آخر الأخبار
  هل كان قرار الخصاونة "الشرس" بإقالة التلهوني و المبيضين وراءه "حظر الجمعة" الأخير؟   تمكين المؤسسات الدستورية جعلت موظف صغير "بالجينز "و شرطيين يطيحان بالوزيرين .. تفاصيل   الدغمي للعودات: "خليني أحكي انت ما بتخلي حدا يحكي .. وانت خالفت النظام الداخلي"   العرموطي: شركات التأمين لا تخسر إنما تتغوّل على المواطن   النائب عياش يستنكر استخدام صورة "العشاء الأخير" ذات الرمزية الدينية في "غير مكانها"    الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" و السيناريوهات المتوقعة في رمضان   الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" في رمضان   الفايز: بفضل قرار تعريب الجيش اصبحت قواتنا المسلحة تحتل مكانة متميزة   وفاة جديدة لطبيب بكورونا   بعد مأدبة عشاء أطاحت بوزيري الداخلية و العدل .. أردنيون:"عقبال أبو الطبايخ"   هؤلاء الأشخاص مستثنون من مخالفة الكمامة   الهواري .. المستشفيات بؤرة و التدخين أحد أكثر اسباب نقل الفيروس   الطراونة يتوقع عدم اللجوء للحظر الشامل برمضان وتمديد ساعات الحظر   عبيدات يوضح حول تسجيل وفيات لمتلقي الجرعة الثانية في الأردن   جدل كبير في تكساس أثر فصل طبيب أردني من وظيفته / تفاصيل   توضيح حول سيناريوهات الحكومة لشهر رمضان   متى سيبدأ شهر رمضان فلكيا ؟   أوروبا دعمت الأردن بـ841 مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا   النائب الغويري .. عدد الحضور للمأدبة التي حضرها الخصاونة لم يتجاوز 20 شخصا / فيديو   ضبط متهجمين على لجنة تفتيش كمامات بإربد
عـاجـل :

حديث الملك .. رسالة عميقة

{clean_title}
حديث الملك .. رسالة عميقة

قوة الصوت لا تحتاج للازدحام فصوت فواحد يكفي لاسكات البقية ..

عن صوت الملك العربي الهاشمي عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ..

قدم من كلا ثلاثا : كلا على القدس ، كلا على الوطن البديل ، كلا على التوطين ..

لمن شاهد حديث جلالة الملك في القيادة العامة للقوات المسلحة سيعلم ان الأمر لا ينحسر في دوائر الانتماء العشوائي او الكتابة لغايات ( التسحيج ) كما يعتقد البعض ، سيعلم كل عاقل أننا امام قضية هوية وعروبة ووجود وأن العرب باتوا يتقاعسون شيئا فشيئا وتخبو اصواتهم في الدفاع عن القدس ، ورائحة التخلي والخيانة باتت على العلن من الجانب العربي قبل الاجنبي ..

الباحث في السياسة وتحليل المشهد ولغة الجسد سيشاهد رسالة واضحة في الشكل والمضمون ارسلها الملك عبد الله الثاني الى المهتمين بأمن الاقليم والمتحدثين بشأن القدس ..

فالحديث كان صريحا غير ممزوج بالدبلوماسية الناعمة او الاحتواء على حساب قضية محورية ، واستخدامه للعناوين التي اصبحت مكشوفة كصفقة القرن والوطن البديل والتوطين هي شجاعة مباشرة وقوة عميقة ، والبحث في الصورة التي تناغمت مع التصريح ، سيجد أن الرسالة اكتملت حين تحدث الملك بهذه القوة وهو يرتدي بزته العسكرية وبل من داخل القيادة العامة للقوات المسلحة ليعبر عن قوة الخطاب الذي حمل رسالة عسكرية بلباس عسكري من منبر عسكري ، ولم يكتفي بارسال الرسالة المشبعة بالابعاد العسكرية ، بل تحدث كهاشمي لن يتخلى عن هذه القضية ، وبذلك عبر عن جميع المحاور التي تفسر حق الأردن في ان يتمسك بالقدس ..

هذه المعطيات والتفاصيل في لغة الجسد هي خطوط تعبر عن قوة القائد وعمق الحديث وطريقة الالقاء ، وبراعته في لغة الخطاب العسكرية ولغة الاعلام وقوة الموقف وصناعة القرار ..

وكما طالب جلالته بجعلها حملة للدفاع عن القدس والرفض التام لهذه التشكيكات ، ومن هذا المنبر نعلن تمسكنا بموقف الاردن والمضي مع مليكنا في الدفاع عن هذه القضية التي تمس عقيدتنا ووجودنا وهويتنا ..

ولتكن حروف الملك نداء لكل أردني من هذا الداخل لتمتد للعرب وتنتشر لأمة الاسلام بعد أمة العرب ، القدس قدسنا والارض عربية خالصة ، وان لم ندعم مواقفنا من عمق الداخل نحو الخارج فإننا سنصبح بلا مبدأ وبلا هوية ..

وبالاضافة الى تحركات الملك الاخيرة وتصريحاته ، فقد زار رئيس الوزراء عمر الرزاز السعودية يوم امس ويرافقه رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات ، وبذلك اكتملت صورة القول مع الفعل في ارسال رسائل للاقليم والاعلام العربي والغربي عن قوة الاردن وقوة قائده .

#روشان_الكايد