آخر الأخبار
  طقس بارد و تحذيرات من غزارة الأمطار وتشكل السيول والضباب الكثيف في منطقة المطار   الصحة العالمية تعلن الأردن ضمن الدول التي ضمنت حصتها من لقاح كورونا   رصد 126 هزة أرضية العام الحالي بالأردن   تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا في العقبة   426 مصابا بكورونا على أسرّة العناية الحثيثة من أصل 57856 حالة نشطة   5 شبان حاولو الدخول لقسم "عزل مرضى كورونا" فمنعهم ممرض .. فإنهالوا عليه ضرباً بمستشفى الكرك   مجهول يقتحم صيدلية في الجبيهة ويسلب 150 ديناراً تحت التهديد   الحجاوي: فتح وإغلاق القطاعات انعكاس للحالة الوبائية .. ونعمل لمواجهة أي انتكاسة   برامج لدعم المنشآت الأكثر تضررا بأمر دفاع قريبا   ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز دور الشباب   ترقب لقرارات حكومية جديدة تخص أزمة كورونا   الهياجنة: لم يحصل أننا لم نجد سريرا للمرضى خلال الأسابيع الماضية   وزير الصحة يعلق على حظر يوم الجمعة   الكشف عن سبب التواجد الامني في عبدون / صور   خبير وبائيات أردني: ارقام الاصابات بكورونا ليس دقيقاً والحصيلة يجب ان تُعلن أسبوعياً   الأمطار تعود مجدداً لسماء المملكة و الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا   عبيدات يلتقي والد الطفلة حبيبة الأربعاء   نسبة فحوصات كورونا الايجابية الثلاثاء الأقل منذ شهر
عـاجـل :

الرحامنة: أول إصابة كورونا في جابر سٌجلت لاكثر شخص التزاما بإجراءات الوقاية

{clean_title}
قال مدير عام الجمارك اللواء عبدالمجيد الرحامنة، إن معبر جابر يعمل منذ بداية كورونا قبل 6 اشهر 24 ساعة يوميا، ولم تسجل فيه أي إصابة كورونا من قبل.

وأكد الرحامنة في مداخلة هاتفية له عبر برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن أول اصابة كورونا سُجلت في حدود جابر كانت لأكثر شخص التزاما باجراءات الوقاية من كورونا والسلامة العامة المعتمدة والتي اقرتها الحكومة.

وبين أن الاجراءات في الجمارك لم تتغير منذ بداية كورونا الى اليوم، مشددا على التزام جميع العاملين في المعابر الحدودية باجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الاقنعة والقفازات، ومع ذلك حدثت الاصابة.

وقال الرحامنة إنه مطلوب من الاستقصاء الوبائي تتبع الاصابات لمعرفة كيف جاءت الاصابة، وهل مصدرها حدود جابر ام من خارج الحدود.

واضاف، "اذا كان مصدر الاصابة خطأ داخل حدود جابر فهذا يعني أن العالم بأسره يتعامل مع كورونا بشكل خاطئ ولا يعني عدم الالتزام في حدود جابر"

واشار الرحامنة إلى أن 5 موظفين من مرتبات الجمارك اصيبوا بالفيروس، ومع ذلك يس لدى الجمارك سوى التأكيد على الاجراءات السابقة، مؤكدا أن الجمارك لم تتهاون في اجراءات السلامة منذ بداية الجائحة على الاطلاق.

وقال إن خلال عطلة العيد كان هناك تهاون في الاجراءات من قبل كافة المجتمع الأردني، ونحن حتى الان لا نعرف اذا كان مصدر الاصابة من داخل مركز حدود جابر ام من خارجه.