آخر الأخبار
  يحدث في الأردن .. متسول يبيع المياه على إحدى الإشارات المرورية وعند ضبطه تم إكتشاف إصابته "بكورونا"   محطات "توتال" تقوم بإرسال رسائل تهنئة للأردنيين بمناسبة حلول عيد المولد النبوي الشريف   ما نوع المخدرات الذي تعاطاه شابان ظهرا منهارين بأحد شوارع إربد؟   وزير أسبق لا يستبعد وجود مليون إصابة بفيروس كورونا في الأردن   مسؤول كورونا: 3 أيام مفصلية .. إما جنة او جحيم   تمديد العزل والحظر الشامل في "برما" بجرش   الأمن يستدعي مرشحا في الرمثا لمخالفته أوامر الدفاع   أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق علي الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري
عـاجـل :

الحكُم على عسكريين قتلوا امرأتين وولديهما بالسجن 10 سنوات

{clean_title}

أصدر القضاء الكاميروني اليوم الإثنين، حُكمًا على أربعة عسكريين كاميرونيين بالسجن عشر سنوات وعلى خامس بالسجن سنتين بعد إدانتهم بقتل امرأتين مع ولديهما في عام 2015 بالرصاص شمالي البلاد.

وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي في يوليو 2018، عسكريين يعدمون المرأتين بشكل تعسفي، فيما كانتا معصوبتي الأعين، وكذلك فتاة صغيرة ورضيع كانت تحمله إحداهما على ظهرها، في أقصى شمالي الكاميرون حيث يقاتل الجيش مجموعات جهادية، ونفت الحكومة تورط جيشها بدايةً، قبل أن توقف سبعة مشتبه بهم. وبرئ اثنان منهم.

وبعد إرجاء المحاكمة أكثر من مرة، دانت محكمة ياوندي العسكرية المتهمين بـ”القتل” وأعلنت أحكام السجن، علماً أن الحكم قابل للاستئناف، وحصلت الواقعة في بلدة زيليفيد في أقصى شمال الكاميرون، حيث يشن تنظيم بوكو حرام الجهادي النيجيري وفرع منشق عنه هجمات دامية منذ سنوات على مدنيين والجيش.

وبعدما انتشر الفيديو بكثرة على مواقع التواصل، نفت حكومة الرئيس بول بيا الذي يحكم البلاد منذ عام 1982 وكذلك الجيش، بحزم، تورط عسكريين في العملية، واصفين الأمر بأنه "أخبار كاذبة” و”تزوير مريع”. لكن الجيش والحكومة تراجعا عن ذلك في أغسطس 2018 وأعلنا توقيف العسكريين السبعة، وفي 21 أكتوبر، وبعد إرجاء متكرر للمحاكمة، دفع العسكريون السبعة ببراءتهم.