في الأردن   العرموطي: " جن " انحدار كبير وصل للعبث بآيات القران الكريم وتحويلها الى اغاني وترانيم   الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ   النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني   الزعبي يتحدث حول الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة   الملك: احنا بألف خير   اطلاق الوثيقة السياسية للحركة الاسلامية في الاردن
عـاجـل :

800 صهريج لنقل النفط العراقي للاردن.. الاسبوع القادم

آخر تحديث : 2019-05-16
{clean_title}

قال صاحب شركة النقل المحال عليها عطاء نقل النفط العراقي الخام الى الأردن، نائل ذيابات ان صهاريج النقل الاردنية والعراقية ستبدأ نقل النفط الخام من مصفاة بيجي شمال العراق الى المملكة نهاية الاسبوع المقبل.

واشار إلى ان مخاطبات تتم حاليا من وزارة الخارجية الاردنية وسفارتها في بغداد مع الخارجية العراقية وسفارتها بعمان بهدف احتصال السائقين من الجانبين الاردني والعراقي على تأشيرات دخول البلدين ذهابا وايابا.

واضاف ذيابات ان صفة الاستعجال اعطيت للسائقين في السفارتين الاردنية والعراقية متوقعا الاحتصال على التأشيرات منتصف الاسبوع المقبل.

وبين ان عدد الصهاريج التي ستنقل النفط العراقي من مصفاة بيجي شمال العراق الى مصفاة البترول في الزرقاء يبلغ 800 صهريج مناصفة بين الجانبين.

وسيتم نقل النفط العراقي وادخاله الى الاردن من خلال معبر حدود الكرامة ضمن لواء الرويشد 300 كم شرقي مدينة المفرق.

وقال ذيابات ان عملية نقل النفط العراقي ستنشط الحركة التجارية بين البلدين وستعمل على ايجاد فرص عمل للسائقين، لافتا الى انه سيتم وحال البدء بالنقل ادخال 50 صهريجا من النفط الخام العراقي للاردن بشكل يومي.

يذكر ان محطة مصفاة النفط بيجي العراقية تعد اكبر مصفاة في العراق، اذ يبلغ سعة التكرير 310 آلاف برميل يوميا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق