آخر الأخبار
  مطالبات بزيادة صلاحيات الحاكم الاداري لتمكينه من سد الضعف في بعض القوانيين   امام مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب .. سيارات تمتلئ بعبارات وألفاظ خادشة   إرتياح عام بعد قيام الأمن العام بإلقاء القبض على قرابة 400 مطلوب وتساؤلات عن سبب التأخر حتى الان   الأمن العام يكشف حقيقة العثور على فتاة مقطوعة الرأس "بيان رسمي"   شاهد حقيقة قيام شاب بقطع رأس فتاة ورميه بجانب مستشفى "البشير" والأمن العام يوضح   في رابع أيام الحملة الأمنية .. 103 من فارضي الاتاوات بقبضة الأمن العام   الهياجنة يتحدث عن الحظر الشامل لمدد طويلة .. ويوضح سبب إختيار يوم الجمعة للحظر الشامل بدلاً من السبت   توضيح حكومي بشأن التعويضات جراء الحظر يوم الجمعة   مخالفات لغير مرتدي الكمامات بالمركبات في الاردن   الملك يأمر بوضع نظام التأمين على الحياة لضباط وأفراد دائرة المخابرات   شاهد تفاصيل إلقاء القبض على مطلوب "رقم 1" في الكرك والمصنف خطير جداً   الحكومة تعلن شروط عمل المطاعم والمقاهي   العايد: تفعيل العقوبات على المنشآت والأفراد وفق أوامر الدفاع   وزير الصحة يُحذير من آثار كورونا الأسوأ إذا لم يحدث هذا الأمر   رئيس الوزراء الخصاونة يكشف عن آلية دوام الجامعات والمدارس   الخصاونة يكشف موقف الحكومة حول الحظر الشامل لمدد طويلة أسبوعين أو ثلاثة   الحكومة تعلن تعديل ساعات حظر التجول   الحكومة تعلن حظر شامل يوم الجمعة حتى نهاية العام   2035 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن و34 وفاة .. تفاصيل   قرارات حكومية هامة حول الحظر الشامل والتعامل مع كورونا
عـاجـل :

للأسبوع الثاني .. الأردنيون لا يؤدون صلاة الجمعة في المساجد

{clean_title}

للجمعة الثانية على التوالي لا يؤدي الأردنيون صلاتهم في مساجدهم ظهر الجمعة، وذلك لمنع انتشار جائحة كورونا كما تقول وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

الأردنيون يصلون ظهر الجمعة في بيوتهم، للحد من انتشار جائحة كورونا، والتزاما بقرارت الحكومة التي فرضتها قبل 10 أيام، والمتضمنة إغلاق المساجد، وصالات المطاعم، والمقاهي، لـ 14 يوما.

وزير الاوقاف الدكتور محمد الخلايلة قال إن الوزارة ملتزمة بما يصدر عن الجهات الطبية في الأردن، مشيرا أن قرار اغلاق المساجد او فتحها يتوقف على توصيات لجنة الاوبئة ووزارة الصحة، مشيرا الى أن من يتحمل عبء زيادة عدد اصابات كورونا هو وزارة الصحة وليس وزارة الاوقاف.

وكان الخلايلة قد قال في وقت سابق إنه يتشرف أن يكتب التاريخ أنه قام بإغلاق المساجد في الأردن سنة 2020 حتى لا ينتشر فيروس كورونا، مستشهدا في الوباء الذي حدث بدمشق وفي الأندلس خلال العقود الماضية.

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قال إن الحكومة تعلم مدى أهمية الصلاة وخصوصا الجمعة وجدانيا للأردنيين، مشيرا إلى أن حكومته تعمل حاليا على إيجاد صيغة للالتزام في المساجد والتأكد من الالتزام بالإجراءات الصحية لفتح القطاعات المغلقة.

وكانت وزارة الاوقاف قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل 5 إصابات لأئمة مساجد وعاملين فيها.