آخر الأخبار
  بتوجيهات ملكية .. العيسوي يسلم 17 مسكناً لأسر عفيفة في البترا والشوبك   سيناريو مقترح للتعامل مع ارتفاع حالات كورونا لـ 4 آلاف إصابة يومياً   الأردن يسجل 3301 إصابة جديدة بكورونا و 57 وفاة .. شاهد كيف توزعت   اغلاق المبنى الرئيسي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات لاصابة عدد من موظفي الدائرة بفايروس كورونا   الكويت تحذر رعاياها في الأردن   مدير مستشفى الجامعة يوجه رسالة بعد وفاة اطباء بكورونا   نقيب الأطباء السابق العبوس الى المستشفى بعد اصابته بكورونا   الإفتاء تحرم مخالطة مصابي كورونا للناس وتحرم صلاته في المسجد   نفي دخول أرز ملوث بحشرة السوس للأسواق   رسالة من طبيبة أردنية: حتى لا يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين   عدم استقرار جوي الاحد والاثنين .. تفاصيل   وفاة استشاري تخدير اردني بكورونا   "ليت القتال كان بالسيف و السلاح" .. طبيب كورونا "أردني" ينقل معاناته و يوجه رسالة حزينة لأصحاب "نظرية المؤامرة"   الحقيقة الكاملة لـ"قضية" توقيف الرياضي الأردني أحمد أبو غوش .. تفاصيل   قرار هام من الخدمات الطبية الملكية حول استمرارية استقبال المرضى في عيادات الاختصاص .. تفاصيل   الحكومة تُخفَض اسعار البنزين بشقيه بمقدار 5 فلسات وتُثبت أسعار الديزل و الكاز .. تفاصيل   الحكومة تحدد تعرفة بند "فرق أسعار الوقود" على فاتورة الكهرباء لشهر تشرين ثاني المقبل .. تفاصيل   الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر شامل في المملكة في حال وصلت أعداد الإصابات ما بين 3000 - 4000 يومياً   منحة ألمانيا للأردن يقيمة (3ر394) مليون يورو لمواجهة أزمة كورونا   المذيع الاردني أحمد ازمقنا ينعى والدته بكلمات تدمي القلب و هو على سرير الشفاء
عـاجـل :

وزارة الصحة: 4 وفيات و830 حالة محلية .. شاهد كيف توزعت

{clean_title}
موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
السبت 26 أيلول 2020، آخر تحديث: 16:30
الإصابات والشفاء والفحوصات:
▪ سُجِّلت (850) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، على النحو الآتي:
- (830) حالة محليّة توزّعت كما يلي:
✓ (435) في محافظة العاصمة عمّان.
✓ (132) في محافظة البلقاء.
✓ (164) في محافظة الزرقاء.
✓ (60) في محافظة إربد، (10) منها في لواء الرمثا.
✓ (21) في محافظة معان، (4) منها في لواء البترا.
✓ (11) في محافظة عجلون.
✓ (4) في محافظة الكرك.
✓ (2) في محافظة المفرق.
✓ حالة واحدة في محافظة العقبة.
- (20) حالة خارجيّة، بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر.
▪ وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (8061) حالة.
▪ سُجّلت (4) حالات وفاة، (رحمهم الله) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (43) حالة.
▪ سُجّلت (96) حالة شفاء هذا اليوم، (17) في مستشفى الأمير حمزة، و(68) في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، و(7) في مستشفى الملكة علياء، و(4) في المستشفيات الخاصّة المعتمدة.
▪ تمّ إجراء (13488) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (1155513) فحصاً.
إجراءات أخرى:
في ظلّ تزايد أعداد الإصابات إلى مستويات غير مسبوقة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأمريّ الدّفاع (11 و16) لسنة 2020م، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).