آخر الأخبار
  وزيرة الطاقة للأردنيين: استخدام المدافئ الكهربائية سيرفع قيمة فواتير الكهرباء    الإعدام شنقاً لتاجر مخدرات قتل الرقيب في مكافحة المخدرات "محمد الصقرات" خلال مداهمة في الزرقاء قبل 4 سنوات   طقس بارد و تحذيرات من غزارة الأمطار وتشكل السيول والضباب الكثيف في منطقة المطار   الصحة العالمية تعلن الأردن ضمن الدول التي ضمنت حصتها من لقاح كورونا   رصد 126 هزة أرضية العام الحالي بالأردن   تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا في العقبة   426 مصابا بكورونا على أسرّة العناية الحثيثة من أصل 57856 حالة نشطة   5 شبان حاولو الدخول لقسم "عزل مرضى كورونا" فمنعهم ممرض .. فإنهالوا عليه ضرباً بمستشفى الكرك   مجهول يقتحم صيدلية في الجبيهة ويسلب 150 ديناراً تحت التهديد   الحجاوي: فتح وإغلاق القطاعات انعكاس للحالة الوبائية .. ونعمل لمواجهة أي انتكاسة   برامج لدعم المنشآت الأكثر تضررا بأمر دفاع قريبا   ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز دور الشباب   ترقب لقرارات حكومية جديدة تخص أزمة كورونا   الهياجنة: لم يحصل أننا لم نجد سريرا للمرضى خلال الأسابيع الماضية   وزير الصحة يعلق على حظر يوم الجمعة   الكشف عن سبب التواجد الامني في عبدون / صور   خبير وبائيات أردني: ارقام الاصابات بكورونا ليس دقيقاً والحصيلة يجب ان تُعلن أسبوعياً   الأمطار تعود مجدداً لسماء المملكة و الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا

الصحة: %30-25 من بؤر فيروس كورونا مجهولة المصدر في الاردن

{clean_title}
قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، الجمعة، إن نسبة بؤر فيروس كورونا المستجد مجهولة مصدر الإصابة في المملكة حوالي 25-30%.

وأضاف أن "هذه النسب متوقعة في ظل دخول الأردن مرحلة الانتشار المجتمعي للفيروس"، موضحاً أنه يتم التقصي عن هذه البؤر أولاً بأول.

وتعرف الحالات مجهولة المصدر بأنها "غير مرتبطة بحالة وبائية معروفة مثبتة أو معروفة المصدر"، بحسب ما افاد شركس لتلفزيون المملكة.

وشدد شركس أن المرحلة تتطلب التزام المواطنين بالإجراءات المتخذة من وزارة الصحة وفرق الرصد والتقصي وكذلك التزام المواطنين والمنشآت المختلفة بما يتعلق بارتداء الكمامات واستخدام المعقمات.

وأكّد أن "دور المواطن كبير في هذه المرحلة بالالتزام والوعي كون هذه الإجراءات تساعد بشكل كبير في الوقاية من الفيروس".