آخر الأخبار
  طقس بارد و تحذيرات من غزارة الأمطار وتشكل السيول والضباب الكثيف في منطقة المطار   الصحة العالمية تعلن الأردن ضمن الدول التي ضمنت حصتها من لقاح كورونا   رصد 126 هزة أرضية العام الحالي بالأردن   تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا في العقبة   426 مصابا بكورونا على أسرّة العناية الحثيثة من أصل 57856 حالة نشطة   5 شبان حاولو الدخول لقسم "عزل مرضى كورونا" فمنعهم ممرض .. فإنهالوا عليه ضرباً بمستشفى الكرك   مجهول يقتحم صيدلية في الجبيهة ويسلب 150 ديناراً تحت التهديد   الحجاوي: فتح وإغلاق القطاعات انعكاس للحالة الوبائية .. ونعمل لمواجهة أي انتكاسة   برامج لدعم المنشآت الأكثر تضررا بأمر دفاع قريبا   ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز دور الشباب   ترقب لقرارات حكومية جديدة تخص أزمة كورونا   الهياجنة: لم يحصل أننا لم نجد سريرا للمرضى خلال الأسابيع الماضية   وزير الصحة يعلق على حظر يوم الجمعة   الكشف عن سبب التواجد الامني في عبدون / صور   خبير وبائيات أردني: ارقام الاصابات بكورونا ليس دقيقاً والحصيلة يجب ان تُعلن أسبوعياً   الأمطار تعود مجدداً لسماء المملكة و الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا   عبيدات يلتقي والد الطفلة حبيبة الأربعاء   نسبة فحوصات كورونا الايجابية الثلاثاء الأقل منذ شهر
عـاجـل :

الخلايلة في خطبة الجمعة يرد على حملة الانتقادات التي طالته بسبب إغلاق المساجد .. تفاصيل

{clean_title}
رد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة بشكل غير مباشر على حملة الانتقادات التي طالته خلال الاسبوعين الماضيين بسبب قرار اغلاق المساجد.

وقال الخلايلة في خطبة صلاة الجمعة من مسجد الملك الحسين إنه لا يجب تربية الجيل القادم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالشتم والسب وسوء الظن بالاخرين خلافا للاحكام الشرعية.

وتسائل الخلايلة لماذا لا تبنى الاحكام على علم ودراية، بعيدا عن الظن السيء واتباع هوى النفس.

ووأضاف: "إن ساء المرء ساءت ظنونه .. وعلينا ان نحسن الظن ببعضنا البعض".

واشار إلى أن سوء الظن يولد الضغائن والأحقاد والعداوة والفرقة ويهدم الأمم، وأن الله أمرنا أن نحسن الظن بالآخرين.


وأضاف الخلايلة خلال خطبة الجمعة اليوم، من مسجد المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه، بحضور عدد قليل من المصلين، ان سوء الظن لا يغني من الحق شيئاً وعلى المسلم ان يتبع العلم والخبر اليقين وأهل الإختصاص، لافتا إلى أن الظن أكذب الحديث.

وأشار الخلايلة إلى أن المجتمع لا يكون قوياً الا اذا تآلفت القلوب وتصافت النفوس، مؤكداً ان حسن الظن هو الذي يرسخ التآلف ويغرس المحبة، ليكون مجتمعاً قوياً قادراً على مواجهة الأمراض والأوبئة ويدحر الإشاعة.

ولفت إلى أن سوء الظن ليس من الفطنة او الذكاء وهو من نزغات الشياطين، وهو ما يصور الباطل حقاً والحق باطلاً، مبيناً أن الله أمرنا حُسن الظن بالآخرين، والنبي علمنا أن حسن الظن من حسن الطاعة والعبادة.

ودعا الى عدم الالتفاف الى الاشاعات والأخبار الزائفة التي يتداولها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تبنى على غير علم بالحكم الشرعي، وكأنها نوعا من التباهي والبطولة، الأمر الذي يزرع العدوات والفتن والاحقاد الى جانب انها تربي جيلا لا يحسن الظن بالآخرين.

ولا يؤدي الأردنيون صلاتهم في مساجدهم، للجمعة الثانية على التوالي، وذلك لمنع انتشار جائحة كورونا كما تقول وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

ويصلي الأردنيون ظهر الجمعة في بيوتهم، للحد من انتشار جائحة كورونا، والتزاما بقرارت الحكومة التي فرضتها قبل 10 أيام، والمتضمنة إغلاق المساجد، وصالات المطاعم، والمقاهي، لـ 14 يوما.