آخر الأخبار
   الإعدام شنقاً لتاجر مخدرات قتل الرقيب في مكافحة المخدرات "محمد الصقرات" خلال مداهمة في الزرقاء قبل 4 سنوات   طقس بارد و تحذيرات من غزارة الأمطار وتشكل السيول والضباب الكثيف في منطقة المطار   الصحة العالمية تعلن الأردن ضمن الدول التي ضمنت حصتها من لقاح كورونا   رصد 126 هزة أرضية العام الحالي بالأردن   تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا في العقبة   426 مصابا بكورونا على أسرّة العناية الحثيثة من أصل 57856 حالة نشطة   5 شبان حاولو الدخول لقسم "عزل مرضى كورونا" فمنعهم ممرض .. فإنهالوا عليه ضرباً بمستشفى الكرك   مجهول يقتحم صيدلية في الجبيهة ويسلب 150 ديناراً تحت التهديد   الحجاوي: فتح وإغلاق القطاعات انعكاس للحالة الوبائية .. ونعمل لمواجهة أي انتكاسة   برامج لدعم المنشآت الأكثر تضررا بأمر دفاع قريبا   ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز دور الشباب   ترقب لقرارات حكومية جديدة تخص أزمة كورونا   الهياجنة: لم يحصل أننا لم نجد سريرا للمرضى خلال الأسابيع الماضية   وزير الصحة يعلق على حظر يوم الجمعة   الكشف عن سبب التواجد الامني في عبدون / صور   خبير وبائيات أردني: ارقام الاصابات بكورونا ليس دقيقاً والحصيلة يجب ان تُعلن أسبوعياً   الأمطار تعود مجدداً لسماء المملكة و الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا   عبيدات يلتقي والد الطفلة حبيبة الأربعاء
عـاجـل :

المواصفات تحذّر من شراء مساحيق غسيل مخالفة

{clean_title}

حذّرت مؤسسة المواصفات والمقاييس المواطنين من مساحيق غسيل تباع في بعض المتاجر وعلى جوانب الطرقات والأرصفة، مقلّدة لعلامات تجارية، ومخالفة للمواصفات القياسية الأردنية.

وضبطت المؤسسة العديد من الجهات المخالفة التي تعمد إلى تعبئة مسحوق غسيل في عبوات مختلفة الأوزان، وأغلبها بوزن (10) كغ، وهذه المساحيق مخالف للمواصفة الفنية الخاصة بها، وتعمل على الإضرار بالغسالات والملابس، وذات فعالية متدنية في التنظيف والغسيل، كما كشفت المؤسسة آلية خداع المواطنين بقيام المخالفين بإضافة مادة الملح بنسبة مرتفعة لزيادة وزن العبوات وايهام المواطنين بأن العبوات ذات سعة مناسبة و بأنها توفر عليهم شراء المساحيق المصنعة وفق المواصفات والمقاييس الاردنية.

وبيّنت المؤسسة أن الجهات المخالفة تقوم بخداع المستهلكين بكتابة عبارة: "مخصص للاجئين" و "غير مخصص للبيع" لتبرير انخفاض سعر المنتج المخالف، وإيهام المستهلكين بجودة المنتج المزعومة.

وتستمر جولات كوادر مؤسسة المواصفات التفتيشية بالتعاون مع الجهات الرقابية والامنية في جميع محافظات المملكة بالعمل على ضبط ومصادرة هذه المساحيق وتحويل المخالفين للجهات القضائية- وفق قانون المؤسسة- لاتخاذ العقوبات المشددة بحقهم.

كما شدّدت المؤسسة على ضرورة شراء المنتجات الأصليّة من مصادر موثوقة وتجنّب البسطات وصفحات البيع الإلكتروني غير معلومة المصدر .

وتهيب المؤسسة بالمواطنين ضرورة إبلاغها بأماكن بيع وتصنيع هذه المنتجات الضارّة على رقم الشكاوى المباشر (065301243) وإرسال أي تفاصيل أخرى عبر الواتساب على الرقم عينه، كما يمكن إبلاغ المؤسسة عبر تطبيق "بخدمتكم" وصفحة المؤسسة على فيسبوك