آخر الأخبار
  وزير الدولة لشؤون الإعلام يصرح حول حظر شاملا الخميس   هل تعلن الحكومة عطلة رسمية في هذا اليوم؟   الصحة: نستعد للأسوأ ونتمنى أن يحدث الأفضل   تعليق حكومي بشأن الحظر الشامل لأيام   رسالة من الصحة للأردنيين ..شاهد التفاصيل   الصحة: هذه تعليمات العزل المنزلي للمرضى المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا   إمتداد تأثير منخفض البحر الأحمر على الأردن .. تعرفوا على مستجدات حالة الطقس في المملكة ليوم الثلاثاء؟   %13 نسبة الإيجابية بفحوص الأردن يوميا   الأردن بالمرتبة 117 بمعدل الإصابة بكورونا   الحوارات : الكوادر الصحية في البشير تشكو صعوبة ظروف العمل - فيديو   150 إصابة بكورونا بكوادر البشير لم يتم استبدالهم .. تفاصيل   تحذير من سيناريو الكارثة بالاردن على خطى دول اوروبية   تعليق الدوام في هيئة الإعلام 48 ساعة   المفلح : يعلن اصابة ١٦ موظف في مركز الوزارة   إغلاق مقر اتحاد كرة القدم بسبب كورونا   الوزير السابق سعد جابر لمدير البشير: دبر حالك   الضمان تغلق فرعها في جبل الحسين حتى نهاية العام   دعوة هذه الفئة للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل   تحذير عاجل للأردنيين بسبب انتشار كورونا   تعليمات عاجلة من وزير الصحة
عـاجـل :

تمكين المرأة الحكومي

{clean_title}
ما بعد مؤتمر المرأة الحكومي ما هي الحركة النسوية التي يبدأون بها؟ وإلى ماذا تهدف؟ و هل المرأة في مجتمعنا الأردني مضطهدة و مظلومة بالجوانب جميعها و بالحد السيء الذي يظهرنها و يظهرها البعض؟ و هل تمكين المرأة يحتاج إلى حركات لكي ترتفع وإن كانت فعلا هذه الحركات مقصدها رفعة المرأة؟

إن السيدات في المجتمع الاردني تتبع لطبقية فكرية وبيئية واجتماعية مختلفة ، و ليس كل ما تريده الحركات النسوية المختلقة تناسب مجتمعنا الأردني ، المرأة الأردنية تحتاج إلى إنصاف مجتمعي في أمور معينة، و تعديل لبعض القوانين المتعلقة في الأم و الزوجة و فئات نسوية أخرى ، و تحتاج تعديلا لبعض القوانين التي تتناسب مع حقوقها و قيمتها و ما يتطلبه العصر.

منذ التاريخ و المرأة الأردنية قوية بجانب رجلها ، تسنده و يسندها ، لا تستطيع أن تنسلخ عنه و لا ينسلخ عنها و إن كان هناك حالات تكون فيها المرأة مضطهدة يعود ذلك لبيئة المجتمع بشكل أساسي و هذا موجود بالتأكيد.

تربينا أن نكون إناث بالفطرة نتمكن من ذاتنا و يمكننا رجالنا ، إن كان الأب أو الأخ أو الزوج أو أي رجل ملهم ، و لا نريد أن نكون كائنا متمردا يهدم و لا يبني.

من مؤتمر تمكين المرأة الحكومي و مابعده سنرى أمورا مستجدة لا نعلم أين سياستها ستذهب بنا، وراء كل أنثى عظيمة رجل رباها لكي تكون حرة و متمكنة و قادرة أن تبني مجتمعا و و طنا.