آخر الأخبار
  عبيدات: اجراءات بشأن اكتظاظ طوارئ البشير .. وزيادة الفحوصات وراء زيادة الاصابات   الصحة توضح حقيقة صورة متداولة لمريض يعلق "مغذي السوائل" على "عامود كهرباء"   وزير الاعلام يصرح حول الحظر الشامل لمدد طويلة   توقيف سيدتين في الزرقاء .. ومداهمة مقر انتخابي في الكرك   الأمن: لا موقوفين باحتجاج السفارة الفرنسية   البحث الجنائي يلقي القبض على الشخص الذي أساء للدين أو العقيدة والرموز الدينية   اللوزي: سنؤمن القادمين عبر المنافذ البرية بوسائط النقل   وزير السياحة: حلول سريعة لتخفيف أعباء كورونا   مياهنا تؤكد حرصها إيصال كميات كافية من المياه للمشتركين رغم تأخر الموسم المطري   44 وفاة و 3800 إصابة جديدة بكورونا شاهد كيف توزعت   ضبط شخص استخدم صفحته للإساءة للدين والعقيدة   الصفدي محذرا من محاولات عودة العصابات الإرهابية في الجنوب السوري: سنحمي أمننا   مديح نبوي عبر مكبرات المساجد الخميس   10 إصابات كورونا في وزارة الطاقة   الانتخابات النيابية .. أردنيون يبحثون عن المترشح الأجمل   الصحة: هذه تعليمات العزل المنزلي للمرضى المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا   "رؤساء الكنائس" بالأردن يدين الإساءات للأديان   رسالة من الصحة للأردنيين بخصوص تعليمات جديدة للتعامل مع تنبيهات تطبيق "أمان" .. تفاصيل   رسالة هامة من الهيئة المستقلة للانتخاب للمواطنين المتضررين .. تفاصيل   الهياجنة: الإصابة بكورونا ليست "وصمة اجتماعية" ويتوجب الإبلاغ عنها
عـاجـل :

عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي

{clean_title}

قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، نذير عبيدات، الإثنين، إن بالرغم من الزيادة في أعداد الإصابات، فإن ذلك لا يعني أن الأردن يجب أن يقف مكتوف الأيدي في مواجهة هذه المرحلة الصعبة من الوباء.

وأضاف عبيدات، خلال إيجاز صحفي، في رئاسة الوزراء، أن التصدي لهذه المرحلة يجب أن يركز على تعزيز قدرات فرق الرصد الوبائي، من خلال الوصول إلى الحالات المشتبهة في أسرع وقت، وإلى 80% من المخالين بأقل من 24 ساعة، وعزل الحالات المصابة إضافة إلى زيادة أماكن سحب العينات.

وأوضح أنه سيتم زيادة عدد المختبرات القادرة على إجراء فحص كورونا في كافة محافظات المملكة.

وأردف أنه لا بد من زيادة قدرة المستشفيات لمحاربة الوباء، دون المساس بحقوق المواطنين الذين يعانون من أمراض أخرى.

وأكد عبيدات، هنالك خلطا عند البعض بين الانتشار المجتمعي والمناعة المجتمعية، فالانتشار المجتمعي مرحلة من مراحل الانتشار الوبائي ويتميز بفقدان الرابط بين الحالات والبؤر، أما المناعة المجتمعية، فإنها المناعة التي تتكون لدى المرضى عن طريق السماح بإصابة نسبة عالية من مواطني بلد ما.