آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

تمكين المرأة الحكومي

{clean_title}
ما بعد مؤتمر المرأة الحكومي ما هي الحركة النسوية التي يبدأون بها؟ وإلى ماذا تهدف؟ و هل المرأة في مجتمعنا الأردني مضطهدة و مظلومة بالجوانب جميعها و بالحد السيء الذي يظهرنها و يظهرها البعض؟ و هل تمكين المرأة يحتاج إلى حركات لكي ترتفع وإن كانت فعلا هذه الحركات مقصدها رفعة المرأة؟

إن السيدات في المجتمع الاردني تتبع لطبقية فكرية وبيئية واجتماعية مختلفة ، و ليس كل ما تريده الحركات النسوية المختلقة تناسب مجتمعنا الأردني ، المرأة الأردنية تحتاج إلى إنصاف مجتمعي في أمور معينة، و تعديل لبعض القوانين المتعلقة في الأم و الزوجة و فئات نسوية أخرى ، و تحتاج تعديلا لبعض القوانين التي تتناسب مع حقوقها و قيمتها و ما يتطلبه العصر.

منذ التاريخ و المرأة الأردنية قوية بجانب رجلها ، تسنده و يسندها ، لا تستطيع أن تنسلخ عنه و لا ينسلخ عنها و إن كان هناك حالات تكون فيها المرأة مضطهدة يعود ذلك لبيئة المجتمع بشكل أساسي و هذا موجود بالتأكيد.

تربينا أن نكون إناث بالفطرة نتمكن من ذاتنا و يمكننا رجالنا ، إن كان الأب أو الأخ أو الزوج أو أي رجل ملهم ، و لا نريد أن نكون كائنا متمردا يهدم و لا يبني.

من مؤتمر تمكين المرأة الحكومي و مابعده سنرى أمورا مستجدة لا نعلم أين سياستها ستذهب بنا، وراء كل أنثى عظيمة رجل رباها لكي تكون حرة و متمكنة و قادرة أن تبني مجتمعا و و طنا.