آخر الأخبار
  الضمان: وفيات واصابات كورونا لكوادر المستشفيات والمختبرات مشمولة بالتأمين   يجب معاقبة كل من يروج معلومة غير صحيحة عن كورونا   بتوجيهات ملكية .. العيسوي يسلم 17 مسكناً لأسر عفيفة في البترا والشوبك   سيناريو مقترح للتعامل مع ارتفاع حالات كورونا لـ 4 آلاف إصابة يومياً   الأردن يسجل 3301 إصابة جديدة بكورونا و 57 وفاة .. شاهد كيف توزعت   اغلاق المبنى الرئيسي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات لاصابة عدد من موظفي الدائرة بفايروس كورونا   الكويت تحذر رعاياها في الأردن   مدير مستشفى الجامعة يوجه رسالة بعد وفاة اطباء بكورونا   نقيب الأطباء السابق العبوس الى المستشفى بعد اصابته بكورونا   الإفتاء تحرم مخالطة مصابي كورونا للناس وتحرم صلاته في المسجد   نفي دخول أرز ملوث بحشرة السوس للأسواق   رسالة من طبيبة أردنية: حتى لا يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين   عدم استقرار جوي الاحد والاثنين .. تفاصيل   وفاة استشاري تخدير اردني بكورونا   "ليت القتال كان بالسيف و السلاح" .. طبيب كورونا "أردني" ينقل معاناته و يوجه رسالة حزينة لأصحاب "نظرية المؤامرة"   الحقيقة الكاملة لـ"قضية" توقيف الرياضي الأردني أحمد أبو غوش .. تفاصيل   قرار هام من الخدمات الطبية الملكية حول استمرارية استقبال المرضى في عيادات الاختصاص .. تفاصيل   الحكومة تُخفَض اسعار البنزين بشقيه بمقدار 5 فلسات وتُثبت أسعار الديزل و الكاز .. تفاصيل   الحكومة تحدد تعرفة بند "فرق أسعار الوقود" على فاتورة الكهرباء لشهر تشرين ثاني المقبل .. تفاصيل   الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر شامل في المملكة في حال وصلت أعداد الإصابات ما بين 3000 - 4000 يومياً
عـاجـل :

عبيدات يصرح بشأن إمكانية العودة للإغلاقات

{clean_title}

أكد الناطق باسم لجنة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن الأردن يمر الآن في مرحلة الانتشار المجتمعي للوباء، خاصة بعد تسجيل عشرات الاصابات مجهولة المصدر.
وقال عبيدات خلال لقاء تلفزيوني، مساء الجمعة، ان تزايد اعداد الاصابات كان متوقعا، في ظل ارتفاع اعداد المخالطين لمصابي كورونا.
وعبر عبيدات عن أمله في عدم الوصول الى الحظر الشامل أو عودة الاغلاقات بسبب ارتفاع اصابات كورونا، مؤكداً أن المنحنى الوبائي هو من يحكم ذلك، وأن الاردن ليس بمعزل عن دول العالم والتي عادت الى الاغلاقات خاصة في أوروبا بعد ارتفاع كبير بأعداد مصابي كورونا مؤخراً.
ولفت الى أن قرار تمديد تعليق دوام المدارس واغلاق المساجد من عدمه، سيعتمد على عدة عوامل من بينها المنحنى الوبائي وأعداد الاصابات، وسيتم التوصية بهذا القرار في قادم الأيام ورفعها للحكومة.
واشار الى أن انخفاض الاصابات يحتاج الى عدة اسابيع، عبر زيادة عدد الفحوصات وحصر المخالطين وعزل بؤر كورونا في مختلف المناطق لمنع انتشار العدوى.
وأوضح عبيدات أن سيكون هنالك طريقة جديدة لاخذ عينات الفحص، وزيادة عدد الفحوصات للوصول الى كافة المخالطين للمصابين، بالاضافة الى انه سيكون هنالك محطات ثابتة لفرق التقصي الوبائي، مع فرق متنقلة كما هو ساري حاليا.