آخر الأخبار
  بعد توقف عن العمل أسبوع ..شركة الاسواق الحرة الاردنية تعاود فتح مكاتبها اليوم "الادارة والبوليفارد"   حقيقة فرض حظر التجوّل الشامل يوم الخميس المقبل   مسؤول ملف كورونا يعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بالاردن   تصريح هام من وزير صحة أسبق حول اصابات كورونا بالأردن   مصدر يوضح أسباب انخفاض إصابات اليوم   أخصائي يتحدث عن صفات وأفكار فارضي الإتاوات   الحكومة: فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام حركة المسافرين .. تفاصيل   مواقع فحص كورونا بالاردن - اسماء   الأمن العام يوضح تفاصيل الاعتداء على إحدى الكافيهات في محافظة اربد.   32 وفاة و1820 إصابة جديدة بكورونا   الإفتاء تستنكر الرسوم المسيئة للرسول محمد   وزير العمل الدكتور معن قطامين يعلن عدم رغبة وزارته بمتابعة القضايا التي رفعت سابقاً أمام القضاء الأردني والتي لها علاقة بما نشر من آراء ومواقف في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي   المستقلة للانتخاب تنشر الخرائط الإلكترونية لمراكز الاقتراع والفرز (رابط)   خبراء: مرضى كورونا بعد العلاج لا يشكلون خطرا على من حولهم ولا مصدرا لانتقال العدوى !!   المرشح الصمادي: أشخاص قاموا بتسميمي اثناء لقاءاتي الانتخابية   الحاج توفيق: الأمور أصبحت أكثر خطورة من السابق   طبيب أردني في أميركا يقف عند أرقام الاصابات والوفيات بالكورونا في الأردن.. ماذا قال   الخلايلة: لا يوجد استهداف للمساجد أو للصلاة   الأردنيون يهبون ضد كراهية الإسلام   الأردن يدين استمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلّم تحت ذريعة حرية التعبير
عـاجـل :

توقيف 146 حدثاً بينهم 10 إناث في شهر حزيران بتهم "السرقة و الشروع بالقتل و اتلاف أموال الآخرين"

{clean_title}
بلغ عدد الأحداث الموقوفين في مراكز توقيف الأحداث التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في شهر حزيران الماضي 146 حدثًا، بينهم 10 إناث.

وقال مدير مديرية الأحداث والأمن المجتمعي في الوزارة محمود الهروط في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن عدد الأحداث الخارجين من مراكز توقيف الأحداث التابعة للوزارة في الشهر حزيران الماضي، بلغ 136 حدثًا، بينهم 6 إناث.

وبين الهروط ان تهم الأحداث متنوعة بين السرقة، والشروع بالقتل، واتلاف أموال الآخرين، والإيذاء البسيط والبليغ، والقضايا الجنسية، ومقاومة موظفين أو رجال أمن، وقضايا المخدرات.

واضاف ان الوزارة مهتمة بمراكز توقيف الأحداث، وتقدم للأحداث برامج تأهيلية متخصصة، ووفرت لهم خدمة التعليم عن بعد.
وأشار الى ان الوزارة وفرت البيئة الملائمة للأحداث المتقدمين لامتحان الثانوية العامة، اذ يبلغ عدد الأحداث الذين يتقدمون حاليا للامتحانات في الدورة الحالية 9 أحداث.

وأوضح ان البرامج التأهيلية التي يخضع لها الأحداث هدفها الحفاظ على مستقبلهم، وإعادة دمجهم في المجتمع، كما تم تطبيق برنامج التدابير غير السالبة للحرية للأحداث، لضمان عدم تكرار ارتكابهم للجنح.

وترعى وزارة التنمية الاجتماعية الأحداث الواقعين في نزاع مع القانون، وتؤهلهم نفسيًا واجتماعيًا خلال فترة اقامتهم في مراكز ودور تربية وتأهيل الأحداث.