آخر الأخبار
  حياة المواطن اولوية   ادارة مكافحة المخدرات :مداهمات لمهربين للمخدرات في البادية الشمالية الشرقية وضبط ثلاثة منهم .   مؤشر لثلوج متراكمة في الاردن قريبا   تعميم هام من رئيس الوزراء..تفاصيل   تعميم لكافة الطلبة والمعلمين من وزير التربية والتعليم   اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة   تصريح أمني حول اطلاق صافرات الانذار اليوم   الأغذية العالمي بالمملكة يعتذر بسبب البسكويت المحشي   الأردن بين اعلى 40 دولة بإصابات كورونا النشطة   كيف سيكون الطقس في أول أيام عودة حظر الجمعة؟!   عقوبات امر الدفاع المغلظة تدخل حيز التنفيذ   الامم المتحدة: البسكويت المحشو يبعد الزواج المبكر   الخلايلة يحدد وقت ساعة صلاة الجمعة   عبيدات: نستطيع إعلان موعد وقف الإجراءات .. ولكن!   الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل   الملك يؤكد أهمية مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية   العمل: مخالفة 43 منشأة رياضية ومؤسسة تعليمية   وفاتان و11 اصابة بحادث تصادم في المفرق   بعد اعلان الحكومة عن الحظر الشامل ليوم الجمعة .. تدافع وازدحام المواطنين في الشوارع والاسواق   عبيدات يبرر حظر الجمعة: السلالة البريطانية وسرعة انتشارها

هرمونات تؤدي إلى الوفاة المفاجئة إذا اُستخدمت لبناء العضلات

{clean_title}

يلجأ بعض الشباب إلى العلاجات الدوائية لبناء عضلاتهم إلى جانب ممارسة الرياضة والالتزام بالتغذية السليمة.
وكشف المختصون، أن الشباب يلجأوا إلى التلاعب في الهرمونات لبناء العضلات بشكل أسرع، ما يُسبب العديد من الأضرار الجانبية.

فمثلًا هرمون النمو الذي يستخدمه البعض يؤدي إلى تضخيم غير طبيعي في أعضاء الجسم مثل القلب والكلى والكبد، واحتمالية الإصابة بهبوط في عضلة القلب، وضعفها بسبب تضخمها، ونمو الخلايا السرطانية التي تؤدي الى الوفاة.

كما أن هرمون الإنسولين الذي يستخدمه البعض يؤدي إلى هبوط في معدلات السكر في الدم مما يؤدي الى الدخول في غيبوبة و الوفاة، والإصابة بالسكري بسبب توقف الجسم عن إنتاج الأنسولين ذاتيا بسبب تعاطيه خارجيا، وزيادة تخزين الدهون في الجسم.

وكذلك منشط الافدرين يُسبب في فقدان الشهية، وحدوث جلطات مما يؤدي إلى الوفاة المفاجئة للشباب تحت سن الثلاثين، و السكتة دماغية، والأزمات القلبية، والوفاة.