آخر الأخبار
  هل "الكورونا " سبب وفاة الشاب الذي عثر على جثته داخل باص في الاغوار الشمالية ؟!   259 وفاة و18944 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   جاليري لين المنزلي يحتفل بالمولد النبوي برسم أسم وخصال النبي .. صور   إصابة مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية بفيروس كورونا   العثور على جثة بباص في الأغوار الشمالية   مستشفى حمزة يوضح سبب الحريق داخله   الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيس الفرنسية   ‏"الصحة": 40 وفاة و3443 إصابة جديدة بكورونا | عاجل   اطلاق اسم أمير الكويت الراحل على جبل في المفرق   المستثنون من الحظر الشامل (تفاصيل)   شركس: 140 - 180 إصابة كورونا تدخل المستشفيات يوميا   سبب قد يدفع الأردن للتوجه نحو الحظر   زخات مطرية رعدية بالأردن الأسبوع المقبل   قاضي سابق يجيب على تساؤلات الاردنيين: لهذا السبب برأت الجنايات الكبرى المتهم بجريمة دير السعنة .. تفاصيل   وباء النوم العميق يضرب قرية كازاخستانية   سلخ جلده عن عظمه وقطع جثته ورأسه بمفرمة لحمة وهو يشرب الشاي .. تفاصيل مروعة لجريمة مقتل شاب في البقعة   الملك يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب   د.ابراهيم البدور يُطلب الحكومة بتطبيق حجر يومين بعد الانتخابات مباشرة   6 محطات لسحب عينات كورونا بجرش   100 مصاب بكورونا حالتهم حرجة بالاردن
عـاجـل :

لا قرار بعودة صالات المطاعم .. ومطالب بالتعويض

{clean_title}

قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الجمعة، إنه لم يتم الوصول للآن لقرار بشأن عودة عمل صالات المطاعم المصنفة والغير مصنفة سياحيا والشعبية والمقاهي، بالرغم من بعض الوعود والتطمينات من جهات حكومية بعد الاجتماع والتواصل معها من قبل المظلات التي تمثل هذا القطاع الكبير.

وأضاف الحاج توفيق : "للاسف تم إبلاغنا امس الخميس أنه لم يتم الوصول لقرار بشأن عودة عمل صالات المطاعم المقاهي مما شكل احباطا لنا وللقطاع باكمله الذي يعاني من تكبد خسائر فادحة 

** مطالب بالتعويض عن الضرر

وقال الحاج توفيق إن غرفة تجارة عمان وبظل عدم عودة عمل صالات المطاعم المصنفة والغير مصنفة سياحيا والشعبية والمقاهي، فإن المطلب الآن هو دفع التعويضات عن كل يوم إغلاق لهذه المنشآت وذلك لتعويض جزء من الخسائر التي لحقت بهذا القطاع ولمساعدته على دفع الرواتب والمصاريف.

وبين الحاج توفيق أنه كانت هناك بعض الوعود بإعادة فتح الصالات يوم امس الخميس بشرط توقيع صاحب المنشأة على تعهد بالالتزام ببعض الشروط لضمان الحفاظ على شروط السلامة العامة والتباعد الجسدي ولبس الكمامة وغيرها من الشروط والتي اعترض عليها أحد ممثلي الفنادق والمطاعم والمقاهي.

أعلنت الحكومة في 14 أيلول 2020،عن عدة قرارات منها إغلاق صالات المقاهي والمطاعم بمختلف أنواعها السياحيّة والشعبيّة لأسبوعين، وذلك اعتبار من يوم الخميس 17 سبتمبر/ايلول 2020.

ويضم قطاع المطاعم السيايحة اكثر من الف مطعم سياحي يشغل ما يقارب ٢٢ الف موظف ٧٠ % منهم من الايدي العاملة، وفق بيان صحفي سابق لغرفة تجارة عمان.

"70% من المطاعم السياحة ليس لديها خدمة التوصيل المنزلي ، وحتى المطاعم التي تملك هذه الخدمة فانها لا تغطي ٥٠٪؜ من مصاريفها" بحسب بيان الغرفة.