آخر الأخبار
  المعلمين ترفض صفقة القرن وتدعو لإلغاء اتفاقية وادي عربة   المسلماني: بلفور يستكمل وعده   الصحة تتفقد جاهزية كوادرها المختصة في الوبائيات بمطار الملكة علياء   جودة: القضية الفلسطينية وُلدت من جديد   في مشاجره همجيه اصابة ثلاثيني بعيار ناري و طعن بظهره بجبل النصر "تفاصيل"   مراهقة 16 عاماً تتناول كميات كبيرة من الأدوية بمنزل ذويها بتلاع العلي .. والأمن يحقق   بلوها واشربوا ميتها   مركبة تدهس شاب عشريني في صويلح وتلوذ بالفرار "تفاصيل"   النص الكامل لصفقة القرن - رابط   وقفة في البقعة رفضا لصفقة القرن   عباس: إلى مزبلة التاريخ وسنردها صفعات   الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية   حماس تعلن موقفها : نرفض صفقة القرن وسنسقطها   ترامب ينشر خريطة للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفق "صفقة القرن"   تسريبات من داخل البيت الأبيض تكشف "التحرك" بعد الصفقة   بتوجيه مباشر من الملك.. ستستمر المملكة في تكريس كل إمكاناتها لحماية المقدسات وهويتها   روسيا: سندرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب   ترامب يعلن عن صفقة القرن - تفاصيل   هنية يهاتف عباس ويتفقان لمواجهة صفقة القرن "تفاصيل"   ضبط ١١ سلاحاً نارياً خمسة منها اوتوماتيكية وكميات كبيرة من الذخيرة بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة
عـاجـل :

9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها.. منها اليدين الجافة والمتشققة

آخر تحديث : 2020-01-02
{clean_title}
استخدم الفراعنة قديما زيت الخروع كعلاج للتجميل، واعتادوا على تقديسه لخصائصه المفيدة، فهو ملين طبيعي ومنتج جيد ومفيد للتجميل، وتُعتبر الملكة المقدونية كليوباترا، التي حكمت مصر، أحد أهم من استخدم هذا الزيت في ذلك الوقت.
ووفقا لتقرير نشره موقع "برايت سايد" وترجمته "عربي21"، يمكن لزيت الخروع علاج تسع مشاكل متعلقة بالبشرة وجمال الجسم، مثل نُدب حب الشباب وتساقط الشعر.
نُدب حب الشباب
تُسبب البشرة الدهنية زيادة في حب الشباب، ومعظم منتجات التجميل الموجودة في السوق تجفف البشرة، ما يجعلها تفرز دهونا أكثر حتى ترطب نفسها، وهذا الأمر يزيد من حب الشباب.
لكن يمكنكِ استخدام زيت الخروع، فهو يحتوي على أحماض دهنية تساعد في استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة، وذلك عبر وضعه على وجهكِ وفرك البشرة به برفق وبحركة دائرية، ثم اتركيه على الوجه طوال الليل واشطفيه بماء دافئ في الصباح.
ندوب وحروق الشمس
يساعدكِ زيت الخروع في التخلص من خلايا الجلد التالفة، كما يمكن استخدامه لعلاج الحروق والندبات وحتى علامات التمدد، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وتزيد من تدفق الدم، ويتم استخدامه في العديد من واقيات الشمس، حيث تبلغ قيمة SPF "عامل حماية من أشعة الشمس" الموجودة فيه 6.
تساقط الشعر
يغذي زيت الخروع الشعر ويزيد من مرونته ويقلل من تكسره وتقصفه، أيضا يجعل جذور الشعر أقوى ويمنع تساقطه، وذلك بواسطة مركب يسمى حمض الريسينوليك، كما يقلل من أعراض قشرة الرأس.
قومي بتدليك فروة الرأس بزيت الخروع بلطف عدة مرات في الأسبوع، ثم اغسليه بالماء والشامبو العادي.
التجاعيد
ضعي بضع قطرات من زيت الخروع على المناطق التي تظهر فيها عادة التجاعيد، فهو يساعد في إنتاج الكولاجين، الذي يبطئ شيخوخة الجلد، حيث يساهم زيت الخروع بسبب أحماضه الدهنية في الحفاظ على البشرة رطبة وناعمة.
تشقق الشفتين
يمكنكِ أيضا استخدام زيت الخروع لتخفيف وعلاج تشقق الشفتين، حيث يساعد على سرعة شفاء الشفاه واستعادة توازن الرطوبة فيها، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة، مثل فيتامين E والمعادن والأحماض الدهنية، ضعي قليلا منه بواسطة أصبعك على شفتيكِ.
تقشر الجلد
يغذي زيت الخروع البشرة الجافة، ويستعيد الترطيب في المناطق المقشرة، وذلك بسبب خصائصه المرطبة، كما يمكنه مساعدتك في علاج تشقق الكعبين، لذلك قومي بمزج بضع ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ماء دافئ، ثم انقعي المنطقة التي يكون فيها الجلد مقشرا بالمزيج.
الأظافر
بسبب خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، يمكن استخدام زيت الخروع كعلاج رائع للبشرة والأظافر لتنمو بشكل صحي وقوي، يمكنكِ وضع بضع قطرات منه مباشرة على أظافركِ أو تخفيفها بماء دافئ، ونقع أظافركِ عدة مرات في الأسبوع.
اليدين الجافة والمتشققة
يُعدّ زيت الخروع أحد أفضل العلاجات التي تشفي الأيدي الجافة والمتشققة، وربما أيضا الأكزيما، حيث يحتوي على حمض دهني يسمى حمض الريسينوليك، الذي يساعد الطبقة الأولى من جلدنا على منع فقدان الماء.
يمكنكِ دمجه مع زيوت أخرى مثل زيت اللوز أو جوز الهند لصنع خليط مرطب لليدين والوجه أيضا.
الرموش
أظهرت دراسة أن زيت الخروع يساعد على نمو الشعر بقوة، وينطبق ذلك أيضا على الرموش، فهو غني بحمض الريسينوليك، الذي ثبت أنه يحتوي على مستويات عالية من الدهون الثلاثية ومثبط البروستاجلاندين D2 الذي يساعد على ترطيب الرموش ومنع تساقط الشعر.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق