آخر الأخبار
  ترفيعات الى رتبة لواء واحالات الى التقاعد (أسماء)   توضيح هام من الخدمة المدنية   حالة من عدم الاستقرار الجوي ليلة الثلاثاء ويوم الأربعاء .. وتحذيرات من تشكل السيول في بعض المناطق   ارقام صادمة .. مئات الملايين كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز .. "تفاصيل"   السعيدات: نرفض استبدال أسطوانات الغاز حاليا   خليل عطية: الرزاز وعد بتبني كافة التوافقات بين النواب وبين المجلس الاجتماعي والاقتصادي لحل مشكلة المتعثرين   هام للأردنيين حول صرف الحكومة "دعم الخبز" .. "تفاصيل"   سلامة حماد يكشف حقيقة تعيين 100 شخص من قبل نائب أردني   النائب أبو محفوظ: الأردن البلد العربي الوحيد الذي ليس فيه أثر يهودي   2 مليون أردني "بدين"   كاتب مسلسل أم الكروم: الجزء الثَّاني جاهز منذ 13 سنة وممنوع من الانتاج   السجن لـ 3 رجال أمن بتهمة ضرب شاب حتى الموت / تفاصيل   نتنياهو يدرس تنظيم حج عرب 48 بدلا عن الأردن   بني مصطفى "تقصف" الغرايبة : (أبوصعيليك بيسوى 10 وزراء من الجالسين أمامنا)   تأمين صحي لكل من يقل دخله الشهري عن 300 دينار   حقيقة وجود كاميرات لرصد المخالفات باللوحات الإعلانية !   الكشف عن موعد التسجيل لصرف دعم الخبز   تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - (أسماء)   سقوط وافد ثلاثيني من الطابق الثاني في ابو نصير اثناء عمله! تفاصيل ..   55 نائباً لم يقدموا أي سؤال خلال العام الثالث

Orange Money توقع اتفاقية استراتيجية مع البريد الأردني

آخر تحديث : 2020-01-27
{clean_title}

وقّعت شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة Orange Money مؤخّراً اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة البريد الأردني، تهدف لتعزيز انتشار خدمات الدفع الالكتروني بين المستخدمين عبر المحفظة الإلكترونية "Orange Money"، ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة Orange Money رسلان ديرانية ومدير عام البريد الأردني الدكتور خالد اللحام، بحضور مدير عام Orange Money هبة الشريف.

 

وقال ديرانية عقب التوقيع إن هذه الاتفاقية تندرج ضمن سلسلة من الشراكات الاستراتيجية التي عقدتها Orange Money مع عدد من المؤسسات العامّة والخاصة، والتي تهدف لتيسير العمليات المالية باستخدام المحافظ الإلكترونية، بما في ذلك عمليات السحب والإيداع والدفع وغيرها من خلال فروع البريد الأردني المنتشرة في جميع أأنحاء المملكة.

 

وأكّد أهمية هذه الشراكة التي سيكون لها دور هام في تعزيز نمو وتوسّع قطاع الدفع الإلكتروني في المملكة، بما يسهم في تحقيق توجه البنك المركزي الأردني لرفع نسبة الاشتمال المالي في الأردن، لافتاً إلى أن هذا التعاون يشكل نقلة نوعية في مجال انتشار خدمات Orange Money، من خلال توفير الخدمات المتخصصة بالمحافظ الإلكترونية والمدعومة بالتطبيقات المتلائمة مع احتياجات السوق المحلي، لا سيما وأن هذه الخدمات تتسق مع المقاييس العالمية للخدمات المالية.

 

ولفت ديرانية إلى أن الشركتين تتوافقان في التوجه نحو الارتقاء بالخدمات التي من شأنها توفير وقت وجهد المستفيدين وتوسعة استخداماتها، خاصة وأن هذه الخدمات تواكب أحدث التطوّرات الحاصلة في مجال تسهيل خدمات الدفع الإلكترونية والحفاظ على موثوقيتها، ذلك أنّ Orange Money تمكّن مستخدميها من القيام بمجموعة من العمليات المالية ومنها دفع الفواتير وتحويل الأموال دون عناء عبر منظومة المحافظ المالية المؤتمتة بالكامل.

 

من جانبه أكد مدير عام البريد الأردني الدكتور خالد اللحام أنّ توقيع هذه الاتفاقية يأتي تجسيداً لمبدأ الشراكة وتنفيذاً لاستراتيجية الشركة للسنوات 2017-2019 والتي تضمنت تغيير نموذج أعمال الشركة، وذلك بتطوير الخدمات التقليدية إلى خدمات بريدية حديثة وإدخال خدمات مالية متطورة تصل إلى أنحاء المملكة كافة تحقيقاً لاستراتيجية الشمول المالي، إذ تهدف استراتيجية البريد الأردني إلى توفير الخدمات المالية الإلكترونية سواءً الحوالات المالية أو المحافظ أو الدفع المالي للتسهيل على المواطنين والزبائن وخاصة في المناطق النائية والأقل حظاً، مما يُعزز مفهوم إيصال الخدمة إلى المواطن.

 

وتعتبر خدمة المحافظ المالية إضافة نوعية للخدمات التي يقدمها البريد ومساهمتها في تطوير قطاع خدمات تكنولوجيا المال (Fintech)، وإتاحة كافة سُبل الدفع المالي ابتداءً من التحصيل النقدي وخدمة الحوالات المالية الفورية وخدمة الدفع المالي وخدمة المحافظ المالية وتوفير أجهزة POS، كما سيتم استكمال الخدمات المالية بتوفير أجهزة ATM.

 

وأكدت الشريف حرص الشركة على البحث عن شراكات جديدة ذات أبعاد إيجابية على متلقي الخدمة، لافتةً إلى أن هذا التوجه يأتي في اطار استراتيجية Orange العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لأتمتة خدمات الدفع من خلال فتح المحافظ الإلكترونية وإصدار البطاقات المرافقة لها والمعمول بها عالمياً ومحلياً وإتاحتها في السوق المحلية، وضمان سهولة وأمان التعامل بها، ما يصبّ في تحقيق أهدافها المتمثلة بدعم التحوّل الرقمي والاشتمال المالي في كافة أنحاء المملكة، ولتؤثر إيجابياً على مختلف القطاعات وتدفعها إلى الأمام بالخدمات المتقدّمة واللازمة لتعزيز التنمية المستدامة والشمولية.

 

يذكر بأن Orange الأردن قد أطلقت رسمياً خدمة Orange Money للدفع الإلكتروني هذا الشهر، من خلال شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة (Orange Money)، بعد أن حصلت الشركة على رخصة مقدم خدمات الدفع الإلكتروني من البنك المركزي الأردني، لتكون بذلك قد استوفت كافة الشروط والمتطلبات المحددة من قبل البنك المركزي وفقاً للتشريعات النافذة بهذا الخصوص.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات