آخر الأخبار
  الأردن يبلغ السفيرة الفرنسية استيائه الشديد من نشر الرسوم المسيئة للرسول   المعايطة: الانتخابات النيابية في موعدها وخيار التأجيل مستبعد   والد "وح وح" يطالب القضاء بإعدام ابنه: "قطع رزقي" .. "تفاصيل"   الملك يشدد على عدم قبول الواسطة   45 وفاة و1968 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   الهياجنة يكشف حقيقة الحظر الشامل ليوم الخميس المقبل !!   مدير مستشفيات البشير: الصور المتداولة في قسم الطوارئ صحيحة   70 إصابة كورونا في العناية الحثيثة بمستشفى حمزة   الأردن يتجه لاعتبار التَّسول جريمة اتجار بالبشر تصل غرامتها لـ 20 ألف دينار   قصة المطلوب الذي أطلق النار بالمفرق   الملك يعزي بوفاة مؤسس مطعم هاشم   تفاصيل تهم المضبوطين بالحملة الامنية   ولي العهد ينقل تعازي الملك لذوي مؤسس مطعم هاشم   صحيفة فرنسية تتحدث عن حملة المقاطعة بالأردن   السفير السعودي في الاردن : إقرار إنشاء مستشفى وجامعة طبية في عمّان   الهياجنة: القطاع الصحي يستعد للأسوأ ونتوقع 3000 إصابة يومياً   لمن تصله تنبيهات عبر تطبيق أمان عليك الفحص ومجاناً بهذه المحطات - أسماء   انخفاض الفاتورة النفطية بنسبة 50.1% في 8 أشهر   تحذير عاجل للأردنيين بسبب انتشار كورونا   تطورات انتشار كورونا في الاردن والتوصية بالحظر الشامل الطويل
عـاجـل :

الرحامنة: أول إصابة كورونا في جابر سٌجلت لاكثر شخص التزاما بإجراءات الوقاية

{clean_title}
قال مدير عام الجمارك اللواء عبدالمجيد الرحامنة، إن معبر جابر يعمل منذ بداية كورونا قبل 6 اشهر 24 ساعة يوميا، ولم تسجل فيه أي إصابة كورونا من قبل.

وأكد الرحامنة في مداخلة هاتفية له عبر برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن أول اصابة كورونا سُجلت في حدود جابر كانت لأكثر شخص التزاما باجراءات الوقاية من كورونا والسلامة العامة المعتمدة والتي اقرتها الحكومة.

وبين أن الاجراءات في الجمارك لم تتغير منذ بداية كورونا الى اليوم، مشددا على التزام جميع العاملين في المعابر الحدودية باجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الاقنعة والقفازات، ومع ذلك حدثت الاصابة.

وقال الرحامنة إنه مطلوب من الاستقصاء الوبائي تتبع الاصابات لمعرفة كيف جاءت الاصابة، وهل مصدرها حدود جابر ام من خارج الحدود.

واضاف، "اذا كان مصدر الاصابة خطأ داخل حدود جابر فهذا يعني أن العالم بأسره يتعامل مع كورونا بشكل خاطئ ولا يعني عدم الالتزام في حدود جابر"

واشار الرحامنة إلى أن 5 موظفين من مرتبات الجمارك اصيبوا بالفيروس، ومع ذلك يس لدى الجمارك سوى التأكيد على الاجراءات السابقة، مؤكدا أن الجمارك لم تتهاون في اجراءات السلامة منذ بداية الجائحة على الاطلاق.

وقال إن خلال عطلة العيد كان هناك تهاون في الاجراءات من قبل كافة المجتمع الأردني، ونحن حتى الان لا نعرف اذا كان مصدر الاصابة من داخل مركز حدود جابر ام من خارجه.