آخر الأخبار
  وزيرة الطاقة للأردنيين: استخدام المدافئ الكهربائية سيرفع قيمة فواتير الكهرباء    الإعدام شنقاً لتاجر مخدرات قتل الرقيب في مكافحة المخدرات "محمد الصقرات" خلال مداهمة في الزرقاء قبل 4 سنوات   طقس بارد و تحذيرات من غزارة الأمطار وتشكل السيول والضباب الكثيف في منطقة المطار   الصحة العالمية تعلن الأردن ضمن الدول التي ضمنت حصتها من لقاح كورونا   رصد 126 هزة أرضية العام الحالي بالأردن   تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا في العقبة   426 مصابا بكورونا على أسرّة العناية الحثيثة من أصل 57856 حالة نشطة   5 شبان حاولو الدخول لقسم "عزل مرضى كورونا" فمنعهم ممرض .. فإنهالوا عليه ضرباً بمستشفى الكرك   مجهول يقتحم صيدلية في الجبيهة ويسلب 150 ديناراً تحت التهديد   الحجاوي: فتح وإغلاق القطاعات انعكاس للحالة الوبائية .. ونعمل لمواجهة أي انتكاسة   برامج لدعم المنشآت الأكثر تضررا بأمر دفاع قريبا   ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز دور الشباب   ترقب لقرارات حكومية جديدة تخص أزمة كورونا   الهياجنة: لم يحصل أننا لم نجد سريرا للمرضى خلال الأسابيع الماضية   وزير الصحة يعلق على حظر يوم الجمعة   الكشف عن سبب التواجد الامني في عبدون / صور   خبير وبائيات أردني: ارقام الاصابات بكورونا ليس دقيقاً والحصيلة يجب ان تُعلن أسبوعياً   الأمطار تعود مجدداً لسماء المملكة و الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا
عـاجـل :

توقيف 146 حدثاً بينهم 10 إناث في شهر حزيران بتهم "السرقة و الشروع بالقتل و اتلاف أموال الآخرين"

{clean_title}
بلغ عدد الأحداث الموقوفين في مراكز توقيف الأحداث التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في شهر حزيران الماضي 146 حدثًا، بينهم 10 إناث.

وقال مدير مديرية الأحداث والأمن المجتمعي في الوزارة محمود الهروط في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن عدد الأحداث الخارجين من مراكز توقيف الأحداث التابعة للوزارة في الشهر حزيران الماضي، بلغ 136 حدثًا، بينهم 6 إناث.

وبين الهروط ان تهم الأحداث متنوعة بين السرقة، والشروع بالقتل، واتلاف أموال الآخرين، والإيذاء البسيط والبليغ، والقضايا الجنسية، ومقاومة موظفين أو رجال أمن، وقضايا المخدرات.

واضاف ان الوزارة مهتمة بمراكز توقيف الأحداث، وتقدم للأحداث برامج تأهيلية متخصصة، ووفرت لهم خدمة التعليم عن بعد.
وأشار الى ان الوزارة وفرت البيئة الملائمة للأحداث المتقدمين لامتحان الثانوية العامة، اذ يبلغ عدد الأحداث الذين يتقدمون حاليا للامتحانات في الدورة الحالية 9 أحداث.

وأوضح ان البرامج التأهيلية التي يخضع لها الأحداث هدفها الحفاظ على مستقبلهم، وإعادة دمجهم في المجتمع، كما تم تطبيق برنامج التدابير غير السالبة للحرية للأحداث، لضمان عدم تكرار ارتكابهم للجنح.

وترعى وزارة التنمية الاجتماعية الأحداث الواقعين في نزاع مع القانون، وتؤهلهم نفسيًا واجتماعيًا خلال فترة اقامتهم في مراكز ودور تربية وتأهيل الأحداث.