آخر الأخبار
  يجب معاقبة كل من يروج معلومة غير صحيحة عن كورونا   بتوجيهات ملكية .. العيسوي يسلم 17 مسكناً لأسر عفيفة في البترا والشوبك   سيناريو مقترح للتعامل مع ارتفاع حالات كورونا لـ 4 آلاف إصابة يومياً   الأردن يسجل 3301 إصابة جديدة بكورونا و 57 وفاة .. شاهد كيف توزعت   اغلاق المبنى الرئيسي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات لاصابة عدد من موظفي الدائرة بفايروس كورونا   الكويت تحذر رعاياها في الأردن   مدير مستشفى الجامعة يوجه رسالة بعد وفاة اطباء بكورونا   نقيب الأطباء السابق العبوس الى المستشفى بعد اصابته بكورونا   الإفتاء تحرم مخالطة مصابي كورونا للناس وتحرم صلاته في المسجد   نفي دخول أرز ملوث بحشرة السوس للأسواق   رسالة من طبيبة أردنية: حتى لا يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين   عدم استقرار جوي الاحد والاثنين .. تفاصيل   وفاة استشاري تخدير اردني بكورونا   "ليت القتال كان بالسيف و السلاح" .. طبيب كورونا "أردني" ينقل معاناته و يوجه رسالة حزينة لأصحاب "نظرية المؤامرة"   الحقيقة الكاملة لـ"قضية" توقيف الرياضي الأردني أحمد أبو غوش .. تفاصيل   قرار هام من الخدمات الطبية الملكية حول استمرارية استقبال المرضى في عيادات الاختصاص .. تفاصيل   الحكومة تُخفَض اسعار البنزين بشقيه بمقدار 5 فلسات وتُثبت أسعار الديزل و الكاز .. تفاصيل   الحكومة تحدد تعرفة بند "فرق أسعار الوقود" على فاتورة الكهرباء لشهر تشرين ثاني المقبل .. تفاصيل   الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر شامل في المملكة في حال وصلت أعداد الإصابات ما بين 3000 - 4000 يومياً   منحة ألمانيا للأردن يقيمة (3ر394) مليون يورو لمواجهة أزمة كورونا
عـاجـل :

نقيب أصحاب المطاعم: القطاع أصبح منكوبا

{clean_title}
قال نقيب أصحاب المطاعم عمر عواد، إن قرار الحكومة بإغلاق المطاعم كان جائرا، وأنه لا يوجد أي مبرر لاغلاقها.

وأضاف مساء الاثنين، أن أصحاب المطاعم غير قادرين على سداد الفواتير المترتبة عليهم، كما انهم غير قادرين على دفع الرواتب للموظفين.

وتابع خلال حديثه أن قطاع المطاعم أصبح من القطاعات المنكوبة، مؤكدا ان هذه بطالة جديدة فوق البطالة الموجودة في الأردن.

وأشار إلى أن قطاع المطاعم يعمل به ما يقارب 350 ألف عامل يعملون في المطاعم.

وقال إنه يجب على الحكومة أن تعمل على تخفض تصاريح العمل، وتعمل على إيقاف جشع المالكين على المطاعم وإيجاد حلول جذرية بين المالك والمستأجر.

بدوره، قال مالك أحد المطاعم، محمد المدفعي، إن القرار الحكومة كان مفاجئا لأصحاب المطاعم، حيث لم يكن هناك سبب كافي لإغلاق المطاعم.

وأكد المدفعي أن العودة للمطاعم كانت صعبة، لأن أصحاب المطاعم غير قادرين على دفع الفواتير ورواتب العالمين.

وبين أن قطاع المطاعم لا يسجل أي حالة بفيروس كورونا داخل إحدى المطاعم سواء السياحية أو الشعبية.

وقال إن هناك 1500 منشأة موجودة في الأردن تعمل في قطاع المطاعم.

وتسال المدفعي خلال الحلقة من الذي سيغطي عودة المطاعم بعد اسبوعين من الاغلاق ودفع الاجارات للموظفين.