آخر الأخبار
  وزير الصحة: لا إغلاق للوزارات المسجلة لإصابات كورونا   إشادة بقرار تخفيض أيام الحظر الشامل   تربويون: إغلاق رياض الأطفال كارثي و غير مدروس   صدور نظام المكلفين بخدمة العلم .. تفاصيل   دعوة لتخصيص راتب للجدات الأردنيات اللواتي يرعين أحفادهن لحل مشكلة النساء المتزوجات في سوق العمل   تفاصيل مقتل فتاة طعناً على يد شقيقها بأحد المجمعات في اربد بداعي "الشرف" اثر تغيبها عن المنزل   تفاصيل التهم التي وجهت لمرتكبي #جريمة_الزرقاء   أوامر دفاع قادمة بسبب كورونا   عميد متقاعد يكشف … نواب ومسؤولون كانوا يراجعون لتكفيل “الزعران”   أمرا دفاع سيصدرهما الخصاونة قريبا / تفاصيل   الهياجنة: لهذا السبب اخترنا الجمعة لتطبيق الحظر الشامل   هام من وزارة التربية حول دوام المعلمات والإداريات والمعلمين / وثيقة   العميد الرفايعة يتحدث حول زيارة والد صالح له في المستشفى   ضبط صفحات وهمية بأسماء شخصيات مشهورة للاحتيال على المواطنين "تفاصيل"   بعد حادثة "فتى" الزرقاء .. تفاصيل مروعة بجريمة قتل أردنية طعنا بسكين على يد شقيقها داخل مجمع إربد   توضيح هام حول رواتب المعلمين في المدارس الخاصة بعد خصم 15 % .. تفاصيل   صدور نظام المكلفين بخدمة العلم   دعوة لتخصيص راتب للجدات الاردنيات اللاتي يرعين احفادهن   ضبط أصحاب صفحات احتيالية على مواقع التواصل   للاردنيين.. وظائف في السفارة الاميركية - رابط
عـاجـل :

لماذا لا يجب النوم بشعر مبلل؟

{clean_title}
يحذّر الخبراء والأطباء من النوم بشعر مبلل، مشيرين إلى الأخطار الناتجة عن هذه العادة التي يصفوها بالسيئة.

ووفقا للخبراء، فإن الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف، حيث يصبح رقيقا ومرنا. بالإضافة إلى ذلك، أثناء النوم، يتقلب الشخص من جانب إلى آخر كثيرا، ولهذا السبب يتشابك الشعر ويتجعد.


 
وهذا الأمر يؤدي إلى هشاشة وتساقط الشعر وتقصف الأطراف أيضا.

ونصح الأطباء بأنه يجب على الشخص أن يقوم بتجفيف الشعر جيدا قبل النوم، وذلك حتى ولو كان رطبا قليل، فإن الشعر يحتفظ بالهشاشة.


 
ووفقا للخبراء، فإن الشعر المبلل يمكن أن يؤدي إلى التهاب بصيلات الشعر، والتي بدورها تؤدي إلى ظهور حكة وخراجات (طفح جلدي).

بالإضافة إلى ذلك، فإن الوسادة المبللة ينشط فيها عث الغبار، الأمر الذي يؤدي إلى حساسية ومشاكل في الجلد والتنفس