آخر الأخبار
  عبيدات: اجراءات بشأن اكتظاظ طوارئ البشير .. وزيادة الفحوصات وراء زيادة الاصابات   الصحة توضح حقيقة صورة متداولة لمريض يعلق "مغذي السوائل" على "عامود كهرباء"   وزير الاعلام يصرح حول الحظر الشامل لمدد طويلة   توقيف سيدتين في الزرقاء .. ومداهمة مقر انتخابي في الكرك   الأمن: لا موقوفين باحتجاج السفارة الفرنسية   البحث الجنائي يلقي القبض على الشخص الذي أساء للدين أو العقيدة والرموز الدينية   اللوزي: سنؤمن القادمين عبر المنافذ البرية بوسائط النقل   وزير السياحة: حلول سريعة لتخفيف أعباء كورونا   مياهنا تؤكد حرصها إيصال كميات كافية من المياه للمشتركين رغم تأخر الموسم المطري   44 وفاة و 3800 إصابة جديدة بكورونا شاهد كيف توزعت   ضبط شخص استخدم صفحته للإساءة للدين والعقيدة   الصفدي محذرا من محاولات عودة العصابات الإرهابية في الجنوب السوري: سنحمي أمننا   مديح نبوي عبر مكبرات المساجد الخميس   10 إصابات كورونا في وزارة الطاقة   الانتخابات النيابية .. أردنيون يبحثون عن المترشح الأجمل   الصحة: هذه تعليمات العزل المنزلي للمرضى المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا   "رؤساء الكنائس" بالأردن يدين الإساءات للأديان   رسالة من الصحة للأردنيين بخصوص تعليمات جديدة للتعامل مع تنبيهات تطبيق "أمان" .. تفاصيل   رسالة هامة من الهيئة المستقلة للانتخاب للمواطنين المتضررين .. تفاصيل   الهياجنة: الإصابة بكورونا ليست "وصمة اجتماعية" ويتوجب الإبلاغ عنها
عـاجـل :

العناني يتوقع بقاء "وزراء الكورونا" في تشكيلة الحكومة الجديدة

{clean_title}
‏توقع نائب رئيس الوزراء الأسبق، جواد العناني، بقاء بعض الوزراء في تشكيلة الحكومة الجديدة، خصوصاً أصحاب العلاقة المباشرة بإدارة ملف ‎كورونا.
وقال العناني خلال حديثه لإذاعة "حياة” اليوم الاثنين، إنه جرى العرف في تشكيل الحكومات الأردنية بإبقاء عدد من الوزراء من الحكومة المقالة، حتى لا يصبح تقطع في العمل، وليتم تسليم الملفات النشطة للحكومة التالية.

ورجح أن تقدم الحكومة استقالتها للملك خلال اليومين المقبلين، ومن ثم تكليف شخصية لتشكيل الحكومة القادمة، التي بدورها ستدعم دور الهيئة المستقلة للانتخاب من أجل تكوين البرلمان.

وتوقع العناني تغيراً في بعض المواقع في لحكومة، وخاصة الاقتصادية.

وأوضح أن الحكومة الجديدة ستواجه ثلاثة أنواع من التحديات المتمثلة بمعالجة الأوضاع الاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا والتصدي لها، بالإضافة إلى وضع برنامج شامل لإصلاح ما يمكن إصلاحه من الأضرار التي حصلت للقطاعات المختلفة، وخلق المناخ المحفز للنمو الاقتصادي الذي يتمكن من استيعاب البطالة بين صفوف الشباب الذي يشكلون غالبية سكان الأردن.