آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

لماذا حذرنا الرسول من كثرة النظر للمرآة وخاصة ليلاً ؟

{clean_title}

كلنا نعلم أن رسولنا الكريم لن ينطق عن الهوى، حيث حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من النظر الى المرآة ليلا، ومن أراد أن ينظر فيها فعليه أن يذكر اسم الله تعالى ويقول "بسم الله، اللهم حسن خلقي كما حسنت خلقي وحرم وجهي على النار".

فقد قال العلماء الروحانين ان النظر فى المرآة ليلا وبكثرة، قد يؤدي الى حالات المس وحالات عشق وحب الجن للإنس، ويفضل عدم النظر في المرآة بكثرة عموما وليس في الليل فقط لأنه يعرض للاصابة بالأمراض الروحية.

ومن أخطر ما يمكن أن تواجهه المرأة في حياتها وهي تخلع ملابسها أمام المرآة ومن تقوم بمشاهدة جسمها في المرآة ومن أن تنظر لنفسها كثيراً في المرآة فيعشقها الجن ويحبها ويتسبب في وقف جوازها والاصابة بأمراض غريبة.

ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم القدوة الحسنة، فعندما كان ينظر الرسول صلى الله عليه وسلم في المرآة كان يقول صلى الله عليه وسلم "الحمد لله، اللهم كما حسنت خَلقي فحسن خُلُقي".

وقال بعض الأطباء أنه عند النظر إلى المرآة ليلا ونركز على العين سوف نرى وجه القرين الخاص بنا في وجهنا وهذا يسبب الجنون أو الموت فبعض الذين جربوا إلى النظر في المرأة ليلاً ولفترات طويلة أصيبوا بالجنون والبعض بالموت.

وللاسف أعراض الامراض الروحانية خطيرة جدا مثل:
- كثرة الامراض فى وقت متقارب والضيق والخنقة والاعراض عن الحياة وكره العيش والرغبة في الموت.
- الاعراض عن الزواج وأّذا كان متزوج الرغبة فى الطلاق.
- الفقر أو محاولة الانتحار بدون سبب وجيه.
- صداع شبه مزمن وتساقط الشعر والاسوء الجنون وفقد العقل أو الانتحار.

ويقول العلماء أن لابد عدم وضع مريا بداخل الحمام وعدم النظر بها الا لضرورة، وأذا كنت تشعر بأي من تلك الاعراض عليك بالاقلاع فورا عن تلك العادة وسماع وقرأة القرآن الكريم والالتزام بالسنن والصلاه.