آخر الأخبار
  أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق محمد الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري   عبيدات والعايد يعرضان مستجدات الحالة الوبائية   الصحة توضح أسباب ارتفاعد أعداد اصابات وفحوصات كورونا.. وتشدد على أهمية الكمامات   الأردن ضمن أعلى الدول تسجيلا لحالات الوفاة والاصابة بكورونا.. وتحذير من انتكاسة قادمة   الصحة: لا يوجد بؤر ساخنة في عمان يمكن عزلها   "الجنايات الكبرى" تبرئ متهم بقتل رجل و زوجته في دير السعنة قبل عامين لـ "عدم ثبوت الأدلة" .. تفاصيل   ما حقيقة إطلاق نار على أحد مرشحي الانتخابات في عمان؟   ضبط لحوم مجمدة تم تذويبها لبيعها على أنها طازجة
عـاجـل :

والدان نيجيريان يقيدان ابنهما بالسلاسل 7 أعوام

{clean_title}

عثرت الشرطة النيجيرية على مواطن مقيد بسلاسل في مرآب منزل والديه، بمدينة كانو الشمالية، حيث كان محتجزا لمدة 7 أعوام 

ونبه الجيران إحدى المنظمات غير الحكومية المحلية إلى محنة علي أحمد أمينو، البالغ من العمر 30 عاما، ومن ثم تم استدعاء الشرطة، وألقي القبض على والدي أمينو، وكشفت الشرطة أنه جار إجراء المزيد من التحقيقات.

وقالت الشرطة، إن الوالدين حبسا ابنهما للاشتباه في تعاطيه المخدرات وتركاه دون طعام ورعاية صحية مناسبة.

وفي مقطع فيديو مروع تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، تمت مساعدة أمينو الهزيل، الذي لا يستطيع المشي، أثناء نقله إلى المستشفى، حيث كانت لدى أمينو كسور مرئية على ركبتيه، وكانت عظامه واضحة من خلال اللحم القليل المتبقي على جسده.

وقال هارونا أياجي، رئيس منظمة شبكة حقوق الإنسان غير الحكومية: ”وجدنا أمينو في وضع رهيب، يتبول ويخرج في نفس المكان دون أن يُعطى له أي طعام، ويبدو أنه سيموت في أي لحظة".

وهذه المرة الثانية التي يتم فيها إنقاذ ضحية من ظروف مروعة في منزل الوالدين بنيجيريا، حيث أنقذت الشرطة في ولاية كيبي، الأربعاء الماضي، صبيا يبلغ من العمر 10 سنوات، حيث كان والداه يحتجزانه في حظيرة للحيوانات لمدة عامين.

ووفق ”بي بي سي"، فإن شمال نيجيريا يعاني من مشكلة إدمان المخدرات، لكن مع قلة المرافق الممولة من الدولة، يلجأ بعض الآباء إلى أموالهم الخاصة لمعالجة أبنائهم.

وأرسل بعض الأهالي أطفالهم المدمنين للمخدرات إلى مراكز إعادة تأهيل ديني خاصة، لكن تمت مداهمة بعضها من قبل المسؤولين الذين وصفوها بـ"بيوت التعذيب".

وكشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية في 2018، عن ظروف مروعة بمركز حكومي في كانو، حيث تم تقييد المرضى الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية بالسلاسل.