آخر الأخبار
  القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت

حديث الملك .. رسالة عميقة

{clean_title}
حديث الملك .. رسالة عميقة

قوة الصوت لا تحتاج للازدحام فصوت فواحد يكفي لاسكات البقية ..

عن صوت الملك العربي الهاشمي عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ..

قدم من كلا ثلاثا : كلا على القدس ، كلا على الوطن البديل ، كلا على التوطين ..

لمن شاهد حديث جلالة الملك في القيادة العامة للقوات المسلحة سيعلم ان الأمر لا ينحسر في دوائر الانتماء العشوائي او الكتابة لغايات ( التسحيج ) كما يعتقد البعض ، سيعلم كل عاقل أننا امام قضية هوية وعروبة ووجود وأن العرب باتوا يتقاعسون شيئا فشيئا وتخبو اصواتهم في الدفاع عن القدس ، ورائحة التخلي والخيانة باتت على العلن من الجانب العربي قبل الاجنبي ..

الباحث في السياسة وتحليل المشهد ولغة الجسد سيشاهد رسالة واضحة في الشكل والمضمون ارسلها الملك عبد الله الثاني الى المهتمين بأمن الاقليم والمتحدثين بشأن القدس ..

فالحديث كان صريحا غير ممزوج بالدبلوماسية الناعمة او الاحتواء على حساب قضية محورية ، واستخدامه للعناوين التي اصبحت مكشوفة كصفقة القرن والوطن البديل والتوطين هي شجاعة مباشرة وقوة عميقة ، والبحث في الصورة التي تناغمت مع التصريح ، سيجد أن الرسالة اكتملت حين تحدث الملك بهذه القوة وهو يرتدي بزته العسكرية وبل من داخل القيادة العامة للقوات المسلحة ليعبر عن قوة الخطاب الذي حمل رسالة عسكرية بلباس عسكري من منبر عسكري ، ولم يكتفي بارسال الرسالة المشبعة بالابعاد العسكرية ، بل تحدث كهاشمي لن يتخلى عن هذه القضية ، وبذلك عبر عن جميع المحاور التي تفسر حق الأردن في ان يتمسك بالقدس ..

هذه المعطيات والتفاصيل في لغة الجسد هي خطوط تعبر عن قوة القائد وعمق الحديث وطريقة الالقاء ، وبراعته في لغة الخطاب العسكرية ولغة الاعلام وقوة الموقف وصناعة القرار ..

وكما طالب جلالته بجعلها حملة للدفاع عن القدس والرفض التام لهذه التشكيكات ، ومن هذا المنبر نعلن تمسكنا بموقف الاردن والمضي مع مليكنا في الدفاع عن هذه القضية التي تمس عقيدتنا ووجودنا وهويتنا ..

ولتكن حروف الملك نداء لكل أردني من هذا الداخل لتمتد للعرب وتنتشر لأمة الاسلام بعد أمة العرب ، القدس قدسنا والارض عربية خالصة ، وان لم ندعم مواقفنا من عمق الداخل نحو الخارج فإننا سنصبح بلا مبدأ وبلا هوية ..

وبالاضافة الى تحركات الملك الاخيرة وتصريحاته ، فقد زار رئيس الوزراء عمر الرزاز السعودية يوم امس ويرافقه رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات ، وبذلك اكتملت صورة القول مع الفعل في ارسال رسائل للاقليم والاعلام العربي والغربي عن قوة الاردن وقوة قائده .

#روشان_الكايد