آخر الأخبار
  الأمن: الحملة على فارضي الإتاوات مستمرة و إلقاء القبض على 382 مطلوباً جزء منهم خطرين جداً   الأردن يُحدّث قائمة الدول التي يستقبل منها طيرانا   عزل برما يدخل حيز التنفيذ   وزير أوقاف أسبق: لا نؤيد قرار الحكومة بإغلاق المساجد الجمعة.. و"الناس بتغلي" في الشارع   عبيدات : الحظر لمدة أسبوعين سيؤدي الى انخفاض حالات كورونا   وزير الصحة عبيدات يتحدث عن صلاة الجمعة خلال الحظر الشامل   الامن العام: القبض على ٩٣ شخصاً منهم ٣ مصنفين بالخطرين   تسجيل ٢٩ وفاة و٢٦٤٨ اصابة جديدة في الاردن "تفاصيل"   إطلاق منصة "إنتخب"   وزارة البيئة تعتذر عن استقبال المراجعين غدا الخميس   رئيس الوزراء والوزراء يوقّعون ميثاق الشرف لقواعد السلوك والإفصاح عن تضارب المصالح   المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تعلن عن عروض وتخفيضات في كافة أسواقها   نادي الرمثا يعلن عن إصابة 5 لاعبين بكورونا   الصيادلة : المطعوم الرباعي جاهز للتوزيع وهذا سعره   ضبط زيت زيتون مغشوش في جرش   توجيه تهمة القتل العمد لشاب طعن شقيقته   وزير الصحة: لا إغلاق للوزارات المسجلة لإصابات كورونا   إشادة بقرار تخفيض أيام الحظر الشامل   تربويون: إغلاق رياض الأطفال كارثي و غير مدروس   صدور نظام المكلفين بخدمة العلم .. تفاصيل
عـاجـل :

الزيتاوي: المحامي المصاب بالكورونا شارك بجاهة خطبة في الرمثا

{clean_title}
قال رئيس فرق التقصي الوبائي في محافظة اربد الدكتور علي الزيتاوي، ان الفرق بدأت منذ صباح اليوم السبت، بجمع العينات من مخالطي محامي اربد الذي اعلن عن اصابته بفيروس كورونا امس الجمعة، وشقيقته التي تعمل قابلة قانونية في مستشفى الاميرة بديعة للنسائية والتوليد.

واوضح الزيتاوي ، انه تم جمع عدد من العينات من مخالطين من الدائرتين الثانية والثالثة للمحامي من دائرة التنفيذ القضائي وبعض العاملين في قصر العدل، بالإضافة الى جمع عينات لمخالطين لشقيقته المصابة من كوادر مستشفى الاميرة بديعة.

واضاف ان فرق التعقيم والرش انجزت عمليات الرش والتعقيم لمبنى قصر العدل في اربد ودائرة التنفيذ القضائي، وتعمل حاليا على تعقيم مستشفى الاميرة بديعة، فيما قام فريق اخر برش وتعقيم البناية التي يقطن بها المحامي وشقيقته وابنتها الذين ثبتت اصابتهم يوم امس.

ورجح الزيتاوي ان يكون مصدر العدوى للمحامي، جاء من احد سائقي الشاحنات العاملين على الخطوط الخارجية والقادمين عبر حدود العمري، حيث اختلط فيهم المحامي كون اقربائه في الرمثا، مبينا ان المحامي كان قد شارك في جاهة خطبة في الرمثا خلال الايام الماضية.

وبين ان نتائج العينات التي ظهرت حتى مساء امس كانت 68 عينة اخذت لمخالطين من الدرجة الاولى للمحامي، منها 40 في اربد و28 في الرمثا جاءت جميعها سلبية باستثناء حالتين لشقيقته وابنتها.