آخر الأخبار
  الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)

والدان نيجيريان يقيدان ابنهما بالسلاسل 7 أعوام

{clean_title}

عثرت الشرطة النيجيرية على مواطن مقيد بسلاسل في مرآب منزل والديه، بمدينة كانو الشمالية، حيث كان محتجزا لمدة 7 أعوام 

ونبه الجيران إحدى المنظمات غير الحكومية المحلية إلى محنة علي أحمد أمينو، البالغ من العمر 30 عاما، ومن ثم تم استدعاء الشرطة، وألقي القبض على والدي أمينو، وكشفت الشرطة أنه جار إجراء المزيد من التحقيقات.

وقالت الشرطة، إن الوالدين حبسا ابنهما للاشتباه في تعاطيه المخدرات وتركاه دون طعام ورعاية صحية مناسبة.

وفي مقطع فيديو مروع تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، تمت مساعدة أمينو الهزيل، الذي لا يستطيع المشي، أثناء نقله إلى المستشفى، حيث كانت لدى أمينو كسور مرئية على ركبتيه، وكانت عظامه واضحة من خلال اللحم القليل المتبقي على جسده.

وقال هارونا أياجي، رئيس منظمة شبكة حقوق الإنسان غير الحكومية: ”وجدنا أمينو في وضع رهيب، يتبول ويخرج في نفس المكان دون أن يُعطى له أي طعام، ويبدو أنه سيموت في أي لحظة".

وهذه المرة الثانية التي يتم فيها إنقاذ ضحية من ظروف مروعة في منزل الوالدين بنيجيريا، حيث أنقذت الشرطة في ولاية كيبي، الأربعاء الماضي، صبيا يبلغ من العمر 10 سنوات، حيث كان والداه يحتجزانه في حظيرة للحيوانات لمدة عامين.

ووفق ”بي بي سي"، فإن شمال نيجيريا يعاني من مشكلة إدمان المخدرات، لكن مع قلة المرافق الممولة من الدولة، يلجأ بعض الآباء إلى أموالهم الخاصة لمعالجة أبنائهم.

وأرسل بعض الأهالي أطفالهم المدمنين للمخدرات إلى مراكز إعادة تأهيل ديني خاصة، لكن تمت مداهمة بعضها من قبل المسؤولين الذين وصفوها بـ"بيوت التعذيب".

وكشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية في 2018، عن ظروف مروعة بمركز حكومي في كانو، حيث تم تقييد المرضى الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية بالسلاسل.