آخر الأخبار
  بالفيديو ..مشاجرة بين فتاة وشاب بالالفاظ النابية والتهديد والوعيد تغلق شارع في عبدون   "المعلمين" .. كل من حرّض الطلبة على الذهاب للمدارس سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية   مصر .. اعتقال طالب أردني بميدان التحرير   بالتفاصيل..... الكشف عن جنسية ومكان اقامة الرجل الذي يعذب طفلته الرضيعة   النواصرة : أطمئن أولياء الأمور.. وأحذر من يهدد المعلم   نائب نقيب المعلمين يحمل الحكومة سلامة دوام طلبة المدارس غداً الأحد   دعوات لإرسال الطلبة إلى المدارس الأحد   عاجل : الرزاز يطلب من مديري التربية تسهيل وصول الطلبة إلى المدارس .. والمديريات تستجيب   امين عمان الشواربة .. بدلاً من اختلاق الاعذار في حادثة الجسر ما حصل هو كارثة ونطالب بتحقيق موسع   غنيمات: متمسكون بمبادرة الحكومة لحل ازمة المعلمين   المعلمين : الاضراب مستمر ..والاعتراف بالعلاوة اولا   الطريفي: الموسم المقبل اعتيادي وعدم الاستقرار الجوي أبرز سمات فصل الخريف   الكساسبة:"لكي لا ننسى بأن لنا ثأراً ما زال نائما"   شاهد...هكذا رد حسين المجالي على إنتقاد عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي!   الأمن: فيديو تعنيف الطفلة ليس بالأردن   الأمن يُحقق بفيديو لتعنيف طفلة   ذبحتونا تحمل أخطاء القبول للتعليم العالي .. "تفاصيل"   محاولة تصفية وافد مصري بقتله بعيار ناري من قبل مجهول قرب اشارات الغاز تفاصيل   شخص ينتقم من عشريني ببيادر وادي السير ليطلق عليه عيار ناري ... تفاصيل   ماذا قال الملك عن طبيب الفقراء "رضوان السعد " ؟
عـاجـل :

(84) ألف طفل سوري في الأردن خارج المدرسة

آخر تحديث : 2019-08-20
{clean_title}
بلغ عدد الأطفال من اللاجئين السوريين، المتواجدين على الأراضي الأردنية، وخارج المدرسة 83920 طفلا من أصل 233 ألفا في سن المدرسة، وفقا لإحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وقالت المفوضية إن "عدد مدارس الفترتين التي تستقبل الطلبة السوريين بلغ 204 مدارس داخل المخيمات وبالمجتمعات المضيفة خلال العام الدراسي 2018-2019”.

وفيما يتعلق بالخدمات التعليمية المقدمة في المجتمعات المضيفة، ذكرت المفوضية أنه تم تقديم خدمات لستين طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتدخل المبكر لنحو 184 طفلا، فضلا عن عقد 590 حملة توعوية حول أهمية التعليم ودفع الرسوم ومعدات قرطاسية لـ850 طفلا غير سوري.

وفي مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، قالت المفوضية إن عدد الاطفال المنخرطين في المدارس بلغ 18338 طفلا بـ32 مدرسة الى جانب 58 مركزا مجتمعيا يقدم خدماته، فيما يشكل الذكور 51 % من الاطفال في المخيم مقابل 49 % إناث.

ويستفيد نحو 840 طفلا من برامج التعليم غير النظامي التي تقدمها منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف” في مراكز مكاني إلى جانب تقديم خدمات تعليمية أخرى لنحو 5300 طالب. ويوحد في هذا المخيم 1809 أطفال خارج أي شكل من أشكال التعليم يشكلون نحو 14 % من أطفال "الزعتري”

وحصل 112 طالبا من اللاجئين السوريين على منح لاستكمال دراستهم الجامعية والدراسات العليا في الخارج، منها 12 منحة
للدراسة في اليابان، و68 منحة للدراسة في بريطانيا، و32 منحة للاجئين من جنسية سورية وأخرى للدراسة في كندا.

ووفقا للمفوضية، فقد بلغ اجمالي عدد اللاجئين المسجلين لديها في الأردن 751 الف لاجئ من 57 جنسية مختلفة منهم 660.2 ألف من الجنسية السورية، ثم العراقية 67.4 ألف، فاليمنية 14.6 ألف، السودان 6.1 ألف، و759 صوماليا، و1705 لاجئين من جنسيات أخرى. ويعيش من هؤلاء حوالي 83.6 % في المجتمعات المضيفة، مقابل 16,4 % يعيشون بالمخيمات: وهي الزعتري والأزرق والمخيم الاماراتي. ويشكل المسنون 4,4 % من اللاجئين في الأردن بواقع 33.3 ألف، الاطفال (47.9%)، بينما تشكل 47.5 % الفئة العمرية ما بين 18 و59 عامًا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق