آخر الأخبار
  طبيب أردني يتوقع وصول وفيات كورونا يومياً لهذا الرقم قريباً والإصابات الحقيقية تصل لعشر أضعاف المعلن عنها   مدير الامن العام السابق الحمود : جريمة الزرقاء "داعشية" ولا يوجد امن ناعم او خشن   تعميم من مجلس الوزراء على جميع الوزارات والمؤسّسات والدوائر الحكوميّة   لجنة الاوبئة : الشهران القادمان هما الأخطر وعلينا الاستعداد بهذه الأمور   تفاصيل الحالة الجوية يوم الاثنين   وفاة صاحب مطعم هاشم خلال أدائه صلاة المغرب   مدير عمليّات خليّة أزمة كورونا يستبعد فرض حظر تجول شامل لمدة طويلة   الملك والملكة يطمئنان على أردنيين تعرضا للاعتداء في فرنسا   مجلس الوزراء يقر عددا من التشريعات   نحو نصف الاردنيين يثقون بحكومة الخصاونة   اغلاق 51 منشأة ومخالفة 93 مواطنا   الأرصاد الجوية تحذر المواطنين - صورة   إغلاق محكمتي عمان الشرعية القضايا والجنوبية التوثيقات 3 أيام   لا إصابات كورونا جديدة في الزرقاء   %15.7 نسبة الفحوصات الايجابية لكورونا الأحد   39 وفاة و2337 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن .. شاهد كيف توزعت    هام للأردنيين .. السعودية تعلن موعد استقبال المعتمرين من الخارج   الوزراء بحكومة الخصاونة يشهرون ذمتهم .. ويكشفون ما يملكون من اموال وعقارات في وزارة العدل   إحباط محاولة تسلل على الحدود الشمالية تفاصيل   الصحة : 60% من المواطنين لا يجيبون على اتصالاتنا
عـاجـل :

قبل نهاية الشهر … رحيل الحكومة وتغييرات في المناصب العليا / أسماء

{clean_title}
في السابع والعشرين من شهر ايلول الحالي سينتهي العمر الدستوري لمجلس النواب الثامن عشر ، وقبل هذا التاريخ لا بد من صدور إرادة ملكية بحل مجلس النواب ، وبالتالي ستتقدم الحكومة باستقالتها حسب الدستور كنتيجة لحل مجلس النواب.

واختلفت الآراء حول الخيارات المتاحة خلال المرحلة القادمة بسبب جائحة كورونا ، فبعض الخبراء القانونيين توقعوا تأجيل الانتخابات وبالتالي سيعقد مجلس النواب الحالي دورته العادية في الاول من تشرين الأول القادم ، بينما رأى آخرون انه يمكن أن يتم تأجيل الانتخابات وتأجيل عقد الدورة العادية لمجلس النواب الثامن عشر لمدة شهرين بإرادة ملكية ، ولكن ما تم تسريبه من معلومات مطلعة والتي بينت أن التوجه قائم خلال الأيام القادمة بصدور الإرادة الملكية بحل مجلس النواب وما سيتبعه من استقالة حتمية للحكومة .

وأضافت ذات المصادر أنه سيصار إلى تكليف شخصية أخرى بتشكيل حكومة جديدة لإدارة الانتخابات والقيام بشؤون الدولة ، حيث رجحت ان يتم تكليف رئيس مجلس الأغيان فيصل الفايز او بسام التلهوني أو ناصر اللوزي لرئاسة الحكومة الجديدة .
وتوقعت ذات المصادر أن تتم تغييرات في منصب رئيس الديوان الملكي ، حيث رجحت أن تصدر إرادة ملكية و يتم تعيين حسين هزاع المجالي أو جمال الصرايرة في هذا المنصب الذي يشغله يوسف العيسوي والذي سيصار تعيينه عضوا في مجلس الأعيان ،

وبينت أنه سيعاد تشكيل مجلس الأعيان بإرادة ملكية وتعيين رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي رئيسا لمجلس الأعيان القادم .