آخر الأخبار
  ضبط صفحات وهمية بأسماء شخصيات مشهورة للاحتيال على المواطنين "تفاصيل"   بعد حادثة "فتى" الزرقاء .. تفاصيل مروعة بجريمة قتل أردنية طعنا بسكين على يد شقيقها داخل مجمع إربد   توضيح هام حول رواتب المعلمين في المدارس الخاصة بعد خصم 15 % .. تفاصيل   صدور نظام المكلفين بخدمة العلم   دعوة لتخصيص راتب للجدات الاردنيات اللاتي يرعين احفادهن   ضبط أصحاب صفحات احتيالية على مواقع التواصل   للاردنيين.. وظائف في السفارة الاميركية - رابط   احالة قضية فتى الزرقاء لامن الدولة   إخلاء سبيل مصور جريمة الزرقاء   مسؤول كورونا يكشف سبب اختيار يوم الجمعة لتطبيق الحظر الشامل حتى نهاية 2020 .. تفاصيل   الارصاد الجوية تحذر السائقين من الطقس خلال الايام القادمة .. تفاصيل   الحكومة: تعليمات جديدة لتنظيم دوام الموظفات   تفاصيل الحظر وصلاة الجمعة   تصريح هام بشأن رسوم المدارس الخاصة   توضيح حكومي حول الحظر الشامل   انخفاض ملموس على الحرارة   مطالبات بزيادة صلاحيات الحاكم الاداري لتمكينه من سد الضعف في بعض القوانيين   امام مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب .. سيارات تمتلئ بعبارات وألفاظ خادشة   إرتياح عام بعد قيام الأمن العام بإلقاء القبض على قرابة 400 مطلوب وتساؤلات عن سبب التأخر حتى الان   الأمن العام يكشف حقيقة العثور على فتاة مقطوعة الرأس "بيان رسمي"
عـاجـل :

تعليق طبيب مصري على لقاح روسيا

{clean_title}
علق الأستاذ الدكتور جمال شعبان، أحد أشهر الأطباء المصريين، في حديث لـ RT، على توصل روسيا للقاح لعلاج مرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وقال شعبان إنه "سعيد جدا بالأخبار السارة الواردة من روسيا من اجتياز خطوات هائلة تمهيدا لبدء الإنتاج التجاري للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)".

ولفت الطبيب المصري إلى أن الفحص النهائي للمتطوعين الذين اختبروا اللقاح الجديد أظهر وجود استجابة مناعية واضحة لدى جميعهم، ولم توجد أي آثار جانبية أو خلل وظيفي في عمل أجهزة الجسم لدى المتطوعين.

وأضاف أن مما يبعث على ثقة في اللقاح الجديد أن ابنة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كانت من المتطوعين وحقنت على مرحلتين، ولم تحدث أي آثار جانبية باستثناء ارتفاع مؤقت في درجة الحرارة.

وأشار شعبان إلى أن اللقاح الروسي دخل حلبة السباق مع لقاح اكسفورد واللقاح الأمريكي، "والتنافس كله يصب في صالح البشرية.. يا ترى أيهم يحوز الأسبقية، وستسفر الأيام المقبلة عن اللقاح الفائز".