آخر الأخبار
  الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيس الفرنسية   ‏"الصحة": 40 وفاة و3443 إصابة جديدة بكورونا | عاجل   اطلاق اسم أمير الكويت الراحل على جبل في المفرق   المستثنون من الحظر الشامل (تفاصيل)   شركس: 140 - 180 إصابة كورونا تدخل المستشفيات يوميا   سبب قد يدفع الأردن للتوجه نحو الحظر   زخات مطرية رعدية بالأردن الأسبوع المقبل   قاضي سابق يجيب على تساؤلات الاردنيين: لهذا السبب برأت الجنايات الكبرى المتهم بجريمة دير السعنة .. تفاصيل   وباء النوم العميق يضرب قرية كازاخستانية   سلخ جلده عن عظمه وقطع جثته ورأسه بمفرمة لحمة وهو يشرب الشاي .. تفاصيل مروعة لجريمة مقتل شاب في البقعة   الملك يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب   د.ابراهيم البدور يُطلب الحكومة بتطبيق حجر يومين بعد الانتخابات مباشرة   6 محطات لسحب عينات كورونا بجرش   100 مصاب بكورونا حالتهم حرجة بالاردن   وزارة الصحة تكشف نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة و عدد الحالات الحرجة المصابة بكورونا في المملكة .. تفاصيل و أرقام   كم مسافراً استقبلت مطارات الأردن و كم غادرها؟   الكشف عن سبب الحالة الهستيرية لشابي اربد   البوتاس العربية" تهنئ بعيد المولد النبوي الشريف   هام حول ساعة أداء صلاة الجمعة خلال الحظر   مقترح بفرض حظر تجول شامل لهذا السبب
عـاجـل :

قمر جديد للأرض أم "خردة" .. جسم غامض يثير حيرة علماء "ناسا"

{clean_title}

أثار جسم غريب اهتمام علماء الفضاء بمختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا"، خاصة وأنه يتحرك ببطء نحو الأرض، وسيدخل مجال جاذبيتها في أكتوبر المقبل، ليظل على مسافة نحو 31000 ميل، مشكلا ما يمكن أن يكون قمرا صغيرا مؤقتا للأرض حتى مايو 2021.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل" البريطانية ان هذا الكويكب الذي اُطلق عليه (2020 SO) يتحرك بشكل أبطأ بكثير من الكويكبات الاعتيادية؛ ما جعل بعض العلماء يرجحون أنه خردة فضائية من صنع الإنسان، وقد يكون جزءا مهملا من صاروخ (Surveyor 2 Centaur) الذي تم إطلاقه عام 1966.

ويشبه هذا القمر الصعير، جسمين كانا دخلا الجاذبية الأرضية، الأول عام 2006. والثاني في فبراير 2020 .ومع ذلك، تم تصنيف (2020 SO) في قاعدة بيانات ”ناسا" بأنه من فئة من الكويكبات التي تعبر مساراتها مدار الأرض.

وتظهر بيانات ”ناسا" أن طول هذا الجسم يتراوح بين 12 و 46 قدما ، وأن سرعته (0.6 كم / ثانية) أقل بكثير من سرعة كويكب أبولو؛ ما يعني استبعاد أن يكون جسما طبيعيا أو حتى مقذوفة قمرية، وترجيح أنه خردة فضائية.