آخر الأخبار
  أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق محمد الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري   عبيدات والعايد يعرضان مستجدات الحالة الوبائية   الصحة توضح أسباب ارتفاعد أعداد اصابات وفحوصات كورونا.. وتشدد على أهمية الكمامات   الأردن ضمن أعلى الدول تسجيلا لحالات الوفاة والاصابة بكورونا.. وتحذير من انتكاسة قادمة   الصحة: لا يوجد بؤر ساخنة في عمان يمكن عزلها   "الجنايات الكبرى" تبرئ متهم بقتل رجل و زوجته في دير السعنة قبل عامين لـ "عدم ثبوت الأدلة" .. تفاصيل   ما حقيقة إطلاق نار على أحد مرشحي الانتخابات في عمان؟   ضبط لحوم مجمدة تم تذويبها لبيعها على أنها طازجة
عـاجـل :

قرضان ومنحة بقيمة 85.5 مليون دولار للأردن من الصندوق الكويتي

{clean_title}
وقع الاردن والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اتفاقية لقرضين ومنحة في مقر الصندوق الكويتي.
وبحسب بيان صحفي صادر عن السفارة الاردنية في الكويت اليوم الثلاثاء، قدم الصندوق قرضا بمقدار 4ر7 مليون دينار كويتي ( يعادل 4ر24 مليون دولار)، لتمويل مشروع تطوير البنية التحتية للتعليم العام "المرحلة الأولى”، و قرضا اخر بمقدار 6ر17 مليون دينار كويتي (يعادل 8ر59 مليون دولار) لتمويل مشروع إعادة تأهيل الطرق والجسور (المرحلة الاولى).
كما قدم الصندوق منحة مقدارها 400 ألف دينار كويتي ( يعادل 32ر1 مليون دولار)، لتمويل دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية والبيئية لإنشاء مشروع سدي وادي الجرم ووادي فيفة. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن برنامج الاصلاح الاقتصادي الإنمائي في الاردن، والذي من ضمنه تعهد الصندوق الكويتي ببرنامج إقراضي على مدى خمس سنوات اعتبارا من السنة المالية 2019/2020 بقيمة اجمالية تبلغ 500 مليون دولار .
ووقع الاتفاقية السفير الاردني في دولة الكويت صقر متروك ابو شتال نيابة عن المملكة الاردنية الهاشمية، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب احمد البدر.