آخر الأخبار
  تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد   عشريني يقتل شقيقه في البقعة   الديوان الملكي السعودي يعلن دخول الملك سلمان الى المستشفى لاجراء فحوصات   المعايطة: جاهزون لإجراء الانتخابات   الملك: ضرورة بذل الجهود لإنجاح العملية الانتخابية   صُدور الإرادة الملكيّة السامية بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشميّة   الحكومة: تأخير بإجراءات طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من الباص السريع   أمير الكويت يغادر الأردن   الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب   تسجيل 58 ألف حالة عنف أسري في الاردن عام 2023   من الفئة المسموح لهما سحب اشتراكاتها من الضمان؟   شهادة طبيبة أردنية عائدة من غزة   ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف ديـنار   عُمان توقف الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتا   الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة حكومية   رؤساء مجالس المحافظات بالأردن - أسماء وتحديث   ابو صعيليك: نسب النمو الاقتصادي ما زالت إيجابية   آل خطاب: الأردن سجل قيم جديدة لدرجات الحرارة العظمى

محاضرة نوعية يلقيها صلاح اللوزي بعنوان "مشروع النقل الحضري في مدينة اربد" .. صور

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

ألقى مدير عام هيئة النقل البري صلاح اللوزي محاضرة بعنوان "مشروع النقل الحضري في مدينة اربد"، بتنظيم من كلية الإعلام بالجامعة.

 وأشار اللوزي في بداية المحاضرة إلى أن واقع النقل في محافظة اربد يشكل ما نسبته 37% من حجم النقل على مستوى المملكة، حيث أن المحافظة تضم 360 قرية وتجمعاً سكانياً، ويبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، الأمر الذي يفرض علينا تحدياً كبيراً لمنظومة النقل العام، من أجل تطوير خدمات النقل العام بشكل حضاري، ويخدم أبناء المجتمع، ويعالج الاختناقات المرورية والازدحامات التي باتت مشهداً مالوفاً فيها.

 وأوضح اللوزي أن الهدف من هذا المشروع هو تشجيع التحول إلى استخدام وسائط النقل العام، من خلال إيجاد خدمة موثوقة بترددات منتظمة ومعلنة وبما يحقق السلامة العامة، لمستخدميها، وخدمة طلبة المدارس التي تقع ضمن مسارات الدعوة ويقدر عددها بـ130 مدرسة، بالإضافة إلى خدمة طلبة الجامعات الحكومية وكليات المجتمع في المدينة.

 ولفت اللوزي إلى أنه سيتم استخدام أنظمة وتطبيقات الدفع الالكتروني والبطاقة الذكية لتحصيل الأجور، والاتصال ما بين الحافلات والميدان وإدارة العمليات ونظام مراقبة وتتبع الحافلات، بالإضافة إلى نظام معلومات الركاب، ونظام تتبع شكاويهم. 

واستعرض اللوزي إجراءات تنفيذ المشروع، ومراحل الانجاز فيه، والمسارات المقترحة من اجل إيجاد حل ناجع لمشكلة الازدحامات المرورية الخانقة في اربد.

 وفي نهاية المحاضرة التي استمع إليها عمداء كليات الإعلام الأستاذ الدكتور علي نجادات، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الأستاذ الدكتور بلال أبو الهدى، والاقتصاد والعلوم الإدارية الأستاذ الدكتور محمد طعامنة، ومدير إدارة السير في محافظة اربد، وعدد من المسؤولين في قطاع النقل لمحافظة اربد، وأعضاء الهيئة التدريسية، وحشد من الطلبة، أجاب اللوزي على أسئلة واستفسارات الحضور حول ما يتعلق بالمشروع.

 اضافة الى ان مشروع النقل الحضري في اربد انه مشروع مهم وهو يحظى باهتمام جلالة الملك ورئيس الوزر اء. وكان وزير النقل ومدير عام الهيئة قد قاموا بزيارة المسارات التسعة عدة مرات . والتقى مدير عام الهيئة بمجلس محافظة اربد وتم لقاء ايضا المشغلين والقوى الشعبية وجميع المعنيين بهذا المشروع ونقابة المهندسين .