آخر الأخبار
  وزير التربية: إصابات كورونا بالمدارس الخاصة أعلى من الحكومية   الصفدي: أمن الخليج من أمن الأردن   الأردن..متعافي من”كورونا المتحور”: تمنيت الموت من شدة الألم   عبيدات يُعلق على "حادثة" محاولة "مريض" خنق ممرضة بمستشفى حمزة و يؤكد: ربما ليست الإصابة بكورونا هي السبب   الأردن .. 4265 إصابة كورونا تقل أعمارهم عن 5 سنوات   شخصين من جنسية عربية اشتركا بقتل آخر من ذات جنسيتهما (متغيب منذ شهرين تقريباً) .. تفاصيل   فصل الكهرباء عن هذه المناطق / أسماء   بشرى سارة من زواتي عن وجود نفط وغاز في الأردن   الخرابشة يرد على أحد المغردين حول دراسة لوزارة الصحة .. ما شفناها / تفاصيل   زخات ثلجية قادمة للمملكة .. تفاصيل   شاهد حقيقة نية الحكومة لإغلاق المطارات في الاردن؟   كيف يتم التلاعب باسطوانات الغاز؟ .. المواصفات توضح   بالأعداد والأسماء .. العرموطي يسأل الحكومة عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال / وثائق   وزراء حكومة الخصاونة يقدمون استقالاتهم تمهيدا لتعديل وزاري الأسبوع القادم   النعيمي: التعليم عن بعد خيار الضرورة و لدينا 3 محطات تلفزيونية للتعلم   تحويلات مرورية في عمان   إيعاز من رئيس الوزراء بسبب تراجع الوضع الوبائي   الأشغال المؤقتة والغرامة لمن باع شخصا أو اشتراه   عبيدات يُعلق على "حادثة" محاولة "مريض" خنق ممرضة بمستشفى حمزة   الأرصاد تنشر تفاصيل المنخفض "القبرصي" القادم
عـاجـل :

رحلات جوية أسرع من الصوت .. طائرة بسرعة مخيفة

{clean_title}
قد تصبح الرحلات الجوية التي تستغرق وقتا طويلا ذكريات من الماضي، وذلك بفضل مشروع جديد لطائرة أسرع من الصوت، يجري تطويرها بحيث تقطع المسافة من لندن إلى نيويورك في غضون 90 دقيقة بدلا من 7 ساعات.

وتعمل شركة Hermeus على تطوير طائرة بمقدورها السفر بسرعة كبيرة تصل إلى 3 آلاف ميل في الساعة، مدعومة بتمويل من قبل شركة "خوسلا فنتشرز".

ونقل موقع الشركة عن مؤسس "خوسلا فنتشرز" فينود خوسلا، قوله: "لا تقتصر فوائد الطائرة التي يجري تطويرها على تقصير زمن الرحلات الجوية والارتقاء بمستوى تجربة السفر فحسب، وإنما ستكون له تداعيات إيجابية من الناحية الاقتصادية".

وأضاف أن المشروع سيمكّن المسافرين في المستقبل من الوصول لوجهاتهم البعيد في زمن قياسي.

ولم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل التي تتعلق بالطائرة، إلا أن لديها منافسين يسعون بدورهم لتطوير طائرات تجارية أسرع من الصوت، إذ كشفت شركة "بوينغ" عن مشروع طائرة تحلق بسرعة 6120 كيلومتر في الساعة.

وقبل عام منحت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" عقدا لـ"لوكهيد مارتن" بقيمة 241.5 مليون دولار لتطوير طائرة أسرع من الصوت، تكون جاهزة في منتصف 2022.