آخر الأخبار
  وزيرة الطاقة للأردنيين: استخدام المدافئ الكهربائية سيرفع قيمة فواتير الكهرباء    الإعدام شنقاً لتاجر مخدرات قتل الرقيب في مكافحة المخدرات "محمد الصقرات" خلال مداهمة في الزرقاء قبل 4 سنوات   طقس بارد و تحذيرات من غزارة الأمطار وتشكل السيول والضباب الكثيف في منطقة المطار   الصحة العالمية تعلن الأردن ضمن الدول التي ضمنت حصتها من لقاح كورونا   رصد 126 هزة أرضية العام الحالي بالأردن   تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا في العقبة   426 مصابا بكورونا على أسرّة العناية الحثيثة من أصل 57856 حالة نشطة   5 شبان حاولو الدخول لقسم "عزل مرضى كورونا" فمنعهم ممرض .. فإنهالوا عليه ضرباً بمستشفى الكرك   مجهول يقتحم صيدلية في الجبيهة ويسلب 150 ديناراً تحت التهديد   الحجاوي: فتح وإغلاق القطاعات انعكاس للحالة الوبائية .. ونعمل لمواجهة أي انتكاسة   برامج لدعم المنشآت الأكثر تضررا بأمر دفاع قريبا   ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز دور الشباب   ترقب لقرارات حكومية جديدة تخص أزمة كورونا   الهياجنة: لم يحصل أننا لم نجد سريرا للمرضى خلال الأسابيع الماضية   وزير الصحة يعلق على حظر يوم الجمعة   الكشف عن سبب التواجد الامني في عبدون / صور   خبير وبائيات أردني: ارقام الاصابات بكورونا ليس دقيقاً والحصيلة يجب ان تُعلن أسبوعياً   الأمطار تعود مجدداً لسماء المملكة و الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا

وزير العمل يوجه التفتيش بتنفيذ زيارات للمنشآت للتحقق من التزامها بتدابير وشروط السلامة والصحة المهنية

{clean_title}
وزارة العمل: 109 انذارات تم توجيهها مساء امس في مختلف المحافظات لمنشآت لم تلتزم بتدابير وشروط السلامة والصحة المهنية

وزارة العمل: الخطوة القادمة هي إغلاق المحلات حال عدم الالتزام


وجّه وزير العمل نضال فيصل البطاينة فرق التفتيش في وزارة العمل بتنفيذ زيارات تفتيشية للمنشآت في مختلف القطاعات اعتبارا من مساء امس الاثنين للتحقق من مدى التزامها بتدابير وشروط السلامة والصحة المهنية، خصوصا فيما يتعلق بالتدابير المتعلقة بجائحة كورونا.

بدورها وجهت فرق التفتيش ١٠٩ انذارات بالإغلاق، خلال الساعات الأولى للجولات مساء امس، فيما ستواصل الفرق جولاتها المفاجئة بشكل يومي ومستمر حفاظا على السلامة والصحة المهنية للعاملين في هذه المنشآت وعلى المواطنين الذين يتعاملون معها.

الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود أكد أن الإنذارات التي حررت بحق المنشآت غير الملتزمة ستتم متابعتها من قبل المفتشين في الوزارة وفي حال عدم التزامها سيتم إغلاقها.

وبين الزيود أن قانون العمل الزم صاحب العمل بتوفير الاحتياطات والتدابير اللازمة لحماية العمال من الأخطار والأمراض التي قد تنجم عن العمل وعن الآلات المستعملة فيه، بالإضافة إلى توفير وسائل الحماية الشخصية والوقاية للعاملين من اخطار العمل وامراض المهنة وارشادهم إلى طريقة استعمالها والمحافظة عليها وعلى نظافتها، دون تحميل العامل الكلف المالية لهذه الوسائل.

وأشار الزيود إلى أن قانون العمل منح وزير العمل صلاحية اغلاق المؤسسة أو مكان العمل كليا او جزئيا او ايقاف أي آلة فيهما اذا كان من شأن تلك المخالفة تعريض العمال او المؤسسة للخطر، وذلك إلى أن يزيل صاحب العمل المخالفة، ويمنع الاخلال بحق العمال في تقاضي اجورهم كاملة عن مدة الاغلاق او الايقاف.

ونوه الزيود إلى أن للوزير احالة المخالف إلى المحكمة المختصة.