آخر الأخبار
  بتوجيهات ملكية .. العيسوي يسلم 17 مسكناً لأسر عفيفة في البترا والشوبك   سيناريو مقترح للتعامل مع ارتفاع حالات كورونا لـ 4 آلاف إصابة يومياً   الأردن يسجل 3301 إصابة جديدة بكورونا و 57 وفاة .. شاهد كيف توزعت   اغلاق المبنى الرئيسي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات لاصابة عدد من موظفي الدائرة بفايروس كورونا   الكويت تحذر رعاياها في الأردن   مدير مستشفى الجامعة يوجه رسالة بعد وفاة اطباء بكورونا   نقيب الأطباء السابق العبوس الى المستشفى بعد اصابته بكورونا   الإفتاء تحرم مخالطة مصابي كورونا للناس وتحرم صلاته في المسجد   نفي دخول أرز ملوث بحشرة السوس للأسواق   رسالة من طبيبة أردنية: حتى لا يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين   عدم استقرار جوي الاحد والاثنين .. تفاصيل   وفاة استشاري تخدير اردني بكورونا   "ليت القتال كان بالسيف و السلاح" .. طبيب كورونا "أردني" ينقل معاناته و يوجه رسالة حزينة لأصحاب "نظرية المؤامرة"   الحقيقة الكاملة لـ"قضية" توقيف الرياضي الأردني أحمد أبو غوش .. تفاصيل   قرار هام من الخدمات الطبية الملكية حول استمرارية استقبال المرضى في عيادات الاختصاص .. تفاصيل   الحكومة تُخفَض اسعار البنزين بشقيه بمقدار 5 فلسات وتُثبت أسعار الديزل و الكاز .. تفاصيل   الحكومة تحدد تعرفة بند "فرق أسعار الوقود" على فاتورة الكهرباء لشهر تشرين ثاني المقبل .. تفاصيل   الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر شامل في المملكة في حال وصلت أعداد الإصابات ما بين 3000 - 4000 يومياً   منحة ألمانيا للأردن يقيمة (3ر394) مليون يورو لمواجهة أزمة كورونا   المذيع الاردني أحمد ازمقنا ينعى والدته بكلمات تدمي القلب و هو على سرير الشفاء
عـاجـل :

تصريح هام حول تجديد التامين الصحية

{clean_title}

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن أتمتة إجراءات خدمات التأمين الصحي ستكون على سلم أولوياتها، عبر اصدار بطاقة محوسبة إلكترونيا، مما تساهم في تحسين نوعية الخدمة المقدمة للمواطنين.

واوعز الدكتور جابر خلال زيارة تفقدية الى إدارة التامين الصحي صباح اليوم الاسراع في ربط خدمات التامين الصحي واتمتتها لاصدار وتجديد بطاقة التامين الصحية الكترونيا سيكون في مراحله النهائية خلال العام الحالي.

واطلع الدكتور جابر على الاجراءات الوقائية التي تتبعها ادارة التامين الصحي خلال استقبال المراجعن بالالتزام بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة وتفعيل تطبيق امان لجميع متلقي الخدمة وكذلك للكوادر العاملة فيه، كما استمع الى ملاحظات المراجعين والكوادر خلال الزيارة لمتابعتها مع الجهات المعنية وايجاد الحلول الممكنة.

ودعا الدكتور جابر مديرة ادارة التامين الصحة الدكتورة الهام خريسات متابعة إجراءات ومتطلبات إنجاز مشروع اتمتة نظام اصدار التامين الصحي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في محافظات المملكة، لتقديم خدمات التأمين الصحي الكترونيا، وذلك تسهيلا على المواطنين من العناء والحصول على الخدمات المتعلقة بالتأمين الصحي بيسر وسهولة.

وفي السياق ذاته فقد قرر وزير الصحة تنفيذا للخطة الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا تجديد بطاقات التامين الصحي المدني تلقائيا لمن يتم اقتطاع مبلغ شهري من راتبه أو مكافأته أو تقاعده، الى تاريخ 2020/10/31، بحيث لا يتم احتساب فترة التأخير عند تجديد البطاقات من ضمن مدة الستين يوما.

كما قرر اعتبار الإعفاءات الطبية الصادرة عن إدارة التأمين الصحي المدني والمتعلقة بمرضى الفشل الكلوي المزمن للأردنيين والاعفاءات الخاصة بغسل الكلى والسرطان لأبناء قطاع غزة، وكتب صرف الادوية المشروط صرفها بقرار لجنة فنية في إدارة التأمين الصحي مجددة تلقائيا بتقرير الاخصائي المعالج من تاريخه وحتى 2020/10/31.