آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

احذر سحب قناع الوجه إلى ذقنك في ظل جائحة (كورونا).. هذا ماسيحدث

{clean_title}

منذ الإعلان عن جائحة فيروس كورونا في مارس، أصبحت فائدة ارتداء قناع الوجه واحدة من أكثر الموضوعات إثارة للجدل.

وأثناء ارتداء قناع الوجه، قد تميل لسحبه إلى ذقنك لتناول الطعام أو الشراب أو التحدث. ومع ذلك، كشف الخبراء عن سبب مهم لضرورة عدم سحب القناع إلى ذقنك.

ونشرت خدمة الإسعاف East Midlands البريطانية، رسما بيانيا مفيدا يوضح المشكلة، وكتبت: "يساعد هذا الرسم على شرح أهمية عدم سحب القناع إلى ذقنك" .

ويكشف الرسم أنه بينما يكون قناع وجهك على أنفك وفمك، فإن رقبتك مكشوفة، ما يعني أن أي قطرات تحتوي على الفيروس يمكن أن تهبط على رقبتك.

وإذا قمت بعد ذلك بسحب القناع إلى أسفل ذقنك، سيصبح القناع ملوثا من الداخل ، ما يعني أنه عندما تسحبه مرة أخرى فوق أنفك وفمك، ستكون عرضة لأي بكتيريا وجراثيم وفيروسات كانت على رقبتك.

وتنصح خدمة الإسعاف في East Midlands أنه إذا كنت بحاجة إلى تحريك قناعك لتناول الطعام أو الشراب أو التحدث، فيجب إزالته تماما.

وأضافت: "عندما ترغب في تناول الطعام أو الشراب أو القيام بأي نشاط، حيث يتعين عليك إزالة القناع، قم بإزالته تماما".

ويأتي الرسم البياني قبل أيام فقط من تطبيق ارتداء أقنعة الوجه بشكل إلزامي في المتاجر في إنجلترا، يوم الجمعة.