آخر الأخبار
  بعد حادثة "فتى" الزرقاء .. تفاصيل مروعة بجريمة قتل أردنية طعنا بسكين على يد شقيقها داخل مجمع إربد   توضيح هام حول رواتب المعلمين في المدارس الخاصة بعد خصم 15 % .. تفاصيل   صدور نظام المكلفين بخدمة العلم   دعوة لتخصيص راتب للجدات الاردنيات اللاتي يرعين احفادهن   ضبط أصحاب صفحات احتيالية على مواقع التواصل   للاردنيين.. وظائف في السفارة الاميركية - رابط   احالة قضية فتى الزرقاء لامن الدولة   إخلاء سبيل مصور جريمة الزرقاء   مسؤول كورونا يكشف سبب اختيار يوم الجمعة لتطبيق الحظر الشامل حتى نهاية 2020 .. تفاصيل   الارصاد الجوية تحذر السائقين من الطقس خلال الايام القادمة .. تفاصيل   الحكومة: تعليمات جديدة لتنظيم دوام الموظفات   تفاصيل الحظر وصلاة الجمعة   تصريح هام بشأن رسوم المدارس الخاصة   توضيح حكومي حول الحظر الشامل   انخفاض ملموس على الحرارة   مطالبات بزيادة صلاحيات الحاكم الاداري لتمكينه من سد الضعف في بعض القوانيين   امام مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب .. سيارات تمتلئ بعبارات وألفاظ خادشة   إرتياح عام بعد قيام الأمن العام بإلقاء القبض على قرابة 400 مطلوب وتساؤلات عن سبب التأخر حتى الان   الأمن العام يكشف حقيقة العثور على فتاة مقطوعة الرأس "بيان رسمي"   شاهد حقيقة قيام شاب بقطع رأس فتاة ورميه بجانب مستشفى "البشير" والأمن العام يوضح
عـاجـل :

ماذا نتناول لتخفيف آلام المفاصل ؟

{clean_title}

يعد التهاب المفاصل حالة شائعة يمكن أن تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، وفقا لإدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS.
ولكن، يُعتقد أن إضافة المزيد من البصل بانتظام إلى نظامك الغذائي، يمكن أن يساعد في الحماية من هذه الحالة.
ويمكن أن يؤدي ألم التهاب المفاصل إلى عدد من الأعراض المنهكة، التي قد يرغب المرضى في محاولة تجنبها.
وقد تجعل هذه الحالة الحياة أكثر صعوبة عند القيام بمهام يومية بسيطة، لذا ينبغي استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن، لمحاولة إيجاد علاج لتخفيف الألم.
ويعتبر البصل أحد أفضل العلاجات الطبيعية لآلام المفاصل، وفقا لمركز أمراض الروماتيزم في نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف المركز، أن للبصل خصائص (معززة للمناعة) تساعد على وجه التحديد في تخفيف آلام التهاب المفاصل.
وزعم أن مرضى التهاب المفاصل الذين يتناولون أكبر قدر من البصل، يشهدون عددا منخفضا من النوبات المؤلمة.
وقال خبراء المركز: "بينما يستعصي علاج التهاب ـالمفاصل على العلم الطبي، هناك العديد من العلاجات الفعالة لهذه الحالة، ومن أهم هذه العوامل تجنب الأطعمة التي تؤدي إلى تفاقم آلام ـالمفاصل وتناول الأطعمة التي تقللها، الثوم والبصل محملين بخصائص تقوي المناعة، وأظهرت الدراسات أن أولئك الذين يتناولون أطعمة غنية بالثوم والبصل، تظهر عليهم علامات أقل من التهاب وآلام المفاصل."
ويمكنك أيضا تقليل خطر الإصابة بأعراض التهاب المفاصل، عن طريق تناول المزيد من البروكلي، كما يُزعم.
ويُعتقد أن البروكلي يحتوي على مركب معين – يُعرف باسم سلفورافان – يقلل من خطر الإصابة بالتهاب ـالمفاصل.
وتحتوي الخضروات أيضا على الكثير من الكالسيوم، وهو معدن رئيسي لتعزيز قوة عظامك، ومن المرجح أن يستفيد مرضى هشاشة العظام من تناول المزيد من البروكلي.